Telecom & Digital World Magazine Sunday27/05/2007 G Issue 209
حكومة الكترونية
الأحد 10 ,جمادى الاولى 1428   العدد  209
 

برنامج التعاملات الإلكترونية يفي يهدف إلى دراسة وتحليل الوضع القائم من حيث توفر البيانات المشتركة مقابل احتياج الخدمات الحكومية الإلكترونية الاستطلاعية لهذه البيانات.

والهدف من هذه الخطوة هو دراسة الوضع الراهن وتحديد احتياجاته من البيانات المشتركة بحيث يتم الاتفاق عليها بصيغة رسمية من قبل لجنة عمل (يفي)، ويتم ذلك في إطار وضع معايير فنية موحدة للبيانات المشتركة وطريقة تمثيلها.

أما بوابة يفي ...>>>...

هو إطار موحد لتطبيق التعاملات الإلكترونية الحكومية، يشمل مواصفات وسياسات مشتركة بين الجهات الحكومية، لتمكين ترابط تلك الجهات إلكترونيا، وتسهيل تنفيذ التعاملات وتبادل البيانات فيما بينها.

وتأتي أهمية الإطار العام لتمكين ترابط الجهات الحكومية إلكترونيا، وتسهيل تبادل البيانات، وكذلك تسهيل تنفيذ التعاملات بينها إلكترونيا.

يرتكز الإطار العام على مجموعة من المكونات، أبرزها تطوير كتالوج معايير ...>>>...

شارك برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية (يسّر) في فعاليات ورشة عمل تعريفية بمشروع ربط الجهات الحكومية بنظام (سداد الآلي) التي نظمتها وزارة المالية بعرض عن مشروع خدمة السداد الإلكتروني قدمها أ.ماجد الحسين مدير مشروع خدمة سداد الإلكتروني، وأوضح وكيل وزارة المالية لشؤون الإيرادات المهندس سعد الحمدان أن الندوة تهدف إلى ايجاد نوع من العمل المشترك بين كل الجهات المعنية بالمشروع، بغية البحث ...>>>...

تقع مدينة كوزامو في الجنوب الشرقي لإقليم أويلو وتبعد عن العاصمة هلسنكي حوالي800 كيلومتر، تعد من أكثر المدن السياحية في فنلندا وتشتهر بجمالها الطبيعي.

بدأت بلدية كوزامو جهودها لبناء مجتمع المعرفة في المدينة بتطوير منهجي للقدرات المعرفية. وتعتبر البلدية الأولى في فنلندا التي استخدمت مفهوم التخطيط الاستراتيجي لتقنية المعلومات.

مراحل المشروع

المرحلة الأولى:

بدأت الخطوة الأولى عام 1987 ...>>>...

للتواصل : e-gov@al-jazirah.com.sa
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة