Culture Magazine Thursday  25/06/2009 G Issue 289
أقواس
الخميس 2 ,رجب 1430   العدد  289

«إلي الصديق الأستاذ ابراهيم الشوشان والأخوة في مركز صالح بن صالح الأجتماعي»

أمسكتُ بالديوان من أذنهِ

ذات صباحٍ عند وقت الشروقْ

هززتُهُ هزّاً وعنّفتُهُ

وقلتُ: ما أنصفتَ أهلَ الحقوق

قد بذل (الشوشانُ) من وقتهِ

وجهده في رَتْق تلك الشقوق

وما اقتضى أجرًا على فعلِه

فهل تجازيه بهذا العقوق؟!

والإخوةُ الباقون قد يسّروا

بجدّهم وجهدهم ما يعوق ...>>>...

الرياض - إعلام الخميسية:

كما هو متوقع من الدكتور عبدالله الغذامي في طرقه لموضوعات إشكالية وصادمة، كان رواد خميسية الشيخ حمد الجاسر -رحمه الله - في (دارة العرب) على موعد حافل وثري الأسبوع الفائت مع الدكتور الغذامي في ندوة نقدية وفكرية متميزة حول الرواية السعودية أدارها الباحث والناقد المعروف الدكتور محمد الهدلق.

ومع أن عنوان الندوة هو (خواطر حول الرواية السعودية) فإن ما دار فيها من حديث ...>>>...

القاهرة- الثقافية- طه محمد:

قضت المحكمة الإدارية العليا المصرية أمس (الاثنين) بوقف تنفيذ الحكم الخاص بسحب ترخيص مجلة (إبداع) التي تصدر عن هيئة الكتاب.. كما قضت هيئة المحكمة بإحالة الموضوع إلى هيئة مفوضي الدولة للنظر في الموضوع وقال د.ناصر الأنصاري رئيس هيئة الكتاب: إنه بناء على هذا الحكم سوف تصدر المجلة في موعدها الدوري وانه اتفق مع الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي رئيس تحرير المجلة على إعداد ...>>>...

استطاع نادي الرياض الأدبي أن يضيف للمشهد الثقافي المطبوع عددين جديدين من إصداريه الدوريين المتميزين: (حقول) و (قوافل)؛ حيث تمثل قوافل مجلة ثقافية جميلة تعنى بالدراسات القصيرة والقراءات السريعة. وتضمن عدد ربيع الآخر ملفا عما بعد الترجمة (الأدب العربي بلغات العالم)، كما يجيء ملف (الفنون) مضيئا مضيفا بما تقدمه الفنانة والمثقفة الأستاذة ضياء يوسف من تميز في الطرح والانتقاء؛ ما يمثل نقلة مهمة ...>>>...

جدة - صالح الخزمري:

تشكل واحدة من أبرز أوعية المعرفة في مكة المكرمة، ولها خصوصيتها حيث ارتبطت بأعظم مكان في الأرض، يزورها معظم من يزور الحرم الشريف.

إنها مكتبة الحرم في مكة المكرمة.. (الجزيرة) كان لها شرف التعرف عن قرب على هذا الرمز المكي بل والإسلامي من خلال هذه الجولة حيث كان لنا لقاء مع مدير المكتبة د. محمد با جودة فإلى الحوار:

* سعداء بوجودك معنا د. محمد في هذا اللقاء.

- وأنا كذلك ...>>>...

الثقافية - خلود العيدان:

في قلب الرياض صور فوتوغرافية التقطت على يد سياسيين وعسكريين ورحالة زاروا المنطقة منذ منتصف القرن التاسع عشر وحتى المنتصف الأول من القرن العشرين، بعضها خفت ضوؤه والبعض الآخر أكل منه الزمن ما أكل إلا أن أنامل سعودية تمارس طقوس إحياء للصور الفوتوغرافية العتيقة في مركز الصور الفوتوغرافية بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة بفن ومعرفة وإتقان.

تفرض تلك الصور التي بدأت ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة