Telecom & Digital World Magazine Sunday27/05/2007 G Issue 209
أخبارهم
الأحد 10 ,جمادى الاولى 1428   العدد  209
 

تتميز بجودة الصوت وضبط مكبراته
(باناسونيك) تطلق طرزاً جديدة من أنظمة المسرح المنزلي في الشرق الأوسط

 

 

أعلنت (باناسونيك) الشركة العالمية الرائدة في مجال تصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية، عن إطلاقها نظامي المسرح المنزلي صغيري الحجم (أس. سي-أن. سي9)(SC-NC9) و(أس. سي-أن. سي6 دي. في. دي)(SC-NC6 DVD)، اللذين يشتملان على عدد من التقنيات المتطورة التي توفر أعلى مستويات الجودة في الصوت. وتتميز أنظمة المسرح المنزلي الجديدة بمفهوم مبتكر بالكامل يوفر للمستخدمين مضخمين للصوت بالإضافة إلى ميزة معايرة مكبرات الصوت بعدة طرق مختلفة.

ويتيح الطراز (أس. سي-أن. سي9) الذي يتميز بغلافه الأسود اللامع إمكانية ضبط مكبرات الصوت الستة فيه للاستفادة المثلى من مخارج الوحدة الرئيسية وزيادة جودة الصوت حسب نوع الموسيقى ورغبة المستخدم. فمثلاً، يمكن للمستخدمين عند مشاهدتهم لفيلم على قرص (دي. في. دي) (DVD) معايرة مكبرات الصوت بتقنية 5.1 القياسية. أما عند الاستماع للموسيقى الكلاسيكية فيمكنهم وضع مكبرات الصوت المحيطة في أعلى المكبرات الأمامية وتشغيلها مع نظام وحدة تضخيم الصوت الثنائي، وهي ميزة تتوفر عادة في أنظمة الصوت المتطورة. ومن خلال هذا الإعداد، تعيد مكبرات الصوت العلوية إنتاج ترددات الصوت المتوسطة والعالية، بينما تقوم مكبرات الصوت السفلية بمعالجة تردد الصوت المنخفض. ولأن تشغيل مكبرات الصوت يتم عن طريق مضخمات منفصلة فإن هذه الإعدادات توفر صوتاً نقياً عالي الجودة بفضل نظام (هاي- فاي)(hi-fi) المزود بمكبرات صوت عمودية.

وقال ياسو كيموتو، مدير الإنتاج لدى باناسونيك الشرق الأوسط: (نقدم مع إطلاقنا هذين الطرازين الجديدين من أنظمة المسرح المنزلي، تقنية صوتية عالية الجودة والأداء ضمن أجهزة صغيرة الحجم. كما تتيح للمستخدمين طرقاً جديدة للتمتع بمشاهدة الأفلام وسماع الموسيقى. وتسمح هذه الأجهزة بمرونة كبيرة فيما يتعلق بضبط مكبرات الصوت سواء أثناء مشاهدة الأفلام أو الاستماع للموسيقى. ونحن على ثقة من أن نظامي المسرح المنزلي صغيري الحجم (أس. سي- أن. سي9) و(أس. سي-أن. سي6 دي. في. دي) سيحظيان بإقبال واسع في الأسواق الإقليمية نظراً لميزاتهما المتطورة وجودة الصوت العالية التي يوفرانها.

وتظهر في شاشة العرض المضيئة للوحدة الرئيسية في هذه الأجهزة أيقونة تشير إلى مكبر الصوت قيد التشغيل. وقد تم تصميم كل وحدة من مكبرات الصوت بحيث توفر نقاءً عالياً للصوت بغض النظر عن أعداداتها. وتمنع علبة مكبر الصوت من طراز (ترابزويدال)(Trapezodial) ، توليد الموجات الصوتية الموقوفة في مكبرات الصوت ما يقلل من نسبة تشويش الصوت إلى الحد الأدنى.

ويمكن للمستخدمين من خلال وصل نظام المسرح المنزلي (أس. سي-أن. سي9) بجهاز تلفزيون (باناسونيك فييرا) (VIERA) المسطح التحكم بعملية تشغيل النظام من خلال جهاز التحكم عن بعد (فييرا) وذلك بفضل وظيفة وصلة (فييرا) (VIERA Link). كما يمكن للمستخدمين وصل المشغلات الصوتية النقالة أو الأجهزة التي تستخدم تقنية الناقل التسلسلي العام (USB) بنظامي المسرح المنزلي (أس. سي- أن. سي9) و(أس. سي-أن. سي6 دي. في. دي) والتمتع بسماع الموسيقى ومشاهدة الصور بنمط (جيه. بي. إي. جي) (JPEG) ومقاطع الفيديو بنمط (أم. بي. إي. جي 4) (MPEG4) من خلال مكبرات الصوت عالية الجودة في هذه الأنظمة.

ومن ناحية ثانية، ينفرد الطراز (أس. سي-أن. سي6 دي. في. دي) باحتوائه على مكبري صوت من طراز (ترابزويدال) ومضخم صوتي واحد، إلا أنه يتميز بنفس التصميم عالي الجودة ويوفر درجة نقاء الصوت ذاتها في نظام المسرح المنزلي (أس. سي-أن. سي9).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة