Al Jazirah NewsPaper Wednesday  22/11/2006G Issue 12473دولياتالاربعاء 01 ذو القعدة 1427 هـ  22 نوفمبر2006 م   العدد  12473
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

كود البناء

دوليات

متابعة

محاضرة

منوعـات

نوافذ تسويقية

عزيزتـي الجزيرة

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الصليب الأحمر يوقف عملياته في غزة بعد اختطاف إيطاليين
محاولة فاشلة لاغتيال قيادي في فتح وإسرائيل تجتاح غزة وتقتل مسناً وامرأة

* غزة - القدس المحتلة - خان يونس - من بلال أبو دقة:
نجا القيادي البارز في حركة فتح عبدالعزيز شاهين (الملقب أبو علي شاهين) من محاولة اغتيال مساء أمس الثلاثاء في غزة بعدما اطلق مسلحون مجهولون النار عليه واصابوه في الظهر.
واوضحت مصادر طبية وامنية فلسطينية ان المسلحين اطلقوا النار على ابو علي شاهين (58 عاما) عضو المجلس الثوري في حركة فتح والنائب والوزير السابق (بعد خروجه من احدى المحطات الاذاعية بعد لقاء صحافي واصابوه بعيار ناري في ظهره) ووصفت جروحه بأنها متوسطة.
ويعتبر ابو علي شاهين من اشد منتقدي حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وله تصريحات لاذعة ضد الحركة.
على صعيد الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة فقد اجتاحت قوات الاحتلال في عملية وصفتها بالخاطفة حي الزيتون شرقي مدينة غزة فقتلت فلسطينيين: امرأة مسنة وشاب، وجرفت أراضي ودمرت محولا كهربائيا ما ادى الى قطع التيار عن كامل المنطقة، وفي المقابل واصلت المقاومة الفلسطينية قصف مدينة سديروت الاستيطانية واوقعت جرحى، ورفض متحدث باسم المقاومة التهدئة مع إسرائيل..
إلى ذلك اختطف مسلحون مجهولون فلسطينيون عصر يوم أمس، اثنين من الرعايا الأجانب العاملين في قطاع غزة، بينما كانا في زيارة لمقر الصليب الأحمر بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية مراسل (الجزيرة) بأن عددا من المسلحين المجهولين أوقفوا السيارة التي كانوا يستقلونها بالقرب من منطقة أبو هولي على طريق صلاح الدين شمال خان يونس واختطفوا اثنين من الرعايا الإيطاليين (رجل وامرأة) وهما (جون ماركر، وكلاوديو) واقتادوهم تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة.
في الوقت نفسه قررت اللجنة الدولية للصليب الاحمر أمس وقف عملياتها الميدانية في قطاع غزة في اعقاب اختطاف اثنين من العاملين فيها.
وقال إياد ناصر المتحدث باسم اللجنة في غزة إن العاملين في الصليب الاحمر سيواصلون العمل في غزة لكن داخل مكاتبهم ولن يتدخلوا الا في الامور الطارئة التي تتعلق بالحياة والموت.






نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved