Telecom & Digital World Magazine Sunday04/02/2007 G Issue 194
دكتور .كوم
الأحد 16 ,محرم 1428   العدد  194
 
* إعداد: ممدوح الكيلاني

* متصفح الصور لدي لا يستعرض صيغة GIF وبعض الصيغ الأخرى، هل هناك طريقة لإصلاحه أو تحميله مرة أخرى، وهل توجد برامج مشابهة؟

أبو عبد الرحمن

- إن متصفح الصور windows picture and fax viewer هو من ضمن أدوات الويندوز، ومن مرفقات الصور التي أرسلتها يتبيّن أنه يجب تحديد البرنامج لتصفح الصور ولذلك عند النقر بالزر الأيمن للماوس على إحدى الصور اختر open With.. (فتح بواسطة)

* لقد أصيب جهاز الكمبيوتر لدي بفيروسات مع أن برنامج الحمايةAnti Virus في وضع التشغيل، وعند تفحص جهازي يشير البرنامج إلى عدم وجود الفيروسات، مع أنني متأكد من وجودها وحدوث بعض الأضرار فما هو الحل؟ وهل توجد برامج مجانية للتخلص منها؟

نايف الزير - الرياض

- عمل برنامج مكافحة الفيروسات (بشكل مختصر) يكون من خلال التعرف على أسماء الفيروسات وطريقة حذفها، وفي حالة ظهور فيروس جديد قد لا يتمكن

* عندما أقوم بإدراج صورة إلى برنامج Swish Max فإن الصورة تتغير ألوانها بشكل واضح وغير جميل إطلاقاً، فما هي المشكلة بالضبط وما هو الحل؟

إيمان - الرياض

- تكون هذه المشكلة غالباً بسبب امتداد الصورة وخصوصاً مع الامتداد png ومن الأفضل تحويل امتداد الصورة إلى jpg وتحويل الألوان إلى النوع RGB ويمكن استخدام برنامج Microsoft Office picture Manager لعملية تحويل امتداد الصورة. ويمكن الوصول إلى

* كيف نستقبل البث التلفزيوني الفضائي عبر جهاز الكمبيوتر، وكيف نستقبل خدمة الإنترنت من الأقمار الصناعية عبر شاشة الهاتف النقال؟

أسعد البوسيفي - ليبيا

- أولا: بالنسبة لاستقبال قنوات البث التلفزيوني على جهاز الكمبيوتر يمكن ذلك من خلال كرت مخصص وهنالك نوعان من الكروت:

- كرت التلفزيون: ويعمل على استقبال القنوات الأرضية وراديو FM ويمكن أن يعمل عمل التلفزيون باستقبال القنوات وذلك من خلال

للتواصل : doctor@al-jazirah.com.sa
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة