Al Jazirah Magazine Tuesday  13/03/2007 G Issue 210
أنت وطفلك
الثلاثاء 23 ,صفر 1428   العدد  210
 

يحصل الجنين، كما هو معروف على كل ما يحتاجه من عناصر غذائية عن طريق المشيمة والحبل السري. وبعد الولادة، يوفر حليب الأم ما يحتاجه الرضيع في كل مرحلة من مراحل حياته. ولكن، ماذا عن الأطفال الخدج الذين يولدون قبل الموعد، وتأبى أمهاتهم إرضاعهم بحجة أن الرضاعة ليست ذات أهمية ومن الممكن أن يتم تعويض الطفل بالحليب الاصطناعي؟

يختلف تكوين حليب الأم وتركيزه بحسب عمر الطفل وتغذية الأم، فحليب الأم في ...>>>...

أكدت دراسة أمريكية جديدة هي الأضخم من نوعها أن لقاح الإنفلونزا آمن للصغار والأطفال. ووفقاً لما تداولته الدوريات الطبية في هذا الصدد خضع للدراسة نحو 45 ألف طفل من جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وتم التوصل في النهاية إلى عدم ظهور أية أعراض جانبية للقاح خلال الأسابيع الستة التي تناول فيها اللقاح لدى الأغلبية من هذا العدد من الأطفال. ويذكر أن مركز السيطرة على الأمراض في أمريكا يقدر ...>>>...

العبقرية هبة من الله سبحانه وتعالى وهي تعني النبوغ والتميز معاً، ويتميز الأطفال العباقرة بأنهم يقومون بأعمال ومهارات لا يقدر عليها نظراؤهم، ويكونون في اختبارات الذكاء ضمن الحيز الذي يجعل معدلاتهم ما بين 150-160 درجة، وغالباً ما يعني الأطفال العباقرة من الملل من المدرسة، ومن أن المدرسين يعيدون ويكررون دون حاجة إلى ذلك.

كما يبدي الأطفال العباقرة استعداداً مبكراً للقراء، وينجحون مبكراً في ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة