Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/11/2006G Issue 12473دولياتالاربعاء 01 ذو القعدة 1427 هـ  22 نوفمبر2006 م   العدد  12473
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

كود البناء

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الغالبية تنفي أيضاً أن تُحدث الحكومة أي تقدم سياسي مع الفلسطينيين
67% من الإسرائيليين لا يتوقعون أن تصمد الحكومة الإسرائيلية الحالية أكثر من عام

* القدس المحتلة - (الجزيرة):
كشف استطلاع للرأي أجراه معهد داحاف الإسرائيلي بالتعاون مع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن 67% من الإسرائيليين يتوقعون ألا تستمر الحكومة الإسرائيلية الحالية بولايتها أكثر من عام.
وبحسب نتائج الاستطلاع فإن غالبية الإسرائيليين يعتقدون أن انضمام حزب إسرائيل بيتنا المتطرف (برئاسة المتطرف) أفيغدور ليبرمان (إلى الحكومة الإسرائيلية يأتي لتحسين مكانته السياسية مقابل زعيم كتلة حزب الليكود (بنيامين نتانياهو)، وكذا يعتقد غالبية الإسرائيليين أنه في ظل حكومة أيهود أولمرت - ونائبة شمعون بيرتس - والضيف الجديد أفيغدور ليبرمان لن يحصل أي تقدم على المستوى السياسي مع الفلسطينيين..
وحصل وزير الحرب الإسرائيلي العمالي، عمير بيرتس، على أقل نسبة بشأن قدرته على معالجة ما يسمى (التهديد الإيراني).
ولدى سؤال المستطلعين الإسرائيليين عن العمر المتوقع للحكومة الإسرائيلية الحالية، أجاب 31% منهم أنها لن تصمد أكثر من نصف سنة، في حين منحها 36% مدة سنة فقط، و8% مدة سنتين، ورجح 20% فقط أن تنهي مدة ولايتها كاملة، فيما امتنع 5% عن الإجابة.
وحول انضمام المتطرف ليبرمان إلى الحكومة الإسرائيلية بين 72% من المستطلعين بأن ذلك يأتي لتحسين مكانته مقابل زعيم المعارضة الليكودي بنيامين نتانياهو، وقال 17%: إن السبب هو معالجة ما يسمى (التهديد الإيراني)، و4% ان انضمامه يأتي للسببين معاً، وامتنع 7% عن الإجابة.
ونفى 60% من المستطلعين أن يكون بمقدور الحكومة الإسرائيلية الحالية (أولمرت - بيرتس - ليبرمان) أن تحدث أي تقدم سياسي مع الفلسطينيين، مقابل 39% أجابوا بالإيجاب، وامتناع 1%.
كما فحص الاستطلاع أياً من بين الثلاثة؛ أولمرت وبيرتس وليبرمان، هو (الأفضل) لمعالجة ما يسمى (التهديد الإيراني)، حيث قال 46% منهم أن ليبرمان هو الأفضل، فيما حصل أولمرت على نسبة 15%، أما بيرتس فقد حصل على 3%.
وأجاب 32% أن ثلاثتهم ليسوا مناسبين.. وامتنع 4% عن الإجابة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved