Telecom & Digital World Magazine Sunday10/06/2007 G Issue 211
هاكرز
الأحد 24 ,جمادى الاولى 1428   العدد  211
 

دعت شركة مايكروسوفت الهاكرز والمختصين الأمنيين من الدول حول العالم لمحاولة اختراق منتجاتها، وذلك في المؤتمر السنوي المُسمى مؤتمر: (القبعات الزرقاء) الذي عُقد في الفترة ما بين 9 و10 مايو.

وفي هذا المؤتمر اجتمع مسئولو شركة مايكروسوفت والمهندسون العاملون بكافة أقسام المؤسسة مع خبراء من المؤسسات الأمنية الذين لديهم خبرة واسعة في كيفية اختراق البرامج والشبكات وأنظمة التشغيل.

ويهدف هذا ...>>>...

*إعداد -محمد الزواوي

أظهر بحث أمني نشر مؤخرًا أن ثلث مؤسسات بريطانيا لم تقم بإغلاق الثغرات الحساسة التي تؤثر في أمنها التقني، بالرغم من أن عدد الشركات البريطانية غير الآمنة ككل في تناقص مقارنة بعام 2006، حيث أظهر تقرير المراقبة السنوي لهيئة NTA البريطانية أن 60% من الشركات في العام الماضي كانت عرضة لهجمات.

وقد تم جمع معلومات التحليل الخاص بالتقرير الأمني عن طريق إجراء اختبارات للقابلية ...>>>...

أوردت جريدة التايمز البريطانية أن هجمات الهاكرز قد استهدفت النقاط الساخنة لشبكة الواي فاي الخاصة بسلسلة مقاهي (ستارباكس) الشهيرة، فقد قام اثنان من الهاكرز أطلقا على نفسيهما اسم: (التوأم الشرير) بمهاجمة شبكات الواي فاي الخاصة بسلسلة المقاهي وقاما بمراقبة حركة البيانات واستطاعا الحصول على بيانات خاصة من العملاء.

ويقول الخبراء الأمنيون إن هذا النوع من الهجمات يصعب ملاحقته، فيمكن نصب شبكة ...>>>...

اعترف موقع المواد المقرصنة السويدي BitTorrent الخاص بالأفلام والمواد المقرصنة أن هاكرز قاموا باقتحام قاعدة البيانات الخاصة بالموقع، وقاموا بسرقة 1.6 مليون اسم دخول وكلمة سر خاصة بمستخدمي الموقع.

وصرح مسئولو الموقع (القراصنة) أن (هاكرز) استطاعوا اكتشاف ثغرة أمنية في موقعهم وتمكنوا من اختراق الموقع وسرقة قواعد البيانات الخاصة بالمستخدمين. ويعد هذا الموقع من أكبر المصادر لتخزين المواد المقرصنة ...>>>...

للتواصل : hackers@al-jazirah.com.sa
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة