Al Jazirah Magazine Tuesday  13/03/2007 G Issue 210
عالم الاسرة
الثلاثاء 23 ,صفر 1428   العدد  210
 

إعداد: تراجي فتحي

أكد باحثون أمريكيون إن تناول السمك بكميات كبيرة يساعد على الوقاية من الإصابة بالجلطات الدماغية بأكثر من النصف تقريبا ، ولكن يجب مراعاة الملوثات التي تنتقل إلى الأسماك عن طريق مياه البحر. غير أنه يجب التنويع في الأسماك لتجنب التعرض لملوثات من نوع واحد. ورحبت جمعية الجلطات الدماغية بهذه النتائج، ودعت إلى الإكثار من الأسماك، خاصة تلك الغنية بالزيوت، مثل سمك الماكريل ...>>>...

عندما يتعلق الأمر بمحاربة رائحة الفم غير الطيبة فإن أقراص النعناع والعلكة لا يمكنها دائماً أن تقوم باللازم، لذلك أشار الخبراء مؤخراً إلى بعض الأطعمة التي يمكنها أن تساعد أيضاً في ذلك.

في مقدمة هذه الأطعمة تأتي الفواكه والخضراوات التي نحتاج إلى مضغها بشكل جيد مثل التفاح والجزر والكرفس.

وهناك أيضاً بعض الأطعمة الأخرى حلوة المذاق مثل أنواع التوت المختلفة والفواكه الحمضية والبطيخ والشمام ...>>>...

يؤكد الخبراء أن الترويح عن النفس عامل أساسي في حياة المرأة، حيث يزودها بالنشاط والحيوية والطاقة التي تساعدها على أداء واجباتها نحو أسرتها، ويسهم في تنمية حاسة الذوق والموهبة ويهيئها للإبداع والابتكار.

ومن جانب آخر، هناك إجماع على أن الحياة العصرية مليئة بالتعقيدات والصعوبات، ومتى تعلمنا أن نتقبل ذلك عندها تبدأ الخطوة الثانية في التعامل مع ضغوط الحياة.

لمحاولة تخفيف هذه المشاعر بالإرهاق ...>>>...

مشكلة النحافة لا تقل أهمية عن مشكلة البدانة، بل قد تفوقها صعوبة.. فالبدانة قد تحل بتقليل الطعام، لكن النحافة لا تزول مع زيادة الأكل.

وفي أغلب الحالات يكون للعوامل النفسية دور في مشكلة النحافة.. لذلك يجب تغيير سلوك تناول الطعام للتغلب على هذه المشكلة، فعلى سبيل المثال، يجب أن تتناول الطعام في أماكن مفتوحة وهادئة، كما يفضل أن تتناوله مع مجموعة من أصدقائك أو مع عائلتك ومن الممكن أن تلجأ إلى أدوية ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة