Telecom & Digital World Magazine Sunday01/07/2007 G Issue 214
إبحار
الأحد 16 ,جمادى الثانية 1428   العدد  214
 

رصد أخطر الجرائم!

 

 

* إعداد - محمد الزواوي

طالما كانت الجرائم الغامضة والغريبة تمثِّل شغفاً كبيراً لدى المتابعين من كافة الأعمار، وذلك لخطورتها على المجتمع ولقسوتها ووحشيّتها، ويقوم هذا الموقع بتتبع أخطر وأغرب الجرائم التي ارتكتبت في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقوم بتوثيقها وتتبعها بأشخاصها وأحداثها وكيفية انتهائها.

وينقسم الموقع إلى عدة أقسام، منها الخاص بجرائم المجرمين العتاة الذين يقومون بسلسلة جرائم دون أن ينكشف أمرهم، وآخر لأشهر الجرائم التي تمتّعت بسمعة سيئة وارتكبها مشاهير أو نساء أو حالات قتل جماعي، وهناك قسم خاص للعصابات التي تقوم بعمليات الخطف والقتل والترويع. وهناك قسم خاص بالموقع للتحليل النفسي لتلك الجرائم واستكشاف عقلية المجرم ودوافعه لارتكاب الجرائم وصفات المجرم وتركيبته النفسية والجسدية والملامح التي تشير إلى الإجرام في بعض الحالات، كما يقوم الموقع بتغطية حالات الإرهاب والتجسس والاغتيالات.

كما يسلط الموقع الضوء على قضية من أخطر القضايا التاريخية التي شغلت الرأي العام دون أن تحل، وتحاول أن تفك خيوطها وغموضها، كما يقدم الموقع مجموعة من الأفلام السينمائية التي قامت بتغطية أحداث بعض الجرائم الخطرة، ويسلط الضوء أيضاً على أساسيات البحث الجنائي واستخدام الطب الشرعي في تحديد هوية القاتل أو القتلة، وكيفية استخدام شعر الجناة أو أظافرهم في تحديد هويتهم وكيفية رسم صورة كاملة عن هوية القاتل وإعادة بناء مسرح الجريمة وتحليل الأحداث ودراسة حركة المقذوفات والرصاص لتحديد طبيعة مسرح الجريمة أثناء ارتكابها. كما يستعرض الموقع أشهر الجرائم التي ارتكبتها النساء، وتأتي الممرضات على رأس قائمة النساء اللاتي يقتلن أعدادًا كبيرة من الناس بسبب قدرتهن على التحكم في حياة الضحايا، كما يستعرض الموقع أشهر الجرائم التي ارتكبت ولم تكتشف إلا بعد أعوام طويلة وكيفية مساهمة الطب الشرعي الحديث ووسائل اختبار الحامض النووي في فك طلاسم تلك الجرائم.

كما يقوم الموقع بتخصيص قضية كل أسبوع ويبحثها من كافة جوانبها، وبحث مؤخراً قضية العشاق القتلة، والذين يقومون بقتل من يحبونهم بعدة دوافع، من بينها الغيرة القاتلة.

http://www.crimelibrary.com


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة