Telecom & Digital World Magazine Sunday27/05/2007 G Issue 209
جوالنا
الأحد 10 ,جمادى الاولى 1428   العدد  209
 

بالغ النحافة ..غاية في الأناقة

 

 

هل تريد اتصالا بالصوت والصورة، استقبال فيديو، تحميل موسيقى، كل هذا في تصميم بالغ النحافة، بالغ الأناقة؟ هل تريد وضوحا مذهلا مع كاميرا مدمجة 2 ميغا بيكسل تلتقط اللحظة التي تعيشها بمنتهى الوضوح، وتستمتع برؤية أدق التفاصيل على شاشة كبيرة ملونة؟

كل ذلك ستحصل عليه من خلال امتلاكك موتورولا على Rizr Z8.

أصبحت تقنيات الاتصالات عبر النطاق العريض النقالة واقعاً ملموساً في أسواق المنطقة وخاصة في المملكة، حيث يقوم مزودو خدمات الاتصالات باستخدام تقنياتHSDPA وEDGE ونظراً لهذا التوجه المتزايد في الأسواق، استفادت موتورولا من تقنيات النطاق العريض اللا سلكية الواعدة بإطلاقها جهاز MOTO RIZR Z8 ولا يحتاج المستهلكون الذين يقدرون الأناقة في التصميم إلى المساومة بين اختيار خصائص الأناقة الفائقة على حساب الأداء الفائق بعد اليوم، إذ يُمكنهم من الاستفادة من مزايا وتقنيات الجيل المقبل التي يتمتع بها الجهاز الذي يتميّز بشكله الأنيق ونحافته الفائقة المقرونة بلمسة من المعدن والزجاج، وهو الذي يجمع بين التصميم الخلاب وسرعة الاتصال العالية، الأمر الذي يوفر لمستخدميه تجربة اتصال لا تُضاهى. فهو أول جوال من نوعه في العالم لأنه قابل للثني، وينزلق الجهاز ليكشف عن لوحة مفاتيح إلا أنه يتميز عن غيره من الأجهزة القابلة للانزلاق بإمكانية أن تنثني لوحة المفاتيح ليصبح الجهاز على شكل V حتى يصبح من السهل التحدث فيه.

تشغيل الفيديو بدرجة بالغة الوضوح

فهاتف رازر الجديد يتميز بطفرة كبيرة في سرعة المعالج وسطوع الشاشة ليصبح كل منهما10أضعاف سرعة وسطوع هاتف رازر الماضي علاوة على ذلك، أضافت موتورولا شاشة 2 إنش على الجزء الخارجي من (رازر تو) واصفة إياها بأنها أكبر شاشة في هاتف بغطاء ومن ثم سيتمكن المستخدم من استخدامه كمشغل موسيقى بسهولة أكبر. أما واجهة المستخدم التي كثر نقدها في هاتف رازر السابق، فقد تم إعادة تصميمها للوصول إلى وظائف وسائط متعددة مصنفة بصورة أسهل. كما أضافت الشركة تقنية جديدة اسمها كريستال تووك لتحسين جودة مكالمة الفيديو. ويتميز الجهاز كذلك بإمكانية تشغيل الفيديو بدرجة وضوح تقترب من درجة وضوح شاشات التلفزيون كما يوجد به مكان لإضافة كارت ذاكرة 4 جيجا بايت، ويعمل الجهاز طبقا لبرنامج خاص من شركة سيمبيان المتخصصة في برامج التليفونات المحمولة المتقدمة التي عادة ما توجد في تليفونات نوكيا، أكبر منافس لموتورولا.

تجربة موسيقية غنية

هذا ويتميز الهاتف بسرعات تحميل عالية للمحتويات والملفات من خلال تقنيات HSDPA وEDGE بالإضافة إلى كاميرا VGA وأخرى بدقة2.0 ميغا بيكسل، لتزويد المستخدمين بميزة الاتصال المرئي المزدوج، وقدرات التقاط الصور، ويتضمن الهاتف كذلك مشغل موسيقى مدمج بأزرار موسيقية تمنح المستخدم تجربة موسيقية غنية، وبلمسة زر واحدة، يمكن للمستخدمين تجربة سرعات اتصال عالية ما يتيح الاتصال المرئي والوصول إلى البريد الالكتروني بسرعة، وتصفح الإنترنت، بالإضافة إلى تحميل محتويات الموسيقى والفيديو بسرعات عالية.

ويعكس تصميم MOTORIZR Z8 فائق النحافة والقابل للطي، والذي لا يزيد ارتفاعه كثيراً على 15 ملليمتراً، الأصالة التي تتميز بها قائمة هواتف MOTORIZR وتتضمن اللمسات النهائية للهاتف خليطاً من المعدن والزجاج المعالج كيميائياً لزيادة صلابته، ويضم شاشة ملونة بقياس 2.2 بوصة، ودقة بمقدار 256 ألف لون. ويتميز الجهاز كذلك بإمكانية تشغيل الفيديو بدرجة وضوح تقترب من درجة وضوح شاشات التلفزيون كما يوجد به مكان لإضافة كارت ذاكرة 4 جيجا بايت ويعمل الجهاز طبقا لبرنامج خاص من شركة سيمبيان المتخصصة في برامج التليفونات الجوالة المتقدمة التي عادة ما توجد في تليفونات نوكيا، أكبر منافس لموتورولا.

)هاتف Z8 وحش الوسائط)

وجاء طرح شركة موتورولا لجوالها الجديد MOTORIZR Z تجديدا لهاتفها الجوال رازر الذي سجل نجاحًا كبيرًا بإضافة مزايا تقنية أكثر ومزايا ملائمة للمستخدم أكثر في الهاتف الذي كان أكثر ما يميزه شكله، وتضع شركة موتورولا آمالاً كبيرة على هذا الهاتف الجديد لتعويض الخسائر التي تكبدتها لأول مرة منذ عام 2004 وفقدانها ثلث قيمة أسهمها في ستة أشهر فقط. وصرح المسؤولون التنفيذيون في الشركة أنه بدلاً من محاولة تكرار نجاح هاتف رازر الساحق بهاتف جديد كليًا، قررنا أنه أفضل حل هو إضافة مزايا وتحسين الأداء ببرامج وأجهزة أكثر قوة. يذكر أنه تم كشف النقاب عن هاتفي Z8 وQ9 في فبراير في المعرض التجاري في برشلونة.

ومن المقرر طرح هاتف Z8 الذي يوصف على أنه (وحش الوسائط) في يونيو بأوروبا، وقد لفتت ميزة التصميم الفريد في هذا الهاتف الانتباه إليه، بينما سيتم طرح هاتف Q9 حاليًا في إيطاليا وسيصل إلى الأسواق الأخرى في كل أنحاء العالم في الصيف.

ولم تذكر شركة موتورولا أسماء شركات الهواتف الجوالة التي ستبيع الهاتف الذي سيأتي في إصدارين متوافقين مع أكبر تقنيتين لاسلكيتين.

جدير بالذكر أنه على الرغم من التركيز على المحتويات الداخلية لهاتف رازر تو، جاء الهاتف الجديد أرفع من الهاتف السابق بمقدار 0.08 إنش ويبقى جوال MOTORIZR Z8 استمرارا لسلسلة الجوالات الرفيعة ذات التصميم المتميز وتأكيدا على التزام شركة موتورولا بالتصميم الرائع والمزايا الجديدة والفريدة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة