الأحد 21 ,محرم 1430

Sunday  18/01/2009

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 275

Telecom & Digital World Magazine Issue 275

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

تكنولوجيا

القرص الخارجي Clickfree
بتطبيق أرشفة متقدم يعمل أوتوماتيكياً

القرص الصلب المحمول الخارجي Clickfree من إنتاج شركة SAC الكندية من الأقراص المميزة التي تم تصميمها لتستهدف للأفراد والشركات التي لا تملك قسم تقنية معلومات وذلك لسهولة الأرشفة وحفظ الملفات التي يقوم بها القرص الصلب الحديث عبر برنامج وتطبيق سهل الاستخدام والتحكم.

يتوفر القرص بإصدارين مختلفين وبسعات كبيرة تشمل 120 و160 و250 جيجابايت ويتميز عن الكثير من الأقراص الصلبة الأخرى بتطبيق الأرشفة الذي يعمل أوتوماتيكيا عند اكتشاف الاتصال بالحاسوب.

يأتي القرص الحديث من نوع 2.5 بوصة بتوصيل اليو إس بي المصغر Mini USB وبوصلة طاقة ذات مخرج (5) فولت ويتميز التصميم الخارجي بلمبة إضاءة بيانية زرقاء اللون تعمل كمؤشر لوصول الطاقة وأخرى كمؤشر وصول للبيانات.

يعمل تطبيق الأرشفة الخاص بالقرص بإمكانية الأرشفة حسب نوع الملف ويدعم حوالي ثلاثمائة وخمسين (350) نوعا من أنواع ملفات البيانات حيث يستطيع المستخدم أرشفة نوع واحد أو أكثر من أنواع الملفات كما يستطيع الأرشفة عبر اختيار مجلدات بعينها في الحاسوب المتصل.

تعمل الإصدارات المطروحة من القرص الصلب Clickfree بنظام تشغيل الحواسيب الشخصية (ويندوز) ويتوقع أن تطرح الشركة إصدارات تدعم نظام التشغيل (ماك) خلال الربع الأول من العام الجاري 2009م.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

المنتدي الهاتفي

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة