Al Jazirah NewsPaper Thursday  09/11/2006G Issue 12460الريـاضيـةالخميس 18 شوال 1427 هـ  09 نوفمبر2006 م   العدد  12460
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بهدفين لهدف تأكد الاستعداد لموقعة طوكيو
الصويلح يقلب التقدم الأردني بفوز سعودي

* كتب - عيسى الحكمي:
قلب البديل الناجح للمدرب باكيتا (أحمد الصويلح) تقدم منتخب الأردن أمام منتخبنا في اللقاء الودي 14أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد الى فوز للأخضر بهدفين لهدف قبل 18 دقيقة من نهاية اللقاء الذي جاء ضمن استعدادات المنتخبين لمواجهات الجولة الاخيرة من تصفيات كأس آسيا التأهيلية.
سجل الاردن أولاً بواسطة حسونة الشيخ (31) وتعادل الصويلح (72) ثم اضاف الثاني (91) وشهدت المباراة غياب الهداف القناص ياسر القحطاني في حسين كانت فنياً من مصلحة الاردن في الشوط الاول، وتحول الاخضر للأفضلية في آخر 20 دقيقة.
الشوط الأول
استهل الضيوف اللقاء بهجوم ضارب على مرمى الحارس الشاب ياسر المسيليم الذي تألق مع الدقيقة الاولى في التصدي ليسارية من عبدالهادي المحارمة كانت تتجه للزاوية اليسرى، وبادل الاخضر ضيفه الرغبة فرد عبدالغني بتسديدة أمسكها الحارس لؤي العمايرة في الدقيقة الثانية.
البداية السريعة والهجومية كشفت رغبة المنتخبين بتقديم أداء ممتع وبخاصة الضيوف الذين كانوا الأفضل انتشاراً والأخطر على المرمى السعودي الذي لعب أفراده بطريقة (4- 4-2) مع الاعتماد على الثنائيات بين الشلهوب (صانع الاداء) وبقية رفاقه.
الثلاثي الاردني (المحارمة وحسونة الشيخ ورأفت علي) كان لافتاً في مجمل ألعاب رجال المدرب الجوهري الذين لعبوا بشجاعة كاد من ثمارها يدرك محارمة هدف السبق في الدقيقة (8) بتسديدة اعتلت العارضة الخضراء.
وكاد اللاعب نفسه يستغل هفوة دفاعية (21) لولا تدخل المنتشري في اللحظة الاخيرة، وتألق المسيليم بشكل لافت بعد دقيقة عندما تصدى لتسديدة هائلة من رأفت الذي اخترق الدوخي في الدقيقة (26) بيد انه اخطأ الارسال هذه المرة.
منتخبنا (وللحق) كان غائباً عن الحضور اذ تأثرت ألعابه بالكرات الفردية الأمر الذي جعل حضوره خجولاً عدا في مناسبات كتسديدة الحقباني الزاحفة التي أمسكها الحارس الأردني.
هدف التقدم للشيخ
من خطأ جانبي أخطأت دفاعات الأخضر والحارس التعاطي معه اقتنص حسونة الشيخ (الوحيد) كرة رأفت علي الى الزاوية اليسرى واضعاً الضيوف في المقدمة (31) بضربة رأسية ماكرة.
وحاول منتخبنا بعد ذلك العودة إلى المباراة فشكل الشلهوب لقطة لافتة (39) اعتلت العارضة، وأمسك العمايرة بمحاولة لمالك معاذ في الدقيقة الأخيرة قبل أن يعلن ظافر أبو زندة الذي أنذر الحقباني بالأصفر نهاية الفصل الأول من الحوار أردنياً لعباً ونتيجة.
الشوط الثاني
لم يتغير الوضع في الفترة الثانية عن الأولى إذ بقي الأردن الأفضل تنظيماً والأكثر خطورة رغم المبادرة الهجومية من المحياني الذي لم يستغل فرصة هدف (50)، وفي رد قوي أطلق خالد سعد يسارية أفلتت من المسيليم ونجح عبدالغني في إدراك الموقف قبل حسونة الشيخ (52).
باكيتا أجرى التغيير الأولى في الدقيقة 57 بدخول العائد إلى الأخضر صالح الصقري بدلاً من الشلهوب ليتقدم عبدالغني إلى الوسط، في هذه الأثناء كاد المحارمة يضيف هدفاً ثانياً إلا أن تألق المسيليم كان حاضراً أمام يسارية انهت تحضيراً اردنياً مثالياً داخل منطقة الجزاء السعودية (59).
ومرة أخرى استدعى باكيتا أهم الأوراق البديلة فاستعان بأحمد الصويلح بدلاً من معاذ (65) وكاد البديل يعيد المباراة لنقطة البداية بزاحفة في نفس الدقيقة حولها الحارس العمايرة إلى ركنية نفذت على رأس رضا تكر ومرت بجوار القائم.
ومع الدقيقة 71 أدخل باكيتا عبده عطيف بدلا من محمد أمين لتعزيز خط الوسط الذي افتقد للمسات الشلهوب بعد خروجه المبكر.
الصويلح يدرك التعادل
من جملة مثالية انطلقت من عبدالغني في الجناح الأيسر خطف هدف التعادل البديل الصويلح بضربة رأسية رائعة على يمين الحارس الأردني معيدا المباراة لنقطة البداية في الدقيقة 72.
المدربان اتفقا بعد التعادل السعودي على إحداث تغييرات فأدخل باكيتا حسن معاذ وخالد عزيز بدلا من الدوخي والغامدي، وأشرك الجوهري حسن عبدالفتاح بدلا من رأفت علي ومؤيد سليم بدلا من باسم فتيحي.
فاستعان بمؤيد ابو كشك بدلاً من عامر ذيب، الأمور دانت بعد التعادل إلى الأخضر الذي حصل على عدة مناسبات أهمها لدغة الصويلح (85) مرت بجوار القائم الأردني الأيمن، وأخرى أنقذها الدفاع قبل تمكن المحياني من الكرة، وفي الوقت الضائع رجح الصويلح كفة الاخضر (المهاجم) عندما أعاد كرة مرتدة من مدافعي الأردن الى المرمى محققاً الفوز لمنتخبنا في آخر لقطة ساخنة باللقاء.
من اللقاء
- لعب لمنتخبنا في البداية: المسيلم والمنتشري وتكر والدوخي وعبدالغني والغامدي والحقباني والشلهوب وأمين والمحياني ومعاذ.
- ولعب للأردن: العمايرة وفيصل ابراهيم وخالد سعد وقصي ومحمد خميس وبني ياسين وذيب والشيخ ورأفت وباسم فتيحي والمحارقة.
- أنذر ظافر أبو زندة الحقباني وخالد سعد بالأصفر.
- منتخبنا يغادر اليوم إلى اليابان.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved