Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/11/2006G Issue 12460الاقتصاديةالخميس 18 شوال 1427 هـ  09 نوفمبر2006 م   العدد  12460
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

وقع 18 اتفاقية مع مؤسسات عامة وخاصة وأهلية
زيارة بيل جيتس تدشن حقبة جديدة من الشراكة الاستراتيجية بين مايكروسوفت والمملكة

* الرياض - الجزيرة:
عقد بيل جيتس، رئيس مجلس إدارة مايكروسوفت، سلسلة من اللقاءات مع وزراء ومسؤولين حكوميين وقادة قطاع الأعمال وتقنية المعلومات وممثلين عن القطاع الخاص والمنظمات الأهلية في المملكة على مدار يوم كامل.
وتأتي زيارة جيتس إلى المملكة في إطار إبراز رؤية مايكروسوفت المتمثلة في (عالم العمل الجديد)، وتأكيد التزام الشركة تجاه السوق السعودية، وتدشين مرحلة جديدة من العلاقات الوثيقة مع المملكة.
وبالتزامن مع ذلك، أعلنت مايكروسوفت عن توقيع 18 اتفاقية استراتيجية مع مؤسسات رئيسية من القطاعين العام والخاص وأخرى أهلية في المملكة. وبموجب الاتفاقيات الموقعة، سيتم تزويد هذه المؤسسات بالحلول والخبرات اللازمة لرفع مستوى الإنتاجية، وخفض النفقات، وتسريع عملية صناعة القرار. كما يعكس هذا الاعلان الدور الاستراتيجي الذي تلعبه مايكروسوفت في تعزيز القدرات التنافسية للمملكة في سعيها إلى تحقيق رؤية 10 في 10 التي أطلقته مؤخرا الهيئة العامة للاستثمار لوضع المملكة في مصاف أفضل عشر دول جاذبة للاستثمارات على مستوى العالم بحلول العام 2010م.
وقال بيل جيتس: الاتفاقيات التي جرى توقيعها أمس تضمن للمؤسسات العامة والخاصة توظيف الطاقات الكامنة على الوجه الأمثل. وأضاف موضحا باعتبارنا شركة رائدة في مجال تقنية المعلومات، نأخذ على عاتقنا مسؤولية استثمار كل ما لدينا من وقت وتقنيات وموارد بما يحقق للمواطين في المملكة وفي مختلف أنحاء العالم الاستفادة المثلى من تقنية المعلومات وإحراز النجاح والازدهار في مجتمع المعرفة.
وقد كشف جيتس خلال زيارته الأولى إلى المملكة، عن رؤيته حول (عالم العمل الجديد) موضحا دور هذه الرؤية في تصميم ما يسمى (برامج مهيئة للمستخدم) التي ستشكل عونا كبيرا للحكومات والشركات والأفراد في اطلاق طاقاتهم الكامنة.
وأكد جيتس ان التوافق بين رؤية مايكروسوفت الجديدة في صناعة البرمجيات والقدرات البشرية والاقتصادية الهائلة التي تتمتع بها المملكة الساعية تجاه تأسيس اقتصاد رقمي رائد، يضمن صيغة مميزة للنجاح.
وقد اطلع جيتس كبار قادة الأعمال على رؤيته حول التوجهات الرئيسية التي تسهم في تغيير بيئة العمل بما فيها التكامل والشفافية في عالم الأعمال ومواكبة أحداث ومتغيرات بيئات العمل.
كما سلط جيتس الضوء على الالتزامات الرئيسية الأربعة لمايكروسوفت، وهي تمكين الموارد البشرية وتبسيط العمليات وتعزيز البراعة في إيجاد الحلول، وحماية المعلومات، وتطوير الأعمال باستخدام الحلول التقنية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved