Telecom & Digital World Magazine Sunday04/02/2007 G Issue 194
تكنولوجيا
الأحد 16 ,محرم 1428   العدد  194
 

كشفت شركة باناسونيك الرائدة في الصناعات الإلكترونية النقاب عن باكورة إنتاجها من الكاميرات الرقمية المزودة بنظام العدسة العاكسة أو العدسات القابلة للتبديل في أسواق الشرق الأوسط. وتحتوي هذه الكاميرا التي أطلق عليها لوميكس دي. إم. سي - إل على عدسة من طراز ليكا دي. فاريو - إلماريت الأولى من نوعها المصممة خصيصاً للكاميرات الرقمية بنظام العدسة العاكسة، وهي مجهزة بتقنية مثبت الصورة البصري، بحسب

صممت شركة واي ويكي ذاكرة تخزين فلاش بلا حدود.. وفكرة هذه الذاكرة أنها تقبل دمج أكثر من ذاكرة مع بعضها البعض ويمكن توصيلها من الطرفين حيث إذا كانت لديك ذاكرة بسعة محددة وقد امتلأت يمكن إضافة ذاكرة جديدة وربطها معها وهذه الميزة تعطيك مزيدا من السعة الإضافية وتكون هذه الذاكرة مرنة قابلة للثني.

أضافت سوني المزيد إلى رصيدها في عالم الطباعة بطرحها للطابعتين DPP-FP55 وDPP-FP35 اللتين تندرجان ضمن فئة طابعات الصور الصغيرة. وتتميز هاتان الطابعتان بوزنهما الخفيف الذي لا يتجاوز كيلوغرام مع أبعاد صغيرة نسبياً، وتضمن مجموعة الألوان الكبيرة المستخدمة في الطباعة التي يصل عددها إلى 7.61 مليونا لون والحصول على صور بألوان براقة، ولا سيما مع وجود ورقة التصفيح الواقي التي تغطي الصورة لتحميها من

تقوم شركة OQO بتصنيع العديد من أجهزة الكمبيوتر الصغيرة التي يطلق على بعضها الكمبيوترات الكفية PALMTOPS نظراً لأنها تناسب فعلا مقاس كف اليد، فهذا النوع من الحاسبات عبارة عن أجهزة حاسب حقيقية، تقوم بنفس وظائف الكمبيوتر في تشغيل الأنظمة الحقيقية، كما أن لديها القدرة على تشغيل كل البرامج التي تتوقعها، أو التي قد تفكر في الوصول إليها.

ويذكر أن أول OQO (موديل 01) يتميز بتصميم بارع، وحصل على

أزاحت شركة بينكيو الستار عن أحدث منتجاتها من شاشات الكريستال التي أطلقت عليها FP92V المزودة بسماعات مدمجة متعددة الوسائط. وتوفر شاشة FP92V المطلية تبايناً لونياً رائعاً، وإضاءة عالية، ودقة ممتازة ومعدل انعكاس منخفض عند مشاهدة أفلام VD أو ممارسة الألعاب الإلكترونية، كما تمتاز بمقاومتها للخدش إلى درجة كبيرة.

وتستهدف شاشة الكريستال السائل الجديدة، المستخدمين في بيئات متعددة،.

كما تضم سماعات مدمجة

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة