Telecom & Digital World Magazine Sunday10/06/2007 G Issue 211
تقنيات
الأحد 24 ,جمادى الاولى 1428   العدد  211
 
تجميع الحواسيب ليس سهلاً لغير المتخصصين

 

 

إذا كان اعتماد المرء على ذاته في بناء منزله يوفر عليه قدراً كبيراً من المال، فهل تنطبق نفس القاعدة على أجهزة الكمبيوتر؟ في الماضي كانت الإجابة على هذا السؤال هي (نعم) بالقطع، أما الآن بعد التطور الهائل الذي شهدته أجهزة الكمبيوتر، فلم تعد الإجابة بنفس البساطة.

ويقول كثيرون إنه في ضوء التعقيد الذي طرأ على مكونات الكمبيوتر في الآونة الأخيرة، ربما يكون من الأفضل ترك مهمة تجميع الكمبيوترات للمتخصصين.

وذكر المهندس كلاوس ديمبوسكي المتخصص في مجال التكنولوجيا وأنظمة الكمبيوتر ويعمل في جامعة هامبورج أن (تجميع جهاز الكمبيوتر يجب أن يترك للمتخصصين). وأضاف أنه يتلقى باستمرار نداءات استغاثة من أشخاص شرعوا في تجميع أجهزة كمبيوتر خاصة بهم ولكن جهودهم باءت بالفشل. واستطرد قائلا ً(إنهم يشترون مكونات الكمبيوتر عبر الإنترنت ولكنهم لا يعرفون ما هي الخطوة التالية التي يتعين عليهم القيام بها بعد ذلك). ويقول الخبراء إن اعتماد المرء على نفسه في تجميع الكمبيوتر الخاص به لا يوفر بالضرورة المال. وهناك أيضاً مسألة الضمان حيث إنه عند شراء كمبيوتر من إحدى الشركات أو المتاجر، فإن المشتري يحصل على وثيقة ضمان على النظام بأكمله. ولكن في حالة تجميع الكمبيوتر في المنزل، فإن المستخدم يحصل على ضمان على مكونات الكمبيوتر الجزئية فحسب.

ويقول ياروسلاف سميسيك وهو خبير كمبيوتر في مركز حماية المستهلك بولاية ساكسونيا السفلى بألمانيا (إن تجميع أجهزة الكمبيوتر أصبح مهمة بالغة التعقيد لاسيما فيما يتعلق بضرورة إحداث التوافق بين المكونات المختلفة). ومن الممكن أن يرتكب المستخدم خطأ ما أثناء التجميع يترتب عليه حدوث مشكلات أثناء تشغيل الكمبيوتر. ولكن إذا قررت الإقدام على تجربة تجميع كمبيوتر بنفسك، فعليك أولاً أن تتجنب القرارات المتسرعة وتجمع كل المعلومات اللازمة عن المكونات التي تعتزم شرائها. ولابد أيضاً من التزام الحرص عند التركيب حيث إن بعض المكونات مثل المعالج تتطلب عناية شديدة في التعامل معها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة