الأحد 21 ,محرم 1430

Sunday  18/01/2009

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 275

Telecom & Digital World Magazine Issue 275

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

مدير التوزيع لدى اكسيوم تليكوم:
اختيار هاتفك النقال أصبح عملية صعبة للغاية!

قال ماثيو رامليجاك، مدير التوزيع لدى اكسيوم تليكوم: (بوجود المئات من الهواتف النقالة في الأسواق، فإن اتخاذ القرار باختيار أحد هذه الهواتف المناسبة لاحتياجاتك ستكون عملية صعبة للغاية. وتوفر اكسيوم تليكوم الطواقم المدربة تدريباً مهنياً، فضلاً عن مستشاري البيع داخل المتاجر الذين يتمتعون بالمعرفة والخبرة اللازمتين لمساعدة العملاء، وتوفير جميع المعلومات ذات الصلة التي تبعد عامل التخمين وتستند إلى المعلومات المفيدة عند عملية شراء الهواتف النقالة).

ومن المعلوم أن هناك سمات ووظائف معينة يبحث عنها الراغبون في شراء الهواتف النقالة. وتتضمن هذه الوظائف المكالمات الصوتية، ووظائف الرسائل، وسعة الذاكرة، وعمر البطارية، والسعر، والشكل، والمظهر العام للهاتف النقال.

ومن أهم الخصائص التقنية التي يتوجب تقيمها عند شراء الهاتف النقال هي عمر البطارية، فهو أمر هام من أجل تحديد عدد ساعات الحديث أو ساعات تشغيل الجهاز قبل أن يتطلب عملية إعادة شحن أخرى. كما تُمكن سعة الذاكرة جهاز الهاتف من العمل كأداة تخزين تحفظ أرقام وتفاصيل الاتصال والمتصلين، والرسائل، وملفات الموسيقى والصور.

أما مميزات العرض وسمات الصوت في الهاتف فهي تحظى بأهمية كبيرة، ويتفق الخبراء أنه على الرغم من اختلافها كثيراً بين جهاز وآخر إلا أنه من الهام جداً اختبار هذه المميزات بشكل شخصي. كما يجب أن تكون عملية عرض المواد على شاشة الهاتف سهلة القراءة في ظروف الإضاءة المختلفة وسهلة التصفح. وأيضاً يجب مراعاة جودة الألوان ودقتها، إذ أخذت هذه الأمور تحظى بأهمية كبيرة في حال استخدم الهاتف لأغراض الصور والفيديو. ويجب أن يحظى الهاتف بصوت مرتفع ليتلاءم مع بيئتك الخاصة، كما يجب أن يتمتع بصوت قابل للتعديل.

هذا وتتضمن متاجر اكسيوم تليكوم الجديدة التي تم افتتاحها هذا العام على مناطق تجريبية تفاعلية تتيح للعملاء إمكانية التجربة (الحية) للهواتف التي أعدت بأحدث التطبيقات والبرمجيات.

وفي هذا الصدد قال أحد أخصائي اكسيوم تليكوم العاملين في متجر الشركة في مول دبي: (تمكن مناطق التجريب التفاعلية عملاءنا من اختبار وتجريب الهواتف النقالة قبل شرائها، إذ تمكن العروض الحية التي يقوم بها أخصائيو اكسيوم من عرض المميزات والتطبيقات المتنوعة بحيث يمكن العملاء من معرفة ما سيحصلون عليه واختيار الهاتف الصحيح).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

المنتدي الهاتفي

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة