Telecom & Digital World Magazine Sunday04/03/2007 G Issue 198
هاكرز
الأحد 14 ,صفر 1428   العدد  198
 

شركة متخصصة في مجال الحماية تطرح نظاماً ذكياً

 

 

أعلنت شركة متخصصة في مجال الحماية عن طرح نظام جديد للوقاية من التطفل الشبكي أطلق عليه اختصاراً اسم -CA HIPS- يقوم على أساس دمج برامج الحائط الناري المتقدمة, يتعقب عمليات التطفل ويعمل للوقاية منها, وهذا يسهم في حماية الشركات من التهديدات الشبكية المختلفة، ويمكن هذا النظام مؤسسات تقنية المعلومات من تنفيذ ممارسات السياسات الأمنية بسرعة وكفاءة عالية لجميع نقاط المستخدمين النهائيين فيها.

كما يقوم النظام بمراقبة حركات الدخول للنظام والخروج منه، ويساعد الإدارة المركزية التحكم في عملية الدخول للنظام، ويمكنه أيضا تسهيل عملية إحلال وإدارة الوقاية من التطفل على أنظمة التشغيل في الشركات. ويسهل هذا النظام عملية تحديد وتنفيذ السياسات الأمنية عن طريق السماح للمديرين بوضع سياسات قائمة على سلوك المستخدم والنماذج الموجودة.

هذا المنهج الذي يعتمد على (التعلم بالقدوة) يقلل الكثير من الزمن والجهد المطلوب بشكل قياسي للمديرين من أجل تحديد السياسات اللازمة لأدوار وتطبيقات وموارد محددة. كما يستطيع المديرون استخدام هذه الميزة لوضع سياسات للمستخدمين والمجموعات التي تحدد في إطار Microsoft Active Directory وLDAP، لأنواع الأنظمة (مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة, والخوادم, والأجهزة)، من أجل آليات أمنية محددة (مثل كل من نظام الحائط الناري, ونظام الكشف عن التطفل، ونظام الوقاية من التطفل)، ومن أجل أنواع محددة من التطبيقات. كما يسهل نظام CA HIPS على المديرين تحديد هذه السياسات بأي مستوى يفضلونه كتعطيل أو تشغيل بعض المنافذ أو المخارج لأجهزة محددة، أو اقتصار استخدام أجهزة التخزين التي تشبك على مخارج USB على مستخدمين معينين، أو حتى تحديد تطبيقات وساعات محددة تعتمد على متطلبات عمل محدد في أي مؤسسسة يوفر نظام CA HIPS الحماية الوقائية المعتمدة على المضيف لمواجهة أي هجمات قد تنتج عن قيام المتسللين بإطلاق هجمات شبكية لأنظمة أو تطبيقات لا تتوفر لها الحماية اللازمة بعد عن طريق الكشف عن أي خلل في سلوك النظام.

حيث يستطيع المديرون تحديد القواعد من أجل الرد التلقائي على هذا الخلل - مثل إغلاق نشاط التطبيقات المريبة مع بقية الشبكة حتى يتم تقييم التهديد المحتمل بشكل كامل. ويتم تسجيل وقائع التهديدات من أجل المساعدة في عملية التوافق، وكتابة التقارير والتحقيقات.

يستطيع نظام CA HIPS أن يفحص النماذج في هذه الوقائع للمساعدة في كشف ما إذا كانت هناك أي قضية أمنية أو ما إذا كانت التعديلات يجب ان تتم على السياسات الأمنية الموجودة للسماح للنشاط أن يستمر.

وتسهل التقارير البيانية على المديرين عملية الفحص والتحليل وفهم وتقديم معلومات تتعلق بالتهديد. ويعمل نظام CA HIPS مع برنامجي CA الحائزين على الجوائز وهما برنامج CA المضاد لبرامج التجسس و CA المضاد للفيروسات ليوفر للعملاء طبقات متعددة من الدفاع من أجل أقصى حماية للمشروعات من التهديدات في النقاط النهائية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة