Telecom & Digital World Magazine Sunday10/06/2007 G Issue 211
إبحار
الأحد 24 ,جمادى الاولى 1428   العدد  211
 

(غلا روحي).. جمال وروعة في التصميم

 

 
* اعداد: وليد الشهري

وقع اختيارنا لهذا الأسبوع على موقع (غلا روحي)، وهو منتدى عام يحمل الكثير من الأمور المميزة التي دلّت على قوة قدوم هذا الموقع بين المواقع السعودية الأخرى. ووقعنا على هذا الموقع مصادفة أثناء إبحارنا في عالم العنكبوتية ووجدنا فيه كلّ ما يستحق عرضه في هذه الصفحة كموقعنا لهذا الأسبوع.

أميز ما في هذا الموقع هو التصميم الجميل والجذاب وإنْ كان عيبه الوحيد الذي لا يكاد يُذكر هو اعتماده على لمسات الجمالية ببرنامج الفلاش على البانر الرئيسي للموقع، مما قد يثقل الصفحة قليلاً أثناء التصفُّح وبخاصة لمستخدمي اتصال (الدايل أب) أو الاتصال العادي.

لعلّ اللون الزهري بدرجاته المختلفة يعتبر لوناً للنساء من قِبل الكثير من مستخدمي الإنترنت، ويأتي اللون الأبيض والأحمر في طليعة هذه الألوان أو أسلوب التفريغ المميز، ولكن موقع (غلا روحي) كسر هذه القاعدة العامة وفضّل أن يكون التصميم باللون الزهري الخفيف بدرجاته المختلفة ليخرج التصميم بشكل رائع مع بعض اللمسات الاحترافية على إطارات أقسام المنتدى المختلفة، مما أعطى الموقع صبغته الخاصة.

(البانر) الرئيسي بأعلى المنتديات احتوى على الكثير من الجماليات المختلفة، فأسلوب التموُّج المصاحب لصورة (البانر) وإضاءة الصورة بلون ناسب لون التصميم الرئيسي، كان اختياراً موفقاً للغاية، بالإضافة إلى اللمسات الفلاشية والتي لا أفضلها في المنتديات بسبب ضعف اتصالات الإنترنت في المنطقة، إلاّ أنّ جمالها لا يمكن استبعاده من هذا التقرير فالتصميم كان بلا شك رائعاً وأيقونات خدمات المنتدى وزعت بشكل أنيق ليسهل على المستخدم الوصول إليها بكلِّ سلاسة ودون أي صعوبة تُذكر.

تنوُّع المحتوى

الموقع اتبع جمالية تصميمه وحرفيته بجمال منتدياته المختلفة والتي قسمت بشكل جميل، ويترأس هذه المنتديات: (المنتديات العامة) وهو منتدى خاص بكل المواضيع العامة والمهمة وقسم هذا المنتدى إلى أربعة أقسام هي: المنتدى العام، والمنتدى الإسلامي، ومنتدى الترحيب والإهداءات، ومنتدى السياحة والسفر. يلي المنتدى السابق منتدى (الأسرة والمجتمع) وهو منتدى يحوي ثلاثة أقسام فرعية وهي موزعة كالتالي: منتدى عالم حواء، ومنتدى الصحة والغذاء، ومنتدى الديكور والأثاث المنزلي. ويأتي بعد ذلك منتدى (المنتديات الأدبية) وهو مقسم إلى ثلاثة أقسام ثانوية أيضاً وهي منتدى بوح القصيد، ومنتدى الإبداعات الأدبية والخواطر، منتدى القصص والروايات. ننتقل بعد ذلك إلى منتدى التقنية والاتصالات أو (المنتديات التقنية) وهذا المنتدى مقسم كالمنتديات السابقة على ثلاثة أقسام وهي: منتدى الكمبيوتر والإنترنت، ومنتدى التصميم والجرافيكس، ومنتدى الجوال. بعد ذلك يأتي قسمان هما المنتديات الترفيهية والمنتديات الشبابية، بالإضافة إلى المنتديات الإدارية وهذه الأقسام متعارف عليها في أغلب المنتديات تقريباً وأقسامها غالباً ما تكون مرحة وخفيفة على الأعضاء لمشاركة النكت والقصص الترفيهية والألعاب المختلفة.

عضوية نشطة

على الرغم من عدم شهرة هذا الموقع بين المواقع المختلفة على الإنترنت إلا أنّ عدد أعضائه شارف على 800 عضو بمتوسط حضور يومي بلغ 20 عضواً، وهو عدد لا بأس به متى ما علمنا بأنّ أغلبهم أعضاء نشيطون وفاعلون في الموقع. بالطبع هذا الرقم يبدو ضعيفاً مقارنة بغيره من المنتديات الأخرى والتي قد يصل عدد أعضائها للآلاف ولكن هذا الموقع من ناحية نسبية يتوقع له الكثير نظراً للمجهود الكبير المبذول فيه. وعدد مواضيع الموقع تجاوزت 1720 موضوعاً ومشاركات 29739 مشاركة.

ويمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي:

http://www.g-roo7y.com/vb


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة