Al Jazirah Magazine Tuesday  13/03/2007 G Issue 210
تميز بلا حدود
الثلاثاء 23 ,صفر 1428   العدد  210
 

عندما يكبر طفلك ويصل إلى أعتاب المراهقة، كوني مستعدة للتعامل مع استشعاره وفضوله، واستعدي للرد على محاولاته لاستكشاف ما هو مبطن، وإذا أردت أن تفعلي الصح لا تتركي للهواجس فرصة سانحة كي تسيطر على خيالات ابنك، بل افتحي له مجالاً متسعاً للحوار معه، وكوني عوناً له على حل بعض الألغاز بدلاً من أن يلتقطها من مصادر غير مأمونة.

بالنسبة للأولاد ثمة حاجة لوجود الأب في فترة المراهقة أكثر من أي وقت ...>>>...

استكمالا لمقال الأسبوع الماضي هذه بعض الرؤى والأفكار التي استخلصتها بعد طول تأمل وكثير بحث والتي من شأنها بحول الله أن تضيء حياة الكثيرات من اللواتي انفصلن عن أزواجهن وأن تضفي على أيامهن نسمات أمل، فالنفوس العالية لا تخضع للحوادث ولاتنحني لها بل تتلمس في الجدار ألف باب وباب.. سائلا المولى العزيز أن ينفع بها:

1- من الضرورة بمكان أن ندرك أن سعادتنا تعتمد في المقام الأول على نوعية تفكيرنا، ...>>>...

التقى خريجو إحدى الجامعات في منزل أستاذهم العجوز بعد سنوات طويلة من مغادرة مقاعد الدارسة، وبعد أن حققوا نجاحات كبيرة في حياتهم العملية ونالوا أرفع المناصب وحققوا الاستقرار المادي والاجتماعي.

وبعد عبارات التحية والمجاملة طفق كلٌ منهم يتأفف من ضغوط العمل والحياة التي تسبب لهم الكثير من التوتر، وغاب الأستاذ عنهم قليلا ثم عاد يحمل إبريقا كبيرا من القهوة، ومعه أكواب من كل شكل ولون: زجاج، ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة