Al Jazirah Magazine Tuesday  13/03/2007 G Issue 210
فن عربي
الثلاثاء 23 ,صفر 1428   العدد  210
 

ميراي مزرعاني: كل البرامج تتشابه الآن

 

 

وجه إعلامي عرفه الجمهور منذ فترة طويلة فرضت نفسها بعفويتها ورصانتها التي لا تخلو من خفة ظل أحياناً ، حتى باتت إطلالتها معروفة وينتظرها العديد من مشاهدي شاشة LBC وMTV حيث رسخت صورتها كإعلامية واثقة بأدائها المميز الراقي ووقارها الجم وأزيائها الراقية. وبدون مقدمات اختفت لمدة 4 أعوام لتطل من جديد عبر قناة المستقبل في برنامج (ايقاع) الذي استغرق عاماً من التحضير قبل بدء عرضه. إنها ميراي مزرعاني.

* كيف كانت حياتك بعيداً عن الكاميرا؟

- لا أخفيكم أنني كنت أشعر بالخوف ألا أعود مجددا إلى العمل التلفزيوني، وكنت أطرح على نفسي الكثير من الأسئلة هل الجمهور سيتقبّلني مجدداً؟

هل سأفقد حبّي الكبير لتقديم برامج المنوعات؟

هل سأحافظ على عزمي السابق؟

وسرعان ما تخطيت هذه الهواجس بفضل دعم العائلة والمقربين مني، ولا أنكر أن لهذه الفترة حسناتها، إذ أعطيت أولادي اهتماماً اكبر، كما قمت بأسفار عدة.

* على أي أساس وقعت العقد مع شاشة المستقبل؟

- تم التعاقد بيني وبين تلفزيون المستقبل على هذا البرنامج فقط علماً أنني أشعر بالكثير من الراحة والطمأنينة في العمل مع هذه المحطة المهمة والمميزة لأن معاملة المعنيين فيه معي جيدة، ومع ذلك لا أعرف إذا كان تعاوننا هذا سيستمر أم لا.

* هل جاءتك عروض أثناء فترة انقطاعك عن التلفزيون؟

- نعم جاءتني عدة عروض لكنني لم أقتنع بها ولم ترضني (مهنياً) وأستطيع أن أصفها بأنها (عروض حكي)، وتشبه البرنامج الذي أقدمه بالفستان الذي ألبسه دون الحاجة إلى أي تعديل، ولم أكن في انتظار نجاح معين من خلال هذه البرامج، بل كنت أهدف إلى المحافظة على نجوميتي ومستوى أدائي دون أي نقصان ولذلك رفضت كل هذه العروض.

* ما هي شروطك للتوقيع مع أية محطة؟

- لست من هؤلاء اللاتي يحددن شروطاً ويشغلن أنفسهن بأمور عدة أما أنا فلا شروط لدي ولا أعمل ب(كونترا) لأنني لا أحب تعقيد الأمور شخصيتي (هيك) وقد كنت سعيدة في LBC وكذلك MTV، وكذلك أنا سعيدة بعملي في تلفزيون المستقبل، وبمناسبة العقود تصور أنني وقعت مع MTV بالقلم الرصاص.

* قبل برنامج (إيقاع) الذي تقدمينه كانت هناك أخبار عن برنامج آخر بعنوان (أنت مع مين) لماذا توقف هذا البرنامج؟

- لم أشأ أن أطل بعد هذه الفترة من الغياب إلا من خلال برنامج مميز يحافظ على مستوى نجاحاتي السابقة، ويعيد إلى برامج المنوعات بريقها، جامعاً التسلية والترفيه والفن، والأهم انه يسد ثغرة كبيرة في عالم المنوعات على الشاشة الصغيرة وبما أن برنامج (انت مع مين انت) الذي كان من المقرر أن أقدمه على الشاشة ذاتها لم يكن على مستوى طموحاتي وطموح إدارة المحطة أيضاً، كان من الطبيعي أن يتوقف عرضه على رغم تصوير حلقتين وكذلك توقف الإعلان عنه.

ويعود ذلك بالدرجة الأولى إلى حرص المحطة على (عدم إحراق صورتي).

* هل حقق برنامج (إيقاع) طموحاتك المهنية؟

- لقد أحببت الفكرة، وطريقة الأداء فرضت علي نوعاً من التحدي، وتوافق ذلك مع رغبتي بتقديم شيء جديد ولا يختلف عما كنت أقدمه سابقاً، واستفدت طبعاً من البرامج السابقة ولدي قدرات وإمكانات تدفعني للخوض في غمار مجالات جديدة وعلى الرغم من حبي لبرامج المنوعات لم يعرض علي خلال ابتعادي عن الشاشة لأربع سنوات أي برنامج بالمستوى الذي أريد وهو الظهور على الشاشة.

* بصراحة برنامجك (إيقاع) ألا يشبه برنامج (يا ليل يا عين) على LBC؟

- بصراحة كل البرامج تتشابه الآن ففكرة برنامج (يل ليل يا عين) منقولة عن برنامج غربي أما (إيقاع) يعده لبناني عربي وإذا كان هناك تشابه فمن الممكن أن يكون بين برنامجنا والنسخة الغربية لا اللبنانية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة