Telecom & Digital World Magazine Sunday20/05/2007 G Issue 208
تكنولوجيا
الأحد 3 ,جمادى الاولى 1428   العدد  208
 
سامسونج الأولى في إنتاج شرائح الفلاش

 

 

بإنتاجها الواسع لشرائح الذاكرة NAND flash سعة 16 جيجابايت تُعتبر شركة سامسونج الشركة الأولى عالمياً في إنتاج هذه النوعية من شرائح الفلاش ميموري، التي تمثل أعلى سعة ذاكرة في خلية واحدة متوفرة حتى الآن.. ويتوقع أن تقوم الشركة بعمليات تصنيع جديدة متطورة يتم من خلالها تصغير حجم الشريحة ذات السعة العالية NAND flash chip. تهدف سامسونج من خلال تطويرها وإنتاجها المكثف لهذا النوع من الشرائح إلى لعب دور أوسع في سوق شرائح الذاكرة إضافة إلى أهداف تخفيض تكلفة الإنتاج وترقية جودة الأداء من خلال تطبيق آخر ما تتوصل إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال.

توصلت الشركة من خلال عمليات إنتاج الشريحة الأحدث Samsung's 51 nm NAND إلى أن إنتاج نوعية nm 51 بسعة 16 جيجابايت يوفر كفاءة أكثر من إنتاج نوعية nm 60 التي أنتجتها الشركة سابقاً بسعة 8 جيجابايت.

تتميز الشرائح الحديثة Gb chip 16 بتركيب الخلية ذات المستويات المتعددة multi-level cell مما يسهل من عملية توسيع السعة وتوفير 16 جيجابايت في شريحة واحدة منفردة، كما أنه وعن طريق المعالجات التكنولوجية الحديثة تمكنت سامسونج من تسريع عمليات القراءة والكتابة على الشريحة بنسبة 80% عن المعدل المعروف في سرعة معالجة البيانات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة