Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/11/2006G Issue 12472محليــاتالثلاثاء 30 شوال 1427 هـ  21 نوفمبر2006 م   العدد  12472
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

كود البناء

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

وزير النقل يفتتح اليوم ندوة (النقل العام داخل المدن في المملكة)

* الرياض - الجزيرة:
يفتتح معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري - بمشيئة الله تعالى - الندوة التي ينظمها معهد الإدارة العامة بعنوان: (النقل العام داخل المدن في المملكة العربية السعودية)، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء 30 شوال 1427هـ الموافق 21 نوفمبر 2006م بقاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد الرئيس بالرياض.
وقال معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي إن هذه الندوة التي تستمر لمدة يوم واحد تهدف إلى تسليط الضوء على واقع النقل العام داخل المدن الكبرى في المملكة العربية السعودية، لتحديد المشكلات والمعوقات التي تواجه النقل العام داخل هذه المدن وطرح بعض المقترحات والتوصيات للتطوير والارتقاء بهذه الخدمة.
وأوضح أن الندوة تشتمل على ثلاث جلسات عمل، الأولى بعنوان: (واقع النقل العام داخل المدن في المملكة)، والثانية بعنوان: (تجارب محلية ودولية في النقل العام)، والجلسة الثالثة والختامية سوف تخصص (للتوصيات)، مضيفاً بأن جلسات الندوة سوف تناقش ستة موضوعات رئيسة هي:
واقع النقل العام داخل المدن في المملكة العربية السعودية، وتجارب بعض الأجهزة المحلية في إدارة وتنظيم وتقديم خدمة النقل العام داخل المدن في المملكة والمشكلات التي تواجهها، والتجارب الدولية في إدارة وتنظيم النقل العام داخل المدن، ومعوقات النقل العام داخل المدن في المملكة، ودور وعلاقة القطاع الخاص والقطاع الحكومي في النقل العام داخل المدن في المملكة، والحلول المقترحة لمشكلات النقل العام داخل المدن. وقال إن الندوة ستشهد تقديم بحث علمي ميداني بعنوان: (النقل العام داخل المدن في المملكة العربية السعودية) (دراسة ميدانية على مدينة الرياض) من إعداد الدكتور أمير بن محمد العلوان، عضو هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة، بالإضافة إلى سبع أوراق عمل على النحو التالي:
- ورقة عمل مقدَّمة من وزارة النقل بعنوان: (خطة تطوير النقل العام بالمملكة العربية السعودية) من إعداد وكالة الوزارة للنقل.
- ورقة عمل مقدَّمة من الأمن العام - الإدارة العامة للمرور بعنوان: (رؤية الإدارة العامة للمرور في إدارة وتنظيم خدمة النقل العام داخل المدن) من إعداد العقيد محمد بن عبد الرحمن الخريجي - مدير إدارة الدراسات المرورية.
- ورقة عمل مقدَّمة من الشركة السعودية للنقل الجماعي بعنوان: (تجربة الشركة السعودية للنقل الجماعي في إدارة وتنظيم وتقديم خدمات النقل العام داخل مدن المملكة والمشكلات التي تواجهها).
- ورقة عمل مقدَّمة من وزارة التربية والتعليم بعنوان :(تجربة وزارة التربية والتعليم في نقل الطلاب والطالبات بوسائل النقل العام داخل المدن) من إعداد الدكتور خالد بن عبد الرحمن السالم، مدير عام خدمات الطالبات، وعبد الكريم بن عبد العزيز المحرج، مدير عام خدمات الطلاب.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved