Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/11/2006G Issue 12460محليــاتالخميس 18 شوال 1427 هـ  09 نوفمبر2006 م   العدد  12460
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

خلال الـ 48 ساعة الماضية
جوازات العاصمة المقدسة تقبض على 4 آلاف من (متخلفي العُمرة)

* مكة المكرمة - عمار الجبيري:
تواصل جوازات العاصمة المقدسة حملتها لمتابعة المتخلفين عن السفر ممن قدموا لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك، حيث ضبطت خلال اليومين الماضيين أكثر من 4 آلاف مخالف من جنسيات مختلفة اتخذوا بعض المنازل مأوى لهم لحين أدائهم فريضة الحج.
وشملت الحملات التي شارك فيها عدد من الفرق والضباط والأفراد عدداً من أحياء مكة المكرمة وضواحيها إذ قامت فرق البحث والتحري بجوازات العاصمة المقدسة بالبحث والتأكد من مخالفتهم لأنظمة الإقامة وحصر أماكن المتخلفين.
واتضح من خلال الحملات أن بعض هؤلاء المخالفين اتفقوا مع بعض السماسرة من بلدانهم بتهيئة الأوضاع لهم وإيوائهم وإسكانهم حتى يؤدوا فريضة الحج مقابل دفع مبالغ مالية كما كشفت الحملات عن بعض المتسترين ممن قاموا بتوفير مساكن لإيواء بعض المتخلفين حتى يؤدوا فريضة الحج.
ودعت جوازات العاصمة المقدسة المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الإبلاغ عن المخالفين والمتسترين على هاتف عمليات الجوازات 992 أو سنترال دوريات الجوازات 5390901 كما شددت على عدم إيواء المتخلفين والمخالفين لأنظمة الإقامة.
وستقوم جوازات العاصمة المقدسة باستدعاء المتورطين في تسكين المخالفين للتحقيق معهم وتطبيق العقوبات النظامية بحقهم ونقل المخالفين إلى إدارة متابعة الوافدين ليتم نقلهم إلى بلدانهم وستستمر هذه الحملات لملاحقة المخالفين وترحيلهم.
الجدير ذكره أن المديرية العامة للجوازات نبهت إلى أن تقديم المساعدة والعون لمتأخري العمرة سواء بالإيواء أو التشغيل أو النقل من مدينة إلى أخرى يعد مخالفة صريحة ويعرِّض الشخص الذي يقوم بذلك إلى العقوبة التي تشمل السجن والغرامة بعشرة آلاف ريال عن كل فرد بعدد الأشخاص الذين قاموا بمساعدتهم على المخالفة وترحيل المقيم الذي يسهل بقاء المخالفين مع الغرامة المقررة كما دعت المديرية الجميع إلى الحرص وعدم المخالفة للأنظمة والتقيد بالتعليمات والتعاون مع الأجهزة المختصة لخدمة المصلحة العامة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved