الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السياراتالرياضيةكتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 30th September,2003 العدد : 53

الثلاثاء 4 ,شعبان 1424

الافتتاحية
هذا السؤال..؟!
لا أفهم لم كل هذا الاهتمام بالمفاعل النووي في كل من جمهورية إيران الإسلامية وكوريا الشمالية ضمن سياق الحديث وما يقال عن تطوير هاتين الدولتين لقدراتهما العسكرية وبخاصة في مجال التسليح النووي في سباقهما المحموم مع دول أخرى.
ولا أدري هل التحضير الدولي الذي بدأ مبكراً لكبح جماح هاتين الدولتين تحديداً من المضي في برنامجهما النووي يندرج ضمن توجه دولي عام لإنهاء السباق على امتلاك الدول لهذا النوع من السلاح الفتاك بما في ذلك اسرائيل أم أن اسرائيل خارج دائرة الاهتمام الدولي بمعرفة ما لديها ولدى الدول الأخرى في هذا المجال؟
***
لو كان هذا الموقف المتشدد وما تلاه من تهديد مبطن لكل من كوريا الشمالية وايران بالتعامل معهما عسكرياً إذا لم تستجيبا للإرادة الدولية قد تم دون استثناءات لأي من الدول الأخرى لأمكن فهم مبررات الموقف الانتقائي الذي تبنته وتتبناه الولايات المتحدة الأمريكية.
أما وان الكيل بمكيالين في التعامل مع الدول ومع جميع القضايا المهمة هو ما تتسم به سياسات الولايات المتحدة الأمريكية لتفكيك ما تعتقد أنه يشكل إضراراً بالعالم مع امتلاك بعض دوله لصناعات عسكرية متطورة وخطيرة فهذا هو مايثير حيرتنا ويحول دون قدرتنا على الفهم والاستيعاب.
***
لو أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية صديقتها اسرائيل ضمن قائمة الدول التي يجب أن تفتح مواقعها للتفتيش الدقيق للتأكد من خلوها من انتاج وصناعة وامتلاك أسلحة الدمار الشامل مثلما فعلت ذلك مع الدول الأخرى لأمكن لمثلي أن يحترم الموقف الأمريكي وينحاز إليه.
ولو أن أمريكا تخلت عن هذه المسؤولية طالما هي عاجزة عن أخذ الموقف العادل والمسؤول من اسرائيل لاعتبارات نتفهمها جميعاً وهي كثيرة بترك أمر هذا الموضوع إلى المنظمة الدولية ومؤسساتها المختصة لتتعامل معه بما يحقق العدالة ويحترم القانون ويرسي قواعد السلم العالمي لأمكن لنا أيضاً أن نقف احتراماً للولايات المتحدة الأمريكية.
***
أما وان اسرائيل هي الاستثناء وغيرها من الدول بينها وبين أمريكا مايحكم به القانون والقرارات الدولية وذلك في أحسن الأحوال فإن أحداً منا لا يمكن أن يعطي احترامه لموقف كهذا للدولة الأكبر والأقوى في العالم.
وأن تكون اسرائيل هي من يخرق كل القوانين ويرفض كل القرارات الدولية دون ان تمس بسوء فيما أن غيرها من الدول يعلنون عن استعدادهم للالتزام بما يصدر عن الشرعية الدولية من قرارات بشرط أن تطبق المعايير على الجميع في حين أن أمريكا لا تعير مثل هذا الطلب شيئاً من الاهتمام فهذا هو ما يحيرنا.
***
ودون أن أطيل..
وقد يكون من تكرار القول أن أسأل:
لماذا تقف أمريكا مثل هذا الموقف..؟
ولماذا تتبنى مثل هذه السياسات..؟


خالد المالك

إناء لإعداد السلطة
SALADIER MANDOLINE EXPRESS

موقع الشراء: http://www.clust.com
سعر الشراء: 35 يورو
* بفضل الشفرات التي أخذت شكل صفائح معدنية يقدم هذا الإناء سبعة أشكال من السلطات تختلف حسب حجم أجزائه، وهو يعمل على الكهرباء بطريقة سريعة، يقوم بتقطيع مختلف أنواع الخضار، يحقق النظافة نتيجة طلائه الأنيق ويوفر الوقت بسرعته في الأداء، ويحتوي على مصفاة للماء تفيد أثناء غسل الخضار......... التفاصيل
مقياس لدرجة حرارة الجو
SONDE EXTERIEUR DE TEMPERATURE

موقع الشراء: http://www.clust.com
سعر الشراء: 19 يورو
* جهاز صغير يقوم بقياس درجات الحرارة خارج المنزل، يعمل على البطارية، يقوم بقياس درجات الحرارة بشكل أوتوماتيكي وعلى مدى أكثر من 30م.
خفيف الوزن يمكن تعليقه على الجدران، أو وضعه في إحدى الزوايا لاحتوائه على قاعدة.........
التفاصيل

مكنسة أثاث جذابة
ASPIRATEUR TRENEAU


موقع الشراء: http://www.clust.com
سعر الشراء: 45 يورو
* جهاز أنيق في مظهره وعملي، يعمل على الكهرباء، ينظف الأماكن الدقيقة في الأثاث من الكراسي والمفارش وأغطية الأثاث، صغير الحجم حيث يمكن وضعه في حقيبة خاصة به وحمله إلى أي مكان. يحتوي على نموذجين من الشفرات تخصص نموذجا للمفارش والآخر للكراسي والطاولات والأماكن الضيقة فيها.........
التفاصيل

ميزان إلكتروني لوزن الأشخاص
PESE PERSONNE

موقع الشراء: http:// www.maisoneo.com
سعر الشراء: 69 يورو.
* يزن هذا الميزان الأشخاص حتى 150 كغ، وهو يعمل بطريقة إلكترونية، دون أسلاك، يحتوي على سبع ذاكرات تتضمن وقت الوزن وتاريخه، كما يحتوي على أربع ذاكرات لأربعة مستخدمين مختلفين، يتضمن هذا الجهاز محولاً داخلياً بحجم محول الراديو، خفيف الوزن يمكن تعليقه في الجدار.........
التفاصيل

فاحص درجات التبريد
SONDE ALERT FROID


موقع الشراء: http://www.clust.com
سعر الشراء: 30 يورو
* يؤدي هذا الجهاز وظيفة غاية في الأهمية حيث يقوم بفحص درجات التبريد داخل الثلاجة وجميع أجهزة التبريد، مما يحفظ المواد بداخل الثلاجة من أي تلف تتعرض له بسبب انخفاض في درجات التبريد أو ارتفاعه. كما يحتوي على ذاكرة تتضمن زمن الفحص وتاريخه ودرجة الحرارة فيه.........
التفاصيل

منظف يعمل على البخار
NETOYEUR VAPEUR

موقع الشراء: http://www.maisone o.com
سعر الشراء: 402 يورو
* منظف يشبه المكنسة الكهربائية في هيئته الخارجية، إلا أنه يقوم بتنظيف الملابس والسجاد وجميع أنواع الأقمشة عن طريق البخار، يستوعب هذا الجهاز 5 ،1 لتر من الماء، يقوم بالتسخين خلال ثلاث دقائق فقط، ينظف ويكوي الملابس بنفس الوقت،
ترافق هذا الجهاز إكسسوارات على شكل رؤوس مربعة الشكل ومستطيلة وعلى شكل زوايا مما يسمح له بالتعامل مع ........
التفاصيل

مطحنة ثلج يدوية
MOULINE GLACE MANUEL


موقع الشراء: http://www.clust.
com
سعر الشراء: 33 يورو
* مطحنة تعمل يدوياً تقوم بتحضير الثلج للمشروبات الباردة من مختلف أنواع العصائر، تقوم بطحن الثلج الذي يتم وضعه في الإناء المخصص له، ثم تدار المطحنة الصغيرة بواسطة مقبض وتقوم بعملية الهرس والطحن شفرات معدنية بداخل المطحنة، ويتجمع الثلج المطحون في إناء أسفل المطحنة.
خفيف الوزن لا يتعدى وزنه 5 ،1 كغ. ........
التفاصيل

مصباح متنوع الإضاءة
FLUIDIUM LAMP

موقع الشراء: http://www.clust.com
سعر الشراء: 60 يورو
* مصباح ذو قاعدة على شكل قنينة، متنوع في شكله ونموذجه وإضاءته وهذا ما يميزه عن غيره من المصابيح، يعكس هذا المصباح الدقة في التصميم والغرابة في توزيع الألوان الرومانسية على سطحه. يستخدم في غرف النوم وفي الأمسيات.........
التفاصيل

شرشف يؤمن الدفء والراحة
COUVERTURE CHAUFFANTE


موقع الشراء: http://www.nantesequipauto.fr
سعر الشراء: 79 يورو.
* يحقق هذا الغطاء المزدوج الدفء والحماية، طاقته 150 واط، لا يحتاج إلى سلك أرضي لتفريغ الشحنة، وإنما مصمم ليرفع من درجة حرارة السرير ويوفر الدفء اللازم في الشتاء.
مصنوع من قماش مقاوم لدرجات الحرارة العالية، يتميز بالتوفير في استهلاك الكهرباء.........
التفاصيل

جهاز لمساج الوجه
BIOSTIMULANT

موقع الشراء: http://www.clust.com
سعر الشراء: 134 يورو
* جهاز دقيق في عمله الذي يتميز براحة تامة يوفرها لعضلات الوجه، في مختلف أجزائه، في عضلات الجبهة حيث يقضي على التجاعيد والخطوط، كذلك في عضلات الفم والفكين العلوي والسفلي، يتم استعماله عشرين دقيقة خلال اليوم، كما تظهر نتائجه خلال ثلاثة أسابيع من الاستعمال.........
التفاصيل
اعرف عدوك
قضية العدد
تكنولوجيا الحرب
الطب البديل
الفن السابع
الفن العربي
عالم الاسرة
المنزل الانيق
رياضة عالمية
نادي العلوم
المستكشف
الصحة والتغذية
أنت وطفلك
الملف السياسي
الحدث صورة
أطفال التوحد
السوق المفتوح
العناية المنزلية
المقهى
أقتصاد
حياتنا الفطرية
الواحة
ترثيات
الاخيرة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved