Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/11/2006G Issue 12460الريـاضيـةالخميس 18 شوال 1427 هـ  09 نوفمبر2006 م   العدد  12460
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

اليوم الخميس.. خمسة لقاءات في افتتاح الجولة الثانية من دوري الأولى
الرياض والتعاون في أقوى اللقاءات.. وبرغبة التعويض ضمك يواجه الفيحاء

* المجمعة - عمار العمار:
تفتتح الجولة الثانية من دوري الدرجة الأولى عصر اليوم حين تقام خمس مباريات، ستكون على النحو التالي:
الرياض ×التعاون
أقوى لقاءات الجولة، ويقام مساء على ملعب نادي الرياض، ويسعى الفريقان خلال لقاء اليوم إلى خطف النقاط الثلاث؛ فالرياض صاحب الأرض رصيده نقطة واحدة بعد تعادل في الجولة الافتتاحية أمام الشعلة في الوقت القاتل، ولم يقدم لاعبوه المستوى المعروف، ووضح على لاعبيه ضعف اللياقة، وإذا استمر الحال على ما هو عليه فسيجد الفريق صعوبة في لقاء اليوم نظراً لتكامل الفريق المقابل، وربما لجأ مدرب الفريق إلى اللعب حسب امكانية لاعبيه اللياقية وعدم اجهادهم باللعب بطريقة 5-3-2. في حين يدخل التعاون بوضع أفضل بالرغم من تعادله مع نجران في بريدة 2-2؛ فالاستعدادات التعاونية أفضل بكثير وربما تفوق الفريق على الرياض لياقياً، ومن المتوقع أن ينهج مدربه البرازيلي نفس طريقة الرياض 5-3-2، ولكنه سيدعمها بالسماح لظهيري الجنب بالتقدم والضغط على لاعبي الرياض في ملعبهم.
الفريقان لديهما أوراق مهمة وستمنح المباراة شيئاً من الإثارة؛ إذ يبرز في الرياض علي زايد وأحمد مجرشي وتركي الشايع وبندر الهوساوي، في حين يمثل ناشي العرماني وسعيد الأحمري وفقيهي والمعيوف نقاط القوة في فريق التعاون.
سدوس × أبها
في الرياض وعلى ملعب الصايغ يأمل فريق سدوس انتزاع نقاط المباراة من الخصم القوي فريق أبها. ويدخل فريق سدوس برصيد نقطة بعد تعادله مع الأنصار 1-1، وقدم لاعبوه مستوى جيدا طمأن جماهيره بقيادة مدربه الوطني علي كميخ. ويلعب سدوس بطريقة 5-3-2 التي تتغير وفق مجريات اللقاء إلى 4-2-4 بتقدم لاعبي الوسط للأمام لزيادة الكثافة الهجومية أمام مرمى أبها. ويبرز في سدوس هدافه فيصل الطويل ومسواك مجرشي. أما فريق أبها الذي سيلعب وهو في الصدارة برصيد 3 نقاط بعد فوزه الكبير على النهضة 3-1 فربما لعب بحذر، وهو ما سيجعل مدربه يحافظ على توازن فريقه بعد المجازفة الهجومية واللعب في وسط الملعب وتناقل الكرات إلى حين فتح الثغرات في دفاع سدوس. ويبرز في أبها مغرم مجثل وناصر القحطاني وباسم العمري.
الأنصار × الفتح
يستضيف فريق الأنصار عصر اليوم على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة فريق الفتح. ويدخل الأنصار بعد تعادله في الجولة الأولى أمام سدوس، وله نقطة واحدة، ويسعى إلى كسب النقاط الثلاث وعدم التفريط في النقاط من أجل المنافسة على الصعود؛ لذا سيدخل مدربه التونسي الشابي بطريقة هجومية بحتة لاستغلال اللعب على أرضه، وسينتهج طريقة 4-4-2 واللعب بجميع أوراقه الهجومية التي يبرز منها مصطفى عبدالرحمن ويوسف الحربي وهاني الأحمدي ومحمد يسلم. في حين يدخل فريق الفتح بعد أن أودع في خزينته أول ثلاث نقاط بعد فوزه على ضمك 1-صفر، وسيحاول مدرب الفتح أن يجاري فريق الأنصار بتكثيف منطقة الوسط واللعب بمهاجم واحد باللعب بطريقة 5-4-1 والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة. ويبرز في الفتح عبدالله الكلثم وهاني النمير وعبدالله القنبر.
النهضة × الشعلة
يبحث فريق النهضة حين يلعب على أرضه أمام فريق الشعلة عن تحقيق أولى نقاطه في الدوري بعد الغياب الكبير الذي أبعد الفريق عن دوري الدرجة الأولى. النهضة المضيف تلقى هزيمة في الجولة الأولى من أبها قوامها 1-3 لم تكن متوقعة؛ إذ إن الاستعدادات النهضاوية كانت على مستوى عال، ويبدو أن الفريق سيحاول التعويض من خلال شباك الشعلة؛ لذا سيلعب مدربه من أجل الفوز، وربما انتهج طريقة 5-3-3 التي يبرز فيها باسم السليم ومرتضى المهدي والنجمي. أما الشعلة فقدم لاعبوه في الجولة الأولى مستوى كبيرا وخسروا بالتعادل أمام الرياض، ويمتلك الفريق نقطة واحدة. وربما شكل الفريق قلقاً كبيراً على منافسه فيما لو استمر على مستواه في الجولة الماضية. ويلعب الفريق بطريقة 5-3-2، ويبرز في الفريق سلطان النفيسة وعبدالله حميدي شراحيلي.
ضمك × الفيحاء
لقاء الجريحين، ويقام على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة. الفريقان تعرضا للخسارة في افتتاحية الدوري؛ فخسر ضمك من الفتح صفر - 1 وخسر الفيحاء من الوطني 1-3. ويدخل الفريقان برغبة جامحة لتحقيق النقاط الثلاث؛ ففريق ضمك يريد مصالحة جماهيره؛ لذا سيدخل مهاجماً لحسم المباراة منذ البداية باللعب بطريقة 4-4-2، ويعتمد الفريق على مجموعة متجانسة تقدم كرة مميزة يبرز منها بندر طامي وسعد مبارك وعبدالله سليمان. أما الجريح الآخر (فريق الفيحاء) فسيكون وضعه حرجاً؛ كونه يخوض مباراته الثانية خارج أرضه، وتلقى هزيمة في الجولة الماضية من الوطني، ويريد الخروج من أزمته.. ووضح على الفريق في مباراته الأولى افتقاده التجانس وضعف اللياقة؛ ما ساهم في الخسارة مع نهاية المباراة. والمتوقع أن يلعب مدربه التونسي القريوي بطريقة دفاعية للحفاظ على مرماه في بداية اللقاء وامتصاص فورة لاعبي ضمك والاعتماد على الهجوم المضاد ومن ثم تغيير طريقة اللعب في الشوط الثاني. ويلعب الفريق بطريقة 5-4-1، ويبرز في الفريق حمد الخثران ومحمد المجحد وناصر حديب.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved