الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 23rd May,2006 العدد : 174

الثلاثاء 25 ,ربيع الثاني 1427

نريد مسؤولاً يعترف بالخطأ!!
بعض الناس لا يُرضيه أن يُقال له وعنه إنَّكَ على خطأ حين يتحدث للآخرين بعيداً عن الملامسة أو الاقتراب من الحقيقة فيما يقول..
وقد يحتدُّ ويمتعضُ ويتبرمُ كلما ضُيِّقَ على آرائه بالنقد، أو حاول أحدنا تقديم وجهة نظره برأي مضاد أو وجهة نظر مخالفة.
***
طبيعة بعضنا أنهم لا يلقون بالاً لما يقوله غيرهم عن أدائهم، لأنهم يعتقدون أنهم على صواب وغيرهم على خطأ في أي قضية أو موضوع يهم الناس..
وهؤلاء يمثلون شريحة كبيرة من المسؤولين في مجتمعنا، وعددهم ليس قليلاً بين مَنْ يتولى منهم مراكز قيادية ومسؤوليات كبيرة في القطاع الحكومي ومثله في القطاع الأهلي.
***
والصحافة تمارس دورها - أحياناً - في نقد شيء غير مرضٍ مما تراه العين وتسمعه الأذن، لكنه يُواجه بالضيق وعدم الرضا ممن يكون موجهاً له..
وطبيعة هؤلاء - غالباً - عدم تسليمهم بصحة ما يُوجه من نقد لأدائهم وممارساتهم، وطبيعتهم - أيضاً - المكابرة وعدم الاعتراف بالخطأ بل والإصرار عليه غير مبالين بنتائجه المدمرة.
***
وهؤلاء، ليسوا استثناءً في مجتمع لدى الكثير من أفراده من الأخطاء والتجاوزات وسوء التقدير في أعمالهم ومتطلبات وظائفهم الشيء الكثير..
ولكننا - مع هذا - نكون كباراً وعلى قدر المسؤولية حين نملك الشجاعة لتصحيح ما يصدر عنَّا ومنَّا من الأخطاء، أو الإعلان عن الفشل ثم ترك الجمل وما حمل.
***
لكن، كم منَّا مَنْ فعل أو سيفعل هذا في ظل ظاهرة التمسك بالوظيفة وامتيازاتها حتى ولو أدى ذلك إلى خراب (مالطة) أعني حتى ولو كان في مثل هذا السلوك إساءة إلى الوظيفة؟..
فقد تَلَفَّتُّ في كل الاتجاهات، واستذكرتُ كل ما تختزنه ذاكرتي، فلم أجدْ موقفاً أو مشهداً يقول بغير ما أَشَرْتُ إليه، مع أني أتمنى صادقاً لو أنَّ هناك من الشواهد التي تؤكد عدم واقعية هذا الانطباع.
***
ولابأس أن يُظهر المنقود عدم رضاه عن أي نقد يُوجه إليه، حتى ولو كان هذا النقد موضوعياً وصادقاً في مقابل أن يحسن أداءه ومنطقه حين يتحدث، أو أن يأخذ بالقرار الصعب إذا كان غير قادر على تحقيق ما هو مطلوب منه، والقرار الصعب الذي أعنيه أن يترك مكانه لمن يملك القدرة والاستعداد والرغبة للوفاء بالتزامات ومتطلبات الوظيفة والمسؤولية نحو الناس ونحو الوطن.
***
المزعج في الأمر، أن مثل هذه الأخطاء من أي مسؤول - كائناً من كان - تكلف المواطن شيئاً كثيراً من ماله ووقته، دون أن يثير ذلك في هذا المسؤول أو ذاك الحرص أو الاهتمام بمعالجة ما هو محل شكوى أو تذمر من المواطنين، مع أن مسؤولية الوظيفة تقتضي منه أن يفعل ذلك دون أن يمنَّ به على مَنْ كُلف بخدمتهم من إخوانه المواطنين.
***
لكن المثير للانتباه أكثر، أن هناك مَنْ يدافع عن هذا النوع من السلوكيات الخاطئة لدى بعض القيادات الإدارية، بتأثير من العلاقة الشخصية مع مَنْ هم مسؤولون عن هذه الأخطاء من المسؤولين..
وبحسب ما نراه، فإن أي خطأ إذا لم تتم المبادرة إلى علاجه، ومن غير تباطؤ أو انتظار، فإن تراكم مثل هذه الأخطاء سوف تعيق أي فرصة مستقبلية لعلاجها، وبالتالي لتحقيق ما نتمناه من نجاحات في وقتها المناسب.
***
ولا يمكن لي أمام مبادرات الملك عبدالله في تصديه المشهود لأي قصور في أداء مسؤوليات الوظيفة، إلا أن أحيي فيه هذا الاهتمام بالمواطنين ضمن حرص ملموس منه - حفظه الله - لتوفير الرخاء والأمان المعيشي لهم..
وهو ما يعني، أن من مسؤوليات مَنْ هم أهل للوظيفة، أن يبادروا بتأدية المطلوب منهم على النحو الذي ينسجم ويتناغم مع ما توليه القيادة من اهتمام وحرص لإشاعة النهج الصحيح بين كل المسؤولين في القطاعين الحكومي والأهلي ويتطلع إليه المواطنون، ومن دون تفريطٍ أوتخاذلٍ أو تخلٍّ عن الأمانة التي أُوكلت لهم.


خالد المالك

كتاب يرصد صعودهما وكيفية سقوطهما
أوجه الشبه والاختلاف بين الامبراطوريتين البريطانية والأمريكية

* إعداد - محمد الزواوي
عام 1899 ألف الكاتب البريطاني روديارد كيبلينج قصيدته الشهيرة (عبء الرجل الأبيض)، الذي كان يخاطب فيها جيرانه الأمريكان عندما كان يعيش في ولاية فيرمونت الأمريكية، قائلاً: إنهم يجب أن يتسلموا الراية من الإمبراطورية البريطانية ويفرضوا حكمهم (الرشيد) والمستنير على الفلبين، ولكن هذه القصيدة ربما كانت أكثر القصائد التي أسيء فهمها سياسيًا في عصرنا الحديث، وطالما اعتبرت ........ التفاصيل
تكهنات برحيل بلير عن السلطة العام القادم

* إعداد - أحمد عبداللطيف
تواصلت التكهنات في لندن بشأن رحيل مبكر لتوني بلير من رئاسة الحكومة فتحدث بعض المراقبين عن منتصف 2007، في وقت أشار فيه استطلاع للرأي إلى تراجع شعبية حزب العمال المنقسم إلى أدنى مستوياتها منذ 1992م.
وتحت وطأة الانتقادات الحادة منذ أداء العماليين السيئ في الانتخابات المحلية الأسبوع الماضي، رفض رئيس الوزراء البريطاني خلال مؤتمره الصحافي الشهري تحديد تاريخ لانسحابه من ........
التفاصيل

صحيفة (إنترناشيونال هيرالد تريبيون) الأمريكية:
حركة حماس تمثل الكثيرين عندما تقول إن إسرائيل غير شرعية


الانتقادات التي وجهت إلى أنشطة اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة، وسيطرته على السياسات الأمريكية، ولّد توجهاً نحو إسكات النقاش وتشويه سمعة المنتقدين واستخدام أسلوب الاغتيال الشخصي أحياناً والتجريم أحياناً أخرى، ولكن هذه المحاولات باءت بالفشل وأصبح موضوع العلاقات الإسرائيلية الأمريكية واللوبي الصهيوني الآن فوق طاولة النقاش.
جاء هذا في مقال للكاتب وليم بفاف نشر في صحيفة (إنترناشيونال ........
التفاصيل

في محاضرة بالجامعة الأمريكية ببيروت..عالم اللغويات تشومسكي:
سياسة الإدارة الأمريكية في معاقبة الفلسطينيين تشبه سياسة بن لادن!!
* بيروت - خاص:
أمام حضور كثيف شكّل الشباب اكثريته الساحقة، ألقى المفكر البارز عالم اللغويات الامريكي نعوم تشومسكي في قاعة (الاسمبلي هول) في الجامعة الأمريكية ببيروت الأسبوع الماضي محاضرته التكريمية لزميله الراحل المفكر الفلسطيني ادوارد سعيد.
بعد التقديم، ولدى صعود تشومسكي إلى المنصة، ارتفع التصفيق للعالم اللغوي والمفكر السياسي الكبير وتواصل ترحيب عاصف من الجمهور لأكثر من دقيقة. فمنهج الرجل ........
التفاصيل

اعتبرها ذئباً لا يريد الاستماع إلى أحد
بوتين: الولايات المتحدة تشيد حصناً وسباق التسلح لم ينته بعد


انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطابه السنوي حول وضع الأمة بشدة الولايات المتحدة بشأن موازنتها العسكرية، متهما اياها بتشييد (حصن)، ومعتبراً أنه (من المبكر) الحديث عن انتهاء سباق التسلح.
وخلال هذا الخطاب الذي تمت مقاطعته 47 مرة بالتصفيق حسب تعداد لوكالة (ايتارتاس)، قال الرئيس الروسي: ان موازنة الأمريكيين تفوق موازنة روسيا بـ25 ضعفا مما يعني في مجال الدفاع ان بيتهم هو حصنهم.
واعتبر ........
التفاصيل

خبير مالي عالمي: العملة الخليجية الموحدة بحاجة لتقارب سياسي
قال خبير مالي عالمي: إن دول الخليج العربية يجب أن تبدي استعدادا للتخلي عن قدر من السيادة، وأن تعزز التكامل السياسي حتى تضمن نجاحا طويل المدى للعملة الموحدة المزمع طرحها عام 2010م. وقال هانز ريديكر الرئيس العالمي لاستراتيجية الصرف الأجنبي ببنك (بي. ان. بي باريبا) في مقابلة مع رويترز (تحتاجون على المدى البعيد لعملية تكامل سياسي... ذلك شرط في غاية الأهمية لأنه ما من سبيل لنجاح الوحدة النقدية بغير ........ التفاصيل

دراسة: إسبانيا وإيطاليا ستتخطيان ألمانيا اقتصادياً

أشارت دراسة أجراها خبراء في الاقتصاد إلى أن إسبانيا وإيطاليا ربما تتخطيان ألمانيا في غضون سنوات قليلة من حيث دخل الفرد.
وذكرت صحيفة (دي فيلت) الالمانية أن ألمانيا التي تقع حاليا في المرتبة الحادية عشرة بين الدول الخمسة عشر التي كانت تشكل الاتحاد الاوروبي من قبل ستخسر مكانها لصالح إسبانيا في عام 2008 ولصالح إيطاليا في عام 2014، لكنها ستبقى متقدمة على اليونان والبرتغال فقط. وبالرغم من الانتعاش ........
التفاصيل

وصفها بالبلطجة السياسية والاقتصادية
مهاتير محمد يندد بشرور العولمة
أدان رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد العولمة ووصفها بأنها شكل جديد من أشكال الهيمنة الاستعمارية تفرضه الدول القوية على الضعيفة.
جاء ذلك في حديث لمهاتير محمد أمام رابطة رجال الأعمال الاندونيسيين الشبان حيث قال: ان العولمة سوف تجعل الدول الغنية أكثر غنى والدول الفقيرة أكثر فقرا بينما تنهب مواردها الطبيعية وتستغل. ودمغ مهاتير العولمة بأنها (بلطجة) سياسية واقتصادية خلقتها الدول المتقدمة، ........
التفاصيل

220 مليار دولار حجم استثمارات الطاقة المتوقعة في الشرق الأوسط حتى 2010

قالت الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب): إن من المتوقع أن يبلغ مجموع استثمارات الطاقة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 220 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة يمثل منتجو الخليج نسبة 62 في المئة منها.
وقالت أبيكورب في تقريرها لشهر مايو: إن من المنتظر أن تنفق البلدان العربية 80 مليار دولار بين عامي 2006 و2010 على قطاع النفط من بينها 36 مليار دولار ستخصص لأنشطة التنقيب وتطوير طاقة ........
التفاصيل

إنهاء عمالة الأطفال هدفٌ عالمي
أفاد تقرير صادر عن المكتب الدولي للعمل بأن عمالة الأطفال في العالم تضاءلت بشكل واضح وان اشكالها الخطيرة قد تختفي قريبا، الا ان هذه المشكلة لا تزال بارزة في افريقيا.
وجاء التقرير بعنوان (إنهاء عمل الاطفال.. هدف في متناولنا).
ويعتبر أن استمرار الجهود الجارية في هذا المضمار على حالها (قد يلغي عمالة الأطفال في إشكالها الأكثر خطورة خلال عشر سنوات). وتراجع عدد الاطفال الذين يعملون في العالم للمرة ........
التفاصيل

الأرامل
تنكزار سفوك

فقدن الشريك ودخلن في أتون الحياة وعراكها بسلاح فردي، يقاومن هنا وهناك، ويعملن ليل نهار، يدافعن عن أنفسهن وهن بريئات، شكلن شريحة واسعة في مجتمعات دخل أبناؤها في حروب ضروسة أو عصفت بأحيائها أمواج فجرفت الأزواج وبقيت الزوجات يصارعن المصير الغائب والقدر المجهول، كوارث بيئية وأمراض اجتماعية حولت مجتمعات إلى أنصاف عوائل.
راح عمادها وضاقت الدنيا على الباقين، تحملت الأم التي أخذت اسما آخر أصبح مرادفاً ........
التفاصيل

ردود أفعال متفاوتة حيال الخلافات الزوجية في ألمانيا
أظهر استطلاع للرأي أن 29 بالمائة من النساء يرفضن الدموع والصراخ ودفع الأبواب بعنف أثناء العراك مع الأزواج ويفضلن أن تتسم خلافاتهن مع الأزواج ببعض الحساسية واللطف.
وأفاد الاستطلاع الذي أجراه معهد جيفيس لقياس الرأي بتكليف من مجلة
(فرويندين) الألمانية بأن ثلثي السيدات (64 بالمائة) يستسلمن للبكاء عندما يشعرن أنهن يعاملن بشكل غير عادل، واعترفت 36 بالمائة منهن أنهن قمن بتحطيم شيء أثناء تصاعد حدة ........
التفاصيل

اليوم الكامل في دور الحضانة الأمريكية.. تجربة للدراسة

* إعداد - محمد الزواوي
تسعى بعض الولايات الأمريكية في هذه الأيام إلى تطبيق تجربة اليوم الكامل على الأطفال في دور الحضانة، وذلك لأنها كما يشير المراقبون وخبراء التعليم ستسهم في تنشئة الأطفال وإعدادهم في نواحي التعليم والتحصيل الدراسي، وذلك بمنح المدرسين فترات أطول للبقاء مع الأطفال وتنمية مهارات القراءة والكتابة، ذلك إلى جانب فقرات الترويح عن النفس وقراءة الحكايات وتوسيع مدارك وخيالات الأطفال في ........
التفاصيل

طفلك يتسخ كثيراً؟
طرق سريعة لمساعدته ومساعدة نفسك!
قد تكونين من الأمهات اللواتي يشكين من أن غسالة الملابس لا تتوقف عن العمل لكثرة اتساخ ملابس أطفالك، فما أن يرتدي طفلك ملابسه حتى يفاجئك باتساخها فتضطرين إلى تغييرها من جديد.. وهكذا.
إذا كان طفلك صغيراً فهذا الواقع يسبِّب مشكلة ستصبح أكثر صعوبة لتذمر الطفل أحياناً من ارتداء ملابس قد لا يحبها نظراً لأن ملابسه المفضّلة المتسخة ما زالت في غسالة الملابس. هكذا تجدين نفسك في حلقة من المتعب والاحتجاجات ........
التفاصيل

إيجاد الحلول المناسبة يخلصك منه
كيف تحاربين إحساسك الدائم بالتقصير؟

مهما كانت محاولاتك حثيثة لإسعاد طفلك تشعرين بين فترة وأخرى بالذنب، ويخنقك هذا الإحساس بأنك مقصرة في حق صغيرك ولكن لا يمكن على الإطلاق أن تكوني مثالية إلى تلك الدرجة التي تطمحين إليها.. فلماذا إذاً تزيدين الضغوطات الكثيرة أصلاً لديك؟. فصحة طفلك النفسية والعاطفية لا تعتمد على لحظة ربما تنسين فيها أي أمر يرتبط به بل إن صحته تلك تحتاج إلى الكثير من التفاعلات العاطفية، وعلى مدى عدة سنوات لكي تتأسس ........ التفاصيل

كانيلوني بصلصة البولونيز
الوجبة تكفي 6 أفراد
مدة الطبخ: 20 دقيقة
* المقادير:
- ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.
- 300 جرام من البصل أو بصلتان مفرومتان فرماً ناعماً.
- فصّان مسحوقان من الثوم، 400 جرام من اللحم المفروم قليل الدهن.
- ملعقة كبيرة من معجون الطماطم.
- كوب أو 250 مل من الماء، ملعقتان كبيرتان من البقدونس الطازج المفروم.
- نصف ملعقة كبيرة من الزعتر المجفّف.
- ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
مكعّبان من ........
التفاصيل

كيف تحافظين على صبغة شعرك ثابتة لمدة أطول؟؟

إعداد: تراجي فتحي
قررت القيام بصبغ شعرك بنفسك. أو تقومين بذلك منذ مدة وتريدين الآن تحسين أسلوبك ولكنك قلقلة إذا ما كنت ستحافظين على صحته وهل ستبقى لمعته، وما إذا كان ذلك اللون سيظل ثابتا ولا يتغير لفترة طويلة. لا تقلقي بالنسبة لهذا الموضوع. إليك بعض النصائح التي تجعلك راضية للغاية عن نتيجة صبغك لشعرك:
1 - اختاري نوع الصبغة بحكمة أغلبية السيدات ينجذبن أثناء التسوق في المتاجر لشراء صبغة شعر إلى ........
التفاصيل

مشاكلك مع عملك بعد الإنجاب لها حل
بداية الطريق دائما ما تكون صعبة ومليئة بالمصاعب ... وقد مر بهذا الشعور كل من أنهى دراسته واستعد لخوض ميدان العمل بحثا عن مهنة مناسبة يستطيع من خلالها إثبات ذاته .. لكن الأصعب الانقطاع عن العمل بسبب الإنجاب أو بسبب خلاف مع المسؤولة في العمل ثم العودة إليه مرة أخرى .. هنا ستقابلك عراقيل جديدة عليك مواجهتها وإليك بعد الإرشادات التي تساعدك في هذه المواجهة ...
- التغييرات الجديدة : إذا كنت قد تركت ........
التفاصيل

إذا كنت تعاني من سوء الهضم فتوجه فوراً للطبيب

إن سوء الهضم المتكرر والمستمر ليس من الأمور التي يستهان بها نظراً لتسببها لأخطر الأمراض في المعدة مثل القرحة وسرطان المعدة.
لذا يفضل معرفة كيف يحدث سوء الهضم وكيف يتسبب في حدوث السرطان حتى نكون حريصين في تناولنا للطعام والتوجه للطبيب عند تكرار مثل هذه الشكوى المؤرقة للكثيرين.
سرطان المعدة: يبدأ في الغدد الموجودة في الغشاء المبطن للمعدة لذلك ينصح لكل من تعدى سن الأربعين ويعاني من سوء هضم مستمر ........
التفاصيل

احترس من الديدان التي تحيط بأطفالك في كل مكان
* إعداد - د.نهاد ربيع البحيري
يتعرض أطفالنا لديدان الأمعاء مهما كانت درجة نظافة المنزل لأن الأطفال عادة ما يخرجون ويلعبون في فناء المدرسة أو الحديقة وتنتقل لهم العدوى لأن أقوى مصدر لهذه الديدان هي التربة, وللديدان التي قد تصيب الأطفال أو الكبار ثلاثة أنواع وهي:
1- الديدان الخيطية.
2- الديدان الشريطية.
3- الديدان الحلقية.
وأكثرها انتشاراً هي الديدان الخيطية لأنها تعيش في درجة حرارة ........
التفاصيل

مشكلة الأمعاء الحساسة وعلاقتها بالغذاء

تعتبر مشكلة آلام الأمعاء من الأمور المؤرقة للكثيرين, ومشكلتها هي أنها ليس لها سبب محدد. ويبدو أنها عبارة عن اضطراب في الأعصاب الموجودة في جدران الأمعاء والتي تجعل عضلات الأمعاء تتقلص. ويرتبط هذا كله بالتوتر والإحباط. وترتبط أعراض أخرى كثيرة بمشكلة الأمعاء الحساسة ومنها:
- فقدان الوزن المستمر.
- ومرور دم أو مخاط من المستقيم.
- التهابات في الأمعاء.
- حمى وفقدان الشهية أو قيء.
- التهابات في ........
التفاصيل

أسباب العشق الصيني لمدينة (سياتل) الأمريكية!
* إعداد - عايدة السنوسي
منذ أن انطلق التنين الصيني في عالم الاقتصاد مع بداية ثمانينيات القرن العشرين أصبحت العلاقات الأمريكية الصينية محل اهتمام المراقبين ودوائر المال والأعمال والصناعة ليس فقط على مستوى العاصمتين الأمريكية والصينية وإنما أيضاً على مستوى العالم.
فالصين تقترب بشدة نحو قمة الاقتصاد العالمي بعد أن وصلت إلى المرتبة الرابعة كأكبر اقتصاد في العالم.
في الوقت نفسه فإن السوق الصينية ........
التفاصيل

أيهما أفضل ..أن تكون فترة تدوال الأسهم صباحية أم مسائية أم الفترتين


* إعداد - صلاح عمر شنكل
انتعاش سوق الأسهم مع نهايات العام الماضي ومطلع العام الحالي، أدى إلى دخول شرائح جديدة من المجتمع هذا المضمار، من عدة فئات ليست كلها من قطاع المال والأعمال، بل بعضها من موظفي الدولة الذين تعوزهم الخبرة الكافية، وتنقصهم الثقافة اللازمة لدخول سوق الأسهم، ورغم أن التجربة أدت إلى المزيد من النماء في السوق وفي رؤوس الأموال، لكنها حفت بحزمة من المحاذير والتحفظات لما ........
التفاصيل

محور النقاش للفترة : من 21/5 إلى 27/5/2006م
لماذا يفضّل السعوديون السياحة الخارجية؟
هل لأنها الأرخص والأجمل؟........
التفاصيل

غرائب وعجائب

* إعداد - أحمد عبداللطيف

* صورة مركبة توضح تدخل رجل شرطة صيني لإنقاذ رجل من براثن شخص آخر أمسك به تحت التهديد بقتله بساطور في حال رفضت خطبيته مقابلته.
وقعت الحادثة في مدينة زيانغفان بوسط الصين وتمكنت الشرطة من إنقاذ الضحية في نهاية المطاف
***

* سيارات قديمة تصطف بالمركز التجاري بمدينة هافانا بكوبا. تجري في شوارع كوبا حوالي 000،60 سيارة أمريكية صنعت في الأربعينيات والخمسينيات، ........
التفاصيل

معالج شعر بالليزر
Hair Treatment Laser

السعر: 649.95 دولار
موقع الشراء: http:// www.hammacher.com
* يستخدم هذا الجهاز اليدوي الخفيف الوزن لمعالجة الشعر عبر تسليط شعاع الليزر بمقادير صحية ليمنحه قوة ومظهراً سميكاً، وهو يستخدم تقنية المعالجة بالليزر المنخفض الشدة الذي ثبت سلامة استخدامه في الأجهزة المنزلية لمنح الشعر الطاقة المطلوبة مباشرة.
ويحتوي الجهاز على سلسلة أسنان متقاربة تمشط الشعر لضمان توزيع أكبر لشعاع الليزر لجعله ........
التفاصيل

مجموعة تنظيف لقاعدة المكواة
SoleplateCleaning Kit


السعر: 11.95 دولار
موقع الشراء: www.kitchenetc.com
* حافظ على مكواتك بأعلى وأحسن أداء من خلال صيانتها باستعمال مجموعة تنظيف قاعدة المكواة هذه التي تقوم بإزالة المواد المتجمعة عليها نتيجة الاستعمال المستمر للمكواة.
وهي مناسبة لجميع أنواع القواعد وتحتوي المجموعة على معصرة تحوي مادة غير سامة للتنظيف وقطعة قماش للمسح وأخرى للتنعيم مع كراسلتعليمات.........
التفاصيل

مرطب جو مضاد للجراثيم
The Anti-Microbial Cool Mist Humidifier

السعر: 109.95 دولار
موقع الشراء: http://www.hammacher.com
* على عكس مرطبات الجو التقليدية فقد زوّد مرطب الجو الجديد هذا بخواص مضادة لنمو البكتيريا والعفن والفطريات التي تنمو في الأجهزة المماثلة لضمان استعمال آمن بأقل جهد في الصيانة.
ويمكن لخزانه الذي يبلغ حجمه 3.5 جالون ترطيب غرفة تبلغ مساحتها 1600 قدم مكعبة.
كما أنه بالإمكان غسل الخزان والقاعدة بغسالة الصحون مما يجعله أسهل مرطب ........
التفاصيل

محمصة ذرة يدوية
Red Whirley Pop Popcorn Popper


السعر: 29.95 دولار
موقع الشراء:
http://www.kitchenetc.com
* بوجود محمصة الذرة هذه في مطبخك يصبح بإمكانك تحضير الذرة المشوية التي اعتدت على شرائها خارج المنزل، وهي مجهزة بمقبض بارد يقوم بتدوير العتلة الداخلية المصنوعة من الحديد المقاوم للصدأ؛ لضمان تفتق كل حبة ذرة دون أن تحترق.
بالنسبة لفتحات البخار في الأعلى فإنها تسمح للرطوبة بالخروج بحيث تكون الذرة المشوية خفيفة الوزن وناعمة. وهذه ........
التفاصيل

صانعة آيس كريم أوتوماتيكية
AutomaticIce Cream Maker

السعر: 49.95 دولار
موقع الشراء: http://www.kitchenetc.com
* صانعة الآيس كريم الأنيقة هذه قادرة على صنع مرطباتك المفضلة في غضون 10 إلى 20 دقيقة فقط.
وهذه الآلة أوتوماتيكية بالكامل وسهلة التشغيل وما عليك سوى إضافة المكونات اللازمة لعمل المرطبات والجلوس بانتظار أن تقوم هي بباقي المهمة. وهي مجهزة بمحرك قوته 48 وات وأسطوانة للخلط مزدوجة العزل. وبالنسبة لعلبة التجميد السريع (بدون عنصر ........
التفاصيل

فرشاة أسنان كهربائية
The Most Efficient Electric Toothbrush


السعر: 99.95 دولار
موقع الشراء:
http://www.hammacher.com
* صممت فرشاة الأسنان الكهربائية هذه لمنع الخطأ البشري أثناء تنظيف الأسنان لضمان تنظيفها للأسنان واللثة معاً، وهي تحتاج إلى فترة لا تزيد على 40 ثانية لإتمام التنظيف، كما أنها أسرع بنسبة 66% من الموديلات الكهربائية الأخرى.
بالنسبة لرأس الفرشاة المفصلي فإنه يعدل نفسه ذاتياً ليتلاءم مع شكل وحجم السن، أما سرعة الفرشاة فإنها مطابقة ........
التفاصيل

حقيبة سفر منظمة
Organized Travelerصs Carry-On

السعر: 129.95 دولار
موقع الشراء:
http://www.hammacher.com
* صنعت هذه الحقيبة من الجلد اللين لحمل مواد السفر الضرورية، وتحافظ جيوبها وحجراتها المدرجة على بطاقات السفر والائتمان جاهزة وفي متناول يديك ساعة تشاء.
بالنسبة للحجرة الداخلية الكبيرة فإنها مبطنة بمادة النايلون المنفر للماء لحفظ الملابس ومساحيق التجميل، أما حشوتها فإنها تحمي الكاميرا والأجهزة الإلكترونية الأخرى، وهي مزودة بشريط ........
التفاصيل

مروحة متعددة الاتجاهات وقابلة للتعديل
Multi-DirectionalAdjustable Fan


السعر: 69.95 دولار
موقع الشراء:
http://www.hammacher.com
* هذه المروحة الهادئة زودت بفتحة يحركها محرك كهربائي مع قدر عالٍ من إمكانية تعديل اتجاهها وحني زاوية حركتها ودورانها أفقياً وعمودياً على منصتها بغية توجيه الهواء حسب احتياجك وراحتك.
وتقوم هذه المروحة بتوجيه الهواء نحو الأرضية والسقف والجدران بغية تدوير الهواء المكيف في جميع أرجاء الغرفة.
وللمروحة التي تعمل بعصا للتحكم عن بعد ........
التفاصيل

صانعة آيس كريم ومرطبات مجمدة
Ice Cream and Frozen Dessert Maker

السعر: 39.95 دولاراً
موقع الشراء:
http://www.kitchenetc.com
* سواء كنت تريدين تحضير آيس كريم خفيف ودهني أو لبن زبادي مطعم بالفواكه أو عصير مثلج أو أي شيء مشابه آخر فإن هذه الآلة التي تقدمها لك شركة دني (Deni) هي التي تمكنك من تحقيق ذلك بسرعة وسهولة. فهي تعمل تلقائياً وتحضر مرطباتك المثلجة خلال 10 إلى 20 دقيقة دون الحاجة إلى ثلج أو ملح أو استخدام يدك في التدوير لأنها تحوي محركاً بقوة 38 ........
التفاصيل

منصة خشبية للطابعة
WOOD PRINTER STAND


السعر: 39.98 دولاراً
موقع الشراء:
http://www.taylorgifts.com
* تنظم منصة الطابعة الخشبية هذه مساحة العمل في مكتبك. فهي تضم درجين يمكن أن يستقرا في أي من فتحات الخزن التي فيها كما أن بالإمكان استخدام الفتحات الموجودة في المنصة للاحتفاظ بورق الطباعة ليكون في متناول يديك ساعة تشاء.
وقد زود غطاء سطح المنصة بالمطاط لمنع انزلاق الطابعة.
تبلغ أبعادها 53\38\17 سنتمتراً.........
التفاصيل

صندوق للخواتم من الجلد
LEATHER RING BOX

السعر: 39.98 دولاراً
موقع الشراء:
http://www.taylorgifts.com
* بإمكان صندوق حفظ الخواتم الجلدي الأزرق هذا أن ينظم ويحمي حوالي 100 خاتم. وهو مبطن بقماش القطيفة (velvet) الناعم. كما أنه من الروعة بحيث يمكن وضعه على خزانة التجميل إضافة إلى إمكانية وضعه داخل أي درج من الخزانة عند عدم الحاجة كونه قليل السمك ولا يستغل حجماً كبيراً فأبعاده هي 22\22 سنتمتر.........
التفاصيل

مكواة للمسافرين
Travel Iron


السعر: 29.95 دولاراً
موقع الشراء:
http://www.kitchenetc.com
* تجمع هذه المكواة بين الوزن الخفيف والأداء الفعال ولأنها تعمل بنظامي الكهرباء 110 فولت و220 فولت فإنها مناسبة لرحلات العمل والاستجمام. وهي مزودة بمنظم للحرارة واسع المدى وخزان شفاف للماء يتسع لـ70 ملي لتر من الماء أما مقبض المكواة فإن بالإمكان طيه ليصبح مستوياً. ويحصل المشتري على حاوية سفر جذابة لحمل المكواة. من المزايا ........
التفاصيل

تخلصي من عاداتك السيئة
الهرش وقضم الأظافر.. وأشياء أخرى!
إعداد: وفاء الناصر
الهرش، قضم الأظافر عض الشفاه، نزع الجلد الزائد حول الأظافر، استخدام مكواة الشعر بكثرة.. كلها عادات سيئة وضارة تسيء إلى مظهرك وصورتك في عيون الآخرين، كما أن لها أضراراً صحية.
الخبراء ينصحونك: تخلصي من هذه العادات السيئة فوراً.
1 - عض الشفاه: تقول كانديس سافيل المشرفة على المعهد الدولي للجلد: يجب مقاومة إغراء العض، وذلك عن طريق التذكر دائماً أن جلد الشفاه رقيق وحساس للغاية ........
التفاصيل

تصرفات ابحثي عنها في محيطك
في ابتعاده عنك.. على من الحقّ؟!

- هل سبق أن تساءلت لماذا يتهرّب الرجل كلما تكلمت معه عن الالتزام والمسؤولية؟
عزيزتي، أجيبي عن هذا السؤال بصدق وبصراحة لتتسلحي بما يضمن لك بقاءه معك، ولا سيما إن كنت تجدين فيه (الرجل المناسب).
- هل جذبك حديثه يوماً، فشعرت بمدى روعته، في داخلك، علمت بأن زوجك حميد الصفات، وبأن ال(كيمياء) التي نشأت بينكما جعلتكما تحسّان بالتقارب والراحة في العلاقة.
- أنتما معاً منذ وقت طويل نسبياً، وقد حان الوقت ........
التفاصيل

الإدارة بالتخويف
هو أسلوب يعتمد على التهديد والوعيد حيث لا ابتسامة ولا لين مقابل حضور قوي للتكشير والعنف يستخدمه بعض من توصل إلى المنصب بالمحسوبية لا بالكفاءة والقدرة، ويستخدمه بعض الآباء والمدرسين الجهلة ويعتقد هؤلاء المديرون أن هذا الأسلوب هو الأسلوب الأمثل لإدارة من هم تحت أيديهم، فالموظفون دائماً في محل شك وريبة عند ذلك المدير، إن هم أحسنوا فهذا شيء عادي لأنهم يجب أن يحسنوا العمل، وإن أساؤوا فالويل لهم، فهناك ........ التفاصيل

فجر قريب
لاتحسبوه شرا لكم

يُحكى أن رجلا يسكن في إحدى القرى كان يعاني من صداع نصفي مزمن، ولم يبق طبيب إلا زاره، ولم يُذكر له علاجٌ إلا سعى في طلبه، ولكن دون جدوى!!. حدث أن وقع خلاف بين صاحبنا ورجل آخر على إحدى الآبار المهجورة حيث ادعى كل منهما ملكيتها!، ثم حُكم لصاحبنا بملكية البئر.. ولكن هذا الحكم لم يعجب خصمه فاستشاط غضبا وقرر أن ينال من خصمه فتربص به عند تلك البئر، فلما حضر عاجله بضربة من عصا غليظة على رأسه أوقعته في ........ التفاصيل

سجن الماضي ونشر النشارة
دخل أحد الأساتذة بإحدى الجامعات الأمريكية على طلابه وسألهم : كم منكم مارس نشر الخشب؟ فرفع كثير من الطلبة أصابعهم. فعاد يسألهم: كم منكم مارس نشر نشارة الخشب؟ فلم يرفع أحد منهم أصبعه. وعندئذ قال المحاضر: بالطبع، لا يمكن لأحد أن ينشر نشارة الخشب فهي منشورة فعلا. فبادر الدكتور قائلا: وكذلك الحال مع الماضي، فعندما ينتابكم القلق وتنال منكم أحداث الماضي، فاعلموا أنكم تمارسون نشر النشارة!!.
فلا تأس على ........
التفاصيل

محلولة
بين نارين!

بعد زواج ذقت فيه المرارة طلقني، وقد أنجبت له بنتين، وقد ضمهما إليه بعدما جاوزتا ثماني سنين.. هو يريدني أن أعود إليه وأنا لا أطيق العيش معه، وأنا أموت في اليوم مرات من فراق بنتيّ فبماذا تشير عليّ؟.
حياك الله أختي الكريمة.. لكم أتفهم ما يسببه ابتعاد بنياتك عنك من ألم وحزن، ورأيي أختي الكريمة يتلخص فيما يلي:
1- أنصحك بالعودة إليه فلعل ما ساء من صفات فيه تغيرت، ولا تزال الأنثى مضرب مثل في العطاء ........
التفاصيل

استمتعي بتدريس أولادك
لا شك أن الاختبارات تعتبر مرحلة حرجة في حياة الأسرة وهماً بالغاً ووقتاً عصيباً ولا تزال الزوجات حاملات العبء والقائمات بأكثر المسؤوليات تلك توجيهات يوصى بها للأمهات لعلها تكون لهن معينا في متابعة أولادهن أسأل الله لأبنائنا الطلاب التوفيق.
1- حاولي فهم ما يصادف ولدك من صعوبات في المادة الدراسية بهدوء وصبر.
2- عوديه على الانضباط ولا تجعليه يخلط بين العمل واللعب والجد والهزل، فوقت اللعب للعب ........
التفاصيل

إشراقة

إذا لم تجد من يسعدك فحاول أن تسعد نفسك.. وإذا لم تجد من يضيء لك قنديلاً.. فلا تبحث عن آخر يطفئه......... التفاصيل

كلمة المحرر
عصر الواوا
كان الغناء قديما مكافأة حقيقية للنفس وترفا لها لأنه يأخذها (النفس) لأماكن أكثر رحابة وأجمل ألوانا، كان يمثل المرآة الحقيقية للوضع الاجتماعي لمنطقته والصانع الأول للأحلام، حيث كان الداعم اللوجستي الوحيد للحواس فكنت تستطيع مع سماع أغنية أن تشم رائحة العود والبخور وأن تسافر وتركب البحار وتسمع زقزقات العصافير، وتلمس هواك وقلبك بيدك وتتحسس جرحك وتطبب نفسك بأغنية وأيضا (تعلها) بأخرى، وكان سيد الحواس ........ التفاصيل

مقص الرقيب
الـSMS عرف فضائي جديد

بات من النادر أن تجد برنامجاً بدون هذه الظاهرة التي أصبحت أقرب للعرف من كونها حالة وهي رسائل الSMS والمدهش والمثير هو أن هذه النوعية من البرامج تملك كماً ضخماً من الاعلانات حيث يتم تقطيع البرامج إلى كمية كبيرة من(الفواصل الإعلامية) تزيد في مدتها عن ضعف البرنامج نفسه هذا بالإضافة إلى وجود (رعاة) كبار لها ومع ذلك اصبح من الحتمي وجود هذه الرسائل الإلكترونية والغريب انهم (القائمون) على هذه البرامج ........ التفاصيل

شرق المايكروفون
* المذيعة القديرة الشابة سارة الحماد تلقت عروضا من محطتين فضائيتين للعمل من خلال احداهما.. جاءت هذه العروض نظراً لتميز سارة على روتانا خليجية وأدائها المميز والوقور.. الحماد رغم سعادتها بالعروض إلا أنها لم توافق بعد على ترك روتانا.
* المذيعة المتألقة (ذهبية جابي) في برنامجها (زوايا) على الفضائية القطرية كانت رائعة ومؤثرة وخاصة مع ضيفها دريد لحام الذي لم يتمالك نفسه من البكاء عند عرض تقرير مصور ........
التفاصيل

غرب الشاشة

* محطة دبي الفضائية تشعل سباق العروض الرمضانية الحصرية مبكراً حيث حصلت على حقوق بث مسلسل (حضرة المتهم أبي) للنجم نور الشريف ومعالي زايد وهذا ما أكدته مدينة الإنتاج الإعلامية المصرية صاحبة حقوق العمل الدرامي هكذا تكون محطة دبي الأولى في المارثون الرمضاني الدرامي القادم.
* محطة (الرافدين) العراقية تنطلق خلال أيام من خلال القمر الصناعي نايل سات لتكون ثاني محطة تبث عبر هذا القمر بعد قناة (البغدادية) ........
التفاصيل

أبو ديار ماريا: أعيش أجمل مراحل عمري
طوني بارود: شهادتي مجروحة في نجاح (اكتشفنا البارود)

كان على موعد مع الشهرة منذ بدايته ففي شبابه وطبعاً هو لا يزال (شاباً) كان رياضياً بارزاً احترف كرة السلة التي تحظى بجماهيرية عالية في لبنان ومن الرياضة إلى المايكروفون والطريق الإذاعي الذي أحبه ونجح فيه لحد كبير وخاصة في مجال البرامج الرياضية ولكنه وجد في نفسه الطاقة لتقديم برامج أخرى غير رياضية وبإمكانه النجاح فيها أيضاً وهذا ما حدث فعلاً وقد وجد برنامجه الجديد (اكتشفنا البارود) صدى ........
التفاصيل

شددت على الاستقرار النفسي في العملية الفنية
كارول الحاج.. الفن ليس وظيفة روتينية خالية من الإبداع


طلت من خلال مسلسل (مريانا) وتألقت في (طالبين القرب) ولمعت في مصر من خلال (حارة برجوان) التلفزيوني و (أصحاب ولا بزنس) مع هاني سلامة ومصطفى قمر سينمائياً، ولها رصيد قوي ومؤثر في الدراما اللبنانية وحالياً العربية بشقاوتها الطفولية وحسها العالي فنياً بسيطة لا تعرف التكلف في عفويتها مصداقيتها تقرأها الكاميرا ولا تجد صعوبة في دخول قلوب الجماهير.
إنها وجه السعد وبريق الأمل القادم على الساحة ........
التفاصيل

(عودة الندلة) جديد عبلة
في تجربة سينمائية جديدة تعود النجمة عبلة كامل إلى الشاشة الكبيرة حيث بدأت بالفعل تصوير أولى مشاهد فيلمها الجديد (عودة الندلة) ويشاركها البطولة القدير حسن حسني والنجم الشاب فتحي عبدالوهاب.. (عودة الندلة) تأليف مصطفى السبكي وإخراج سعيد حامد وتلعب عبلة دور امرأة فقيرة تلتقي رجلا ثريا يغير حياتها ومن ثم يتزوجها. ........ التفاصيل

على الهواء

* أحمد الشريف يضرب جمهوره.
خبر صحفي
- بدأنا النطنطة
* نبيل عجرم شقيق نانسي يحترف الغناء.
خبر صحفي
- العيلة كلها (هتغني علينا) اتركوا حد يسمع.
* مين يأخذ نصف عمري ويعرفني على زياد الرحباني.
المطربة شيرين
- نأخذ الباقي ونعرفك على فيروز.
* روتانا ليست في حساباتي.
عيضة المنهالي
- احسب كويس.
* لا أحب الوجوه (المنفوخة).
أمل حجازي
- فيه (تيوبلس) بعد.
* نحن قادمون إلى مرحلة اندماج فني ........
التفاصيل

ريهام في شباب نيولوك
تستعد النجمة الشابة ريهام عبدالغفور للعب البطولة في الفيلم الجديد (شباب نيولوك) الذي ألفه الدكتور رفيق الصبان وسيقوم بإخراجه مازن الجبلي. أحداث الفيلم تدور حول فتاة رومانسية تقع في حب شاب يهوى الغناء ويكثر من عمل النيولوك للفت الانتباه إليه. ........ التفاصيل

وائل كفوري فتى إعلان

للمرة الأولى يخوض النجم وائل كفوري غمار الإعلان حيث صور على مدار يومين إعلانا عن إحدى ماركات الساعات وقد تم التصوير في يخت في عرض البحر وفي أحد الفنادق في بيروت.. بهذا ينضم وائل إلى نجوم الإعلان العرب وللمرة الأولى منذ دخوله المجال الفني. ........ التفاصيل

الوسوف أنهى ألبومه
انتهى النجم جورج وسوف من تسجيل جميع أغنيات ألبومه الجديد ولم يبق سوى اختيار الصورة التي ستوضع على الغلاف.
وبرغم انتهاء الألبوم نظرياً وعملياً لم يحدد بعد موعد صدوره.
الألبوم من إنتاج روتانا ومن المنتظر أن يصور الوسوف إحدى أغنياته حتى تتماشى مع الحملة الترويجية للألبوم وتتجه الأنظار إلى سعيد الماروق لإخراج الكليب. ........
التفاصيل

بهاء الكافي في القاهرة

من أجل الترويج لألبومها الأول الذي يحتوي على عشر أغنيات تنوعت بين الطربي والسريع واللبناني والتونسي حطت بهاء الكافي نجمة ستار أكاديمي رحالها في القاهرة لعقد مؤتمر صحفي بهذا الخصوص..
يذكر أن هذا المؤتمر كان مقرراً عقده في دبي ولكنه تحول للقاهرة دون إبداء أسباب. ........
التفاصيل

زووووم
عين جميلة
محطة عين التابعة لراديو وتلفزيون العرب ART تعرض بشكل احترافي ومهني عالٍ تقارير رياضية مميزة عن كأس العالم في أكثر من برنامج وخاصة في البرنامج الذي يقدمه نجم المنتخب المصري المحترف منذ سنوات في أوروبا هاني رمزي حيث استضاف مؤخراً الدكتور عادل صادق المحلل والمؤرخ الرياضي وقد استطرد إلى دورات كأس العالم قديما وأهم لاعبيها وأبرزهم وكذلك تصنيف المنتخبات برؤية فنية كروية محايدة مبتدئين بتسلسل البطولة ........ التفاصيل

في الجزء الثالث من (المهمة: مستحيلة)
مهمة توم كروز دقيقة وليست مستحيلة


* إعداد - محمد رضا
مهمة توم كروز بدت حتى مطلع الأسبوع الماضي مستحيلة وهي كيف يمكن بعد سقوط معظم أفلامه الأخيرة، أو تحقيقها إيرادات معتدلة الخروج من الخانة التي وجد نفسه فيها وتبوأ المركز الأول مجدداً بين أنجح الممثلين.
وتمثل الجواب بسرعة في إنجازه جزءاً جديداً ثالثاً من سلسلة (المهمة مستحيلة)، على أساس أن هذا المسلسل المستوحى من حلقات تلفزيونية جاسوسية انطلقت أواخر الثمانينيات سبق ........
التفاصيل

أفضل عشرة أفلام
1- Mission Impossible III (المهمة مستحيلة -3)
2-posiedon(معركة الإنقاذ )
3-RV (لقاء العائلة )
4-Just My Luck (مجرد حظ)
5-An American Hunting (الصيد الأمريكي)
6-United 39 (يونايتد 39)
7-Stick It (صفحة جديدة)
8-Ice Age: Meltdown(عصر الجليد:الذوبان)
9-Silent Hill(مدينة الأشباح)
10-Hoot (أنقذوا البومة)........
التفاصيل

لقاء العائلة
(رحلة الصخب والمتناقضات)


تُعتبر عائلة المينروز، مثالا للعائلة الأمريكية غير السوية، وتكتمل هذه الصورة عن طريق أطفال ثوريين وغير متفاهمين ووالدين مُثيرين للحيرة، ويود باتريك بوب (روبين ويليامز) أن يُصلح الموقف قبل أن يقوم ابنه وابنته بإخراج والديهما من حياتهما، عن طريق الرسائل الفورية.
يقوم بوب بتأجير منزل متنقل لأخذ أسرته في رحلة، ولكن سرعان ما يكتشف ان التخييم والتجمع من الممكن أن يكون غير صحي.
يُعد روبين ........
التفاصيل

تعاون أمني بين ألمانيا وبريطانيا
خطط لمواجهة المشجعين المشاغبين في كأس العالم
من المنتظر أن تشهد أساليب مواجهة مثيري الشغب من المشجعين البريطانيين أو ما يعرفون باسم (الهوليجانز) في كأس العالم هذا العام نشر أفراد من الشرطة البريطانية في الشوارع الالمانية. كما تتضمن خطط المواجهة، نشر عدد من الشرطة بملابس مدنية لرصد الأحداث. لكن يعتقد أنه لن يكون للشرطة البريطانية أي صلاحيات للقبض على المخالفين.
وسيتم تنفيذ أكثر من ثلاثة آلاف قرار حظر لمنع مثيري الشغب المعروفين من دخول ........
التفاصيل

قبل أسبوعين من الانطلاق
ألمانيا مستعدة لاستقبال الحدث الكروي العالمي


انتهت ألمانيا من وضع اللمسات الأخيرة على استعداداتها لاستقبال نهائيات المونديال بنسخته الثامنة عشرة والمقرر من 9 يونيو إلى 9 يوليو المقبلين الذي سيجمع 32 منتخبا في 12 مدينة ستحتضن الملايين من المشجعين المتحمسين لمتابعة منتخبات بلادهم. ويمكن لل(قيصر) فرانس بكنباور رئيس اللجنة المنظمة أن يفتخر بما حققته بلاده منذ منحها شرف استضافتها هذا الحدث الكبير في 6 يوليو عام 2000 خلافا لجميع التوقعات ........
التفاصيل

الشركة المصنعة لشعار المونديال تعلن إفلاسها
أعلنت شركة نيسي إيه. جي الألمانية المصنعة لتميمة نهائيات كأس العالم لكرة القدم إفلاسها.
وذكرت تقارير إعلامية ألمانية أن تراجع الطلب على شراء التميمة، وهي دمية على شكل أسد يطلق عليها (جوليو)، لعب دوراً في المشاكل التي تعرضت لها الشركة.
وقال متحدث باسم شركة ألعاب الأطفال التي تتخذ من بلدة التنكونستاد في بافاريا مقراً لها (رفعنا دعوى لإعلان الإفلاس). ورفض المتحدث الكشف عن المزيد من التفاصيل.
وقال ........
التفاصيل

يأملون في حدوث معجزة خلال مباراتهم أمام البرازيل
اليابانيون يستعدون للمونديال بزيارة متحف كرة القدم الوطني

تدفقت جماهير كرة القدم اليابانية على متحف كرة القدم بالبلاد قبل المباراة الودية التي خاضها منتخبهم الوطني أمام نظيره الاسكتلندي الأسبوع الماضي في إطار استعداداته لبطولة كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا هذا الصيف على أمل أن يسهم دعمهم في رفع الروح المعنوية للمنتخب الياباني.
أنشئ متحف كرة القدم بالعاصمة اليابانية طوكيو عقب انتهاء بطولة كأس العالم السابقة بكوريا الجنوبية واليابان عام 2002م.
ويضم ........
التفاصيل

مدرب الماكينة الألمانية السابق يتوقع ذهاب البطولة لنجوم السامبا
رودي فولر: المنتخبات الإفريقية يمكن أن تحقق مفاجأة كبيرة جداً!!
على الرغم من استقالته عام 2004 كمدرب للمنتخب الألماني، ما زال رودي فولر في قلب الحدث. وقد شارك فوللر ثلاث مرات في بطولة كأس العالم كلاعب، ومن ثم كمدرب.
موقع دويتشه فيله التقى فوللر في هذا الحوار حول استعدادات منتخب بلاده لبطولة كأس العالم.
* ما هو تقييمكم لمستوى المنتخب الألماني حتى الآن؟
- نحن نعتبر بالطبع من المنتخبات المرشحة للفوز ببطولة كأس العالم، لأننا
نلعب على أرضنا ونحظى بدعم ومساندة ........
التفاصيل

بعد تأكيد مخاطرها وتسببها في سرطان الثدي
بدائل آمنة تنحي حبوب منع الحمل جانباً

كثر الحديث عن مخاطر حبوب منع الحبل، وأكدت الدراسات والبحوث دورها وأثرها في الفاعل في تسبيب سرطان الثدي وعنق الرحم، لكن ظل العلم - حتى فترة قريبة - يصف المخاطر، ولا يحدد البدائل.. فالحاجة إلى المباعدة بين الولادات وتنظيم النسل لا تتوقف عند حد معين، وحينما أكد العلم، وحذر الأطباء من خطورة (حبوب منع الحمل) لم يكن ذلك يعني بحال من الأحوال، أن تترك النساء محاولات وقف الحمل لفترة معينة لأسباب تتعلق ........ التفاصيل

يفضل تناوله دون تقشير
التفاح قدرات فائقة وفوائد متعددة
التفاح (كما هو معروف) من الفواكه ذات الفوائد المتعددة، وله قيمة غذائية عالية وفوائد صحية متنوعة، كما يعتبر علاجا فعالا للراغبين في إنقاص وزنهم، حيث أثبت جدارته في هذا الجانب، إذ يقوم التفاح بضبط نسبة الكوليسترول في الدم، ويعطي إحساساً بالشبع بما يقلل الشهية والنهم وبالتالي يقلل السعرات الحرارية التي يمكن اكتسابها من الطعام الزائد.
نورد هنا بعض الفوائد التي يحتويها التفاح حتى يستفيد الناس من هذه ........
التفاصيل

معجم الحياة الفطرية
حيوان النو

حيوان النو من الظباء الأفريقية كبيرة الحجم يشبه في جسمه البقر أما ذيله فيشبه ذيل الحصان، يوجد نوعان النو الرمادي والنو الأبيض. وينتشر في براري أفريقيا، وله موسم هجرة كل عام. ومن طرائفه أنه عندما يحس بالخطر يضطرب ولا يحسن التصرف والهروب لذلك تموت منه الآلاف كل عام خلال الهجرة وأثناء عبوره الأنهار في أفريقيا......... التفاصيل

الأشنات..شراكة من أجل الحياة

يعتقد كثير من العلماء أن الأشنة هي مخلوق مركب من مخلوقين متكافلين معا من أجل الحياة، لا يمكن لأي منهما أن يعيش مستقلا عن الآخر مؤديا وظيفته في الحياة، يسكنان جسما واحدا، يقوم كل منهما بوظيفته في تفان وإخلاص، في تناغم طبيعي مدهش.
ويرى بعض العلماء أن الأشنة مخلوق غير طبيعي، يتركب من خيط فطري يحتضن بينه خلايا طحلب مجهري أخضر، يعيشان معا في توافق وانسجام، ويعملان معا كمخلوق واحد من أجل ........
التفاصيل

الشوكولا.. مصدرها وكيفية صنعها

* إعداد - أحمد عبد اللطيف
الشوكولا، أو الشوكولاتة، حلوى لذيذة يحبها الصغار والكبار على السواء، من أشكالها أصابع الشوكولا، كيك الشوكولا، شرائح الشوكولا، آيس كريم الشوكولا، حليب الشوكولا، حبوب الشوكولا، الشوكولا الساخنة، صحن الشوكولا.. وغيرها، هناك سر خاص في هذه المادة، سر يجعلها متميزة عن غيرها من أنواع الحلوى، فهل سألت نفسك يوماً عزيزي القارئ عن هذا السر؟ هل تساءلت مرة عن مصدر الشوكولا؟ في هذه ........
التفاصيل

السكري وباء العصر الحديث
وصفت ماريا روش كالات، وزيرة الصحة النمساوية، وكاترين لوجاليس كاموس، نائبة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، مرض السكري بأنه (وباء العصر الحديث).
وتعتقد كالات، التي كانت تتحدث في مؤتمر صحفي عقد في فيينا مؤخرا، ضمن جلسة غير رسمية لوزراء الصحة في الاتحاد الأوروبي، أن السكري من الأمراض التي قلل العالم من قيمتها كثيرا، وأن النوع الثاني من السكري بات يشكل وباء عالميا.
أما لوجاليس كاموس فتحدثت عن ........
التفاصيل

السكتات الدماغية..قد يسأل عنها الشمس

هل يمكن أن يكون تدفق الطاقة الشمسية الذي يعرقل إرسال الراديو ويسبب انقطاع الطاقة الكهربائية هو نفسه الذي يتسبب في الإصابة بالسكتات الدماغية عند البشر؟!
أضاف أطباء الأمراض العصبية الذين فحصوا حوالي 6800 حالة إصابة بالسكتة الدماغية والأمراض الأخرى المتصلة بالدماغ في منطقة بسلوفاكيا هذا السؤال إلى الدراسات الجارية حاليا بشأن ما إذا كانت الدورات الشمسية والرياح الشمسية والعواصف المغناطيسية الأرضية ........
التفاصيل

الانقراض يهدد 16.000 نوع من الكائنات
الدب القطبي ووحيد القرن معرضان للانقراض ضمن أكثر من 16.000 نوع من الحيوانات والنباتات المعرضة للانقراض حسب تقرير للاتحاد العالمي للحفاظ على الأنواع صدر مؤخرا، فقد أورد التقرير أن عدد الكائنات المعرضة بشدة للانقراض قد زاد عن الرقم الوارد في تقرير عام 2004م، وهو 15500، واشتملت القائمة الجديدة على ثلث عدد البرمائيات وربع الثدييات والمخروطيات وثمن عدد الطيور.
ويعلق أشيم إشتاينر المدير العام للاتحاد، ........
التفاصيل

دول المحيط الهادئ تتمرن على التسونامي!

في مايو من عام 1960م تسبب زلزال قوي قبالة ساحل شيلي في حدوث تسونامي ضرب جزر هاواي بعد 15 ساعة فقط، وبسرعتها البالغة 500 ميل في الساعة ظلت أمواجها الهادرة تكبر في حجمها حتى وصلت إلى اليابان بعد سبع ساعات فقط.
والآن وبعد 50 عاما من فقدان المئات في تلك الكارثة يحاول العلماء استخدام سيناريو التسونامي لتصميم تمرين دولي يشمل 28 دولة من دول حوض المحيط الهادئ.
هذا التمرين هو أول تمرين من نوعه، والهدف ........
التفاصيل

نصيحة فيزيائية للاعبي كأس العالم:
التسديد في الزاوية يضمن تحقيق الهدف
يقدم كين براي خبير الفيزياء النظرية الحاصل على درجة الدكتوراه في العلوم الكمية نصيحة مهمة لأي لاعب يقدم على تسديد ركلة ترجيح في نهائيات كأس العالم المقبلة: (سدد الكرة باتجاه الزاوية). قد يبدو الأمر بديهياً لكن نصيحة براي يدعمها البحث العلمي الذي يقول إنه يمكن أن يساعد اللاعبين في كل شيء بدءاً من تسديد ركلة حرة إلى صد ركلات الترجيح.. وقال براي: (العلم مهم بالنسبة للفوز بالمباريات).
ولبراي كتاب عن ........
التفاصيل

قصص.. ولكن

هجرة غير شرعية
ركب ألماني وأمريكي ومكسيكي في مركب وبينما هم سائرون في وسط البحر كاد المركب أن يغرق بهم فقرر كل واحد منهم أن يتخلص من بعض أغراضه لكي لا يغرق القارب. قام الألماني إلى أغراضه وأمسك بصندوق من المشروبات وقال: (لدينا الكثير من هذه المشروبات في ألمانيا، ولذلك لا أحتاج لها الآن) وألقى الصندوق في البحر. بعدها قام المكسيكي إلى أغراضه وأمسك بصندوق مليء بالبهارات والمتبلات وقال: (لدينا ........
التفاصيل

رسام (كريستيان ساينس مونيتور) متناولاً تجربته مع فن الكاريكاتور:
العثور على الأخبار التي تصلح للرسم أكثر ما يشغلني

* إعداد- أشرف البربري
رغم أن الكثيرين يتصورون أن الرسوم الكاريكاتورية الساخرة التي تنشرها الصحف مجرد عمل بسيط وخفيف فإن الحقيقة هي أن الوصول إلى رسم كاريكاتوري ناجح عملية شديدة الصعوبة وتحتاج إلى مجهود وعمل كبيرين. وقد دخلت صحيفة (كريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية إلى عالم رسام الكاريكاتير الأول فيها بينت الذي فاز بجائزة نادي الصحافة الأجنبية قبل أسبوعين تقريبا في محاولة للتعرف على ........
التفاصيل
الطب البديل
تربية عالمية
الفن السابع
فن العربي
عالم الاسرة
رياضة عالمية
نادي العلوم
أنت وطفلك
الملف السياسي
استراحة
اقتصاد
حياتنا الفطرية
منتدى الهاتف
مجتمعات
روابط اجتماعية
صحة وغذاء
شاشات عالمية
تميز بلا حدود
تقارير
سوق الانترنت
الحديقة الخلفية
غرائب وعجائب
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved