الأحد 21 ,محرم 1430

Sunday  18/01/2009

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 275

Telecom & Digital World Magazine Issue 275

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

هاكرز

مايكروسوفت تطرح نظاما جديدا لحماية الكومبيوتر

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستطرح لأول مرة نظاما مجانيا لحماية أجهزة الكومبيوتر من الإصابة بالفيروسات وغير ذلك اعتبارا من أول العام القادم.

وحسب ما ورد بموقع BBC على شبكة الإنترنت ستوقف الشركة بيع نظام الحماية الشامل المطروح حاليا والمعروف باسم One Care اعتبارا من يونيو - حزيران 2009م. وسيكون برنامج الحماية الجديد الذي أطلقت عليه مايكروسوفت اسم (مورو) Morro برنامجا واحدا شاملا يناسب كل أجهزة الكومبيوتر الصغيرة والأقل كفاءة. وسيتمكن المستخدمون من تحميل هذا البرنامج بدون مقابل، وسيكون مناسبا لأنظمة ويندوز XP وفيستا وويندوز 7. وتأتي هذه الخطوة بعد أن خفضت مبيعات نظام One Care مع ظهور أنظمة جديدة كثيرة للحماية وأصبحت منتشرة كثيرا مثل سيمانتك وماكافي. ولم يتمكن نظام One Care منذ إطلاقه في مايو - أيار 2006م من جذب أكثر من 2 في المائة من المستخدمين في الأسواق العالمية.

وقالت مايكروسوفت في بيان لها: إن تصميم برنامج (مورو) سيراعى فيه أن يكون صغير الحجم لا يشغل سوى مساحة محدودة من ذاكرة أجهزة الكومبيوتر. وأضافت أنه لهذا لا لسبب سيكون مناسبا كثيرا للمستخدمين الذين يستخدمون أجهزة محدودة السرعة وأنظمة اتصال بشبكة الإنترنت قصيرة الموجات. وسيكون البرنامج أيضا مثاليا بالنسبة للذين يشترون أجهزة كومبيوتر محمول محدودة القوة نسبيا.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

المنتدي الهاتفي

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة