Al Jazirah NewsPaper Friday  20/10/2006G Issue 12440الريـاضيـةالجمعة 28 رمضان 1427 هـ  20 أكتوبر2006 م   العدد  12440
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

لقاءات

نادى السيارات

شعر

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

استادها الرئيسي غير مكتمل العناصر الضرورية
الاتحاد الآسيوي يمهل تايلاند 90 يوماً لتحسين أوضاعها قبل أمم آسيا 2007

* متابعة - سلطان المهوس:
منح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تايلاند التي ستستضيف نهائيات أمم آسيا 2007 إلى جانب ماليزيا وفيتنام وإندونيسيا مهلة 90 يوماً لتحسين استاد راجامانغالا في العاصمة بانكوك وبرهنة التزامهم كإحدى الدول المستضيفة لأهم بطولة في القارة الآسيوية على الإطلاق.
يذكر أن القرار بمنح المهلة (15 يناير - كانون الثاني 2007) جاء بعد زيارة وفد من الاتحاد الآسيوي قاده بيتر فيليبان الأمين العام للاتحاد لاستادي راجامانغالا وسوباتشلآسي يوم الاثنين الماضي.
وقد أكّد وفد الاتحاد الآسيوي في اجتماع مع ممثلي الاتحاد التايلاندي والحكومة بأنه من الضروري أن تلتزم تايلاند بمواصفات الاستاد المطلوبة لاستضافة نهائيات أمم آسيا من أجل ضمان نجاح البطولة.
يذكر أن عمليات التطوير فقدت الكثير مع التغير الأخير في الحكومة التايلاندية ولكن مع ذلك فقد أكد الاتحاد التايلاندي أنهم واثقون من مقدرة تايلاند على الالتزام بوعودها.
هذا ويعتمد الموعد المحدد بـ 15 يناير 2007 على تسليم الاتحاد التايلاندي في 15 نوفمبر - تشرين الثاني المقبل لوثائق خاصة من أجل إظهار التزامهم في إصلاح الأمور، ومن هذه الوثائق عقد رسمي مع الشركة التي ستقوم بأعمال الصيانة وخطة ترويجية والتزامات أخرى.
هذا وسيقوم الاتحاد الآسيوي بمراجعة هذه الوثاثق بشكل دقيق وبالتالي ستقوم اللجنة المنظمة لنهائيات أمم آسيا 2007 والتي ستجتمع في العاصمة الماليزية كوالالمبور في 21 نوفمبر برفع توصياتها للمكتب التنفيذي الذي سيجتمع في 23 من الشهر ذاته والذي سيتخذ قراراً بخصوص مهلة التسعين يوماً التي يجب أن يلتزم بها الاتحاد التايلاندي.
ومن المشاكل التي اقلقت وفد الاتحاد الآسيوي ليس فقط حالة الملعب والمرافق الإعلامية في الإستادين وانما ايضا عدم وجود خطة ترويجية من قبل الاتحاد التايلاندي أو الحومة التايلاندية.
ومن حانبه بيتر فيليبان صرح قائلاً: نعلم بان تايلاند مرت بتغير في الحكومة لكم من المهم جداً أن تحترم تايلاند الموعد المحدد.
أما بخوص ما ورد في بعض التقارير الصحفية بأن سنغافورة قد تحل محل تايلاند في استضافة نهائيات أمم آسيا فقد صرحت كلير كيني تيبتون الأمين العام المساعد ورئيس قسمي التسويق والإعلام في الاتحاد الآسيوي قائلة: في الوقت الحاضر فإن هده مجرد تخمينات ولم يتم مناقشة الموضوع على أي مستوى في الاتحاد الآسيوي فيما يخص هذا الموضوع، لقد تم وضع خارطة طريق واضحة لتايلاند بعد اجتماع هذا الأسبوع، سوف نراقب الحالة عن كثب وسوف ندقق التقدم الحاصل في المواعيد المحددة. هذا وقد كانت الصحافة التايلاندية قد ذكرت أن سورايوج تشولانونت رئيس الوزراء التايلاندي المؤقت قد أكد في اجتماع لمجلس الوزراء يوم الثلاثاء الماضي على دعمه الكامل لتنظيم نهائيات أمم آسيا 2007م.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved