Telecom & Digital World Magazine Sunday04/03/2007 G Issue 198
إبحار
الأحد 14 ,صفر 1428   العدد  198
 

(لمعة) تتلألأ في فضاء العنكبوتية
* اعداد: وليد الشهري

 

 

يحار الكثيرون في إيجاد موقع قريب من قلوبهم يمكنهم من نثر مزيج إبداعاتهم فيه ومشاركة آرائهم وأفكارهم مع غيرهم من البشر. وكثير من الرسائل البريدية التي وردت لنا كانت تطالب بعرض موقع جديد ومتميّز يسهل للكثيرين الإبداع فيه والبروز مع غيرهم من الأعضاء في عرض مواضيعهم ومناقشتها

وكان السبب وراء ذلك ما علمناه في طيات هذه الرسائل البريدية من صعوبة البروز في المواقع الشهيرة لكثر أعضائها الذين غالباً لا يركزون على جديد المواضيع للأعضاء الجدد. فكانت محصلتنا لهذا الأسبوع من خلال البحث في بحر الإنترنت الكبير عن موقع جديد في نشأته ومتميّز في طرحه ومواضيعه يمكن لكم أعزاءنا القراء المشاركة فيه والتميّز لتطويره. وموقعنا لهذا الأسبوع هو (لمعة الماسة) والذي فعلاً استطاع جذب الكثير من الأعضاء دون الاستعانة بأي نوع من الدعاية ويعود ذلك لاهتمامهم بالأعضاء الجدد واحتضانهم ضمن أسرتهم الصغيرة والتي تكبر شيئاً فشيئاً مع مرور الأيام.

تصميم هادئ

عند دخولك الموقع ستفاجأ برسالة تشرح لك بأنه لا يمكنك تصفح الموقع بدون تسجيل اسمك كعضو للموقع. وستجد خانة التسجيل واضحة أمام أسفل خانة المعرف وكلمة المرور، حيث يمكنك التسجيل بشكل سريع ودون تكلف يذكر. عندما تقوم بالتسجيل يمكن المشاركة مباشرة وفتح المنتدى وعندما تقوم بالدخول ستلاحظ التصميم الجميل للموقع والبعيد كل البعد عن الابتذال والتكلف، حيث يبدو أن القائمين عليه فضّلوا تصميمه بخليط من الألوان الباردة والخفيفة على العينين. وإطارات الموقع جميلة جداً ومتناسقة مع (البار) الرئيسي في رأس الموقع، حيث تكمل مع بعضها منظراً جميلاً وهادئاً يجذب الزائر.

أقسام منوعة ومميزة

ستشاهد أيضاً تقسيم المنتديات المنظم والسلس، حيث قسم المنتدى إلى عدد من المنتديات الرئيسية بداخلها المنتديات الثانوية التابعة لكل قسم. فهناك قسم المنتدى العام والذي يحتوي على: القسم العام، وقسم المرح والتسلية (البساط أحمدي)، وقسم البوم الصوتيات والمرئيات، وقسم لقاء الأحبة. يلي ذلك منتدى الاجتماعي ويحتوي على: قسم الأسرة، وقسم الجاد، وقسم المرجع الاقتصادي، وقسم نواعم (خاص بالسيدات فقط). وعندما تنزل بنظرك قليلاً ستشاهد منتدى الثقافة والفن والذي يحتوي على: قسم الأدب، وقسم الشعر، وقسم يحكى أن الذي يهتم بقديم القصص والروايات الشعبية، وقسم عالم الفن . وفي آخر المنتديات المفتوحة هناك منتدى التقنية ويحتوي على: قسم التصاميم والرسوم، وقسم الكمبيوتر والإنترنت، وقسم الجوالات.

وختاماً هناك منتدى الإدارة الذي كغيره من المنتديات الشبيهه له ينقسم إلى قسمين هما: قسم الشكاوى والاقتراحات، وقسم خاص بمراسلة الإدارة، حيث تبقى مشاركات العضو في هذا القسم سراً بينه وبين الإدارة لا يمكن لاحد الاطلاع عليه.

جماعية رغم البداية:

على الرغم من حداثة إنشائه وقلة أعضائه والذين قد يصل عدد وجودهم اليومي إلى ثلاثين عضواً إلا أن الزائر يلمس روح الألفة والمحبة بين أعضاء هذا المنتدى والذي يواكب بأخباره ومواضيعه الأحداث الرئيسية الحديثة وهو ما يؤكّد الحرص والجهد الكبيرين اللذين يقوم بهما أعضاء هذا المنتدى لتطوير موقعهم وجعله مواكباً للأحداث المختلفة لحظة وقوعها.

كذلك يوجد عدد كبير من الكتاب المتوسعين في الفكر والثقافة والذين غالباً ما يدونون اقتراحاتهم الجميلة في عدة مجالات اجتماعية ونقاشية يثريها بقية الأعضاء بمشاركاتهم المختلفة، كما أن التواصل الإيجابي من إدارة الموقع مع الأعضاء ومراسلاتهم أكسبهم الثقة الكافية لدى زوارهم وهو ما جعل عدد زوار الموقع يزداد يوماً بعد.

وختاماً نرجو أن يلبي هذا الموقع الذي قمنا ياختياره بعناية فائقة تعطش الكثيرين ممن طالبونا بعرض موقع جديد ومميّز ويجدون من خلاله التوهج الكبير الذي يبحثون عنه.

يمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي :

http://www.lm3t.net/vb


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة