الأحد 21 ,محرم 1430

Sunday  18/01/2009

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 275

Telecom & Digital World Magazine Issue 275

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

آبل تستبدل بطاريات كمبيوتر ماك بوك برو التالفة مقابل 179 دولاراً

أكدت شركة آبل أنها ستُحصّل مبلغ 179 دولارا من المستخدم إذا رغب في استبدال بطاريته المدمجة بجهاز الكمبيوتر الجديد MacBook Pro في حالة تلفها، وأكدت أن خدمة الاستبدال ستتم في نفس اليوم بمتاجر البيع بالتجزئة. كما أنها تشترط أن يتم فتح الجهاز واستبدال البطارية بواسطة الشركة نفسها.

يبلغ سعر كمبيوتر آبل المحمول MacBook Pro والذي شاشته 17 إنش 2799 دولار وهو يعتمد على بطارية بوليمر الليثيوم التي تزعم الشركة أن بإمكانها تشغيل جهاز الكمبيوتر حتى 8 ساعات، كما أنه يمكن شحنها 1000 مرة قبل أن تستلزم الاستبدال ببطارية أخرى. وكشفت الشركة عن كمبيوتر آبل الجديد بالأمس خلال آخر ملاحظاتها في معرض ومؤتمر ماكوورلد.

قالت متحدثة باسم الشركة إن عمر هذه البطارية أطول من عمر البطاريات المعتادة، وأن المستخدم لن يحتاج إلى تبديلها قبل 5 أعوام في حالة الاستخدام الطبيعي. إلا أن المستخدم يحق له استبدال البطارية في أي متجر تابع لشركة آبل أو أي وكيل معتمد للشركة.

ويبلغ سعر البطارية المستبدلة 179 دولارا، والخدمة تتضمن تثبيت بطارية جديدة والتخلص الآمن بيئياً من البطارية القديمة.

هذا وقد ذكر بعض المحللين أن عدم تواجد بطارية قابلة للاستبدال بواسطة المستخدم وكون أن البطارية الموجودة بالجهاز هي بطارية مدمجة أمر يقلل من إقبال المشترين على الجهاز (فبعض المستخدمين يرون أن البطارية التي لا يمكن إزالتها مشكلة في حد ذاتها) وبالنسبة لآخرين سيرون فقط أنها أكثر في التكلفة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

المنتدي الهاتفي

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة