Telecom & Digital World Magazine Sunday04/02/2007 G Issue 194
هاكرز
الأحد 16 ,محرم 1428   العدد  194
 

القراصنة يخترقون الأقراص

 

 

نجحت جهود متحدة لمجموعة من القراصنة في تخطي عقبة نسخ الأفلام على أقراص DVD للأفلام العالية الجودة التي تعتمد على تقنية HD DVD. وبدأوا توزيعها عن طريق الانترنت على مواقع تحميل ملفات شخصية. هذا الاختراق المهم يحفز شركات الانتاج على التوجه لاستخدام صيغة Blu-ray بدلا من الصيغة التقليدية HD DVD.

الجدير بالذكر أن الصيغة التي تم اختراقها HD DVD هي نتاج تعاون لشركة توشيبا ومايكروسوفت وانتل، وهي تستخدم تقنية حماية تعرف بAdvanced Access Content System وتعني النظام المتطور للوصول إلى المحتويات. أما الصيغة المنافسة Blu- ray فهي نتاج لتعاون سوني وهيلويت باكارد HP وشركة ديل DELL فتستخدم الصيغة السابقة بالإضافة إلى صيغة أخرى مساندة تمنع الاختراق في حال النجاح في اختراق المستوى الأول من الحماية مما يجعلها أكثر أماناً.

جاء هذا الاختراق بعد أقل من شهر لوضع أحد المبرمجين في أحد المنتديات برنامجاً يمكن المستخدمين من نسخ محتويات الDVD والحصول على محتوياته بشكل غير مشفر، ولكنه لم يضع الرقم التسلسلي أو كلمة السر لتفعيل هذا البرنامج كتحد للمخترقين، وبعدها بفترة قصيرة انهالت على المنتدى عشرات كلمات السر والأرقام التسلسلية من العديد من القراصنة الذين نجحوا في تشغيل هذا البرنامج.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة