Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/12/2006G Issue 12502محليــاتالخميس 01 ذو الحجة 1427 هـ  21 ديسمبر2006 م   العدد  12502
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

مؤكدين أنها تعكس حرص القيادة على بناء الإنسان السعودي
رجال الأعمال في القصيم: مزايا ميزانية الخير تدفع بعجلة النمو والازدهار لهذه البلاد

* بريدة - غالب السهلي:
حملت ردود الفعل على نبأ إصدار الميزانية الجديدة للعام المالي الجديد 1427 - 1428هـ من قبل رجال الأعمال والمختصين في منطقة القصيم الذين اتفقوا في حديثهم على أن العام الجديد سجل في طياته العديد من الإنجازات.
في البداية يقول عبدالله العثيم رئيس مجلس الغرفة التجارية والصناعية بمنطقة القصيم: إن تعادل النفقات مع الإيرادات في ميزانية الدولة يبشر بالخير العميم لهذه البلاد إلى أن خطط الدولة الاقتصادية السابقة قد آتت ثمارها.
وأكد العثيم أن توزيع إيرادات الميزانية على مؤسسات وجهات الدولة جاء مناسباً جداً، مشيداً بتخصيص فائض الميزانية لما فيه صالح الوطن والمواطن.
وقال أمين عام غرفة القصيم الدكتور فيصل الخميس: إن الميزانية الجديدة قد احتوت على العديد من المؤشرات الإيجابية، أبرزها هو هذا التوازن والتعادل بين الإيرادات والمصروفات، والتي تتواصل فيه إنجازات العام الماضي حيث جاءت الميزانية متوافقة مع التطور الاقتصادي للبلاد، لتعلن عن وضع اقتصادي متطور سوف نشهده في العام الجديد، يتواصل مع كافة الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية.
ومن جانبه يؤكد الدكتور عبدالرحمن المشيقح عضو مجلس الشورى بأن أبرز ما جاء في ميزانية الخير لهذا العام هو استمرار النمو في الناتج المحلي الإجمالي وهو ما يبشر بحمد الله بمستقبل زاهر لبلادنا كما أن تعادل الإيرادات مع النفقات يدل على السياسة الاقتصادية الحكيمة التي تتبعها الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين. فالمؤشرات الإيجابية للميزانية العامة للدولة تؤكد على نجاح الخطط الاقتصادية والتنموية في مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية ومن بينها إعطاء دور أكبر للقطاع الخاص لكي يؤدي الدور المطلوب منه في المرحلة الراهنة والمستقبلية مشيرا إلى أهمية أن تتواصل هذه المسيرة ليكون القطاع الخاص قطباً رئيسياً وفاعلاً في التنمية الاقتصادية وفي الرقي والتقدم لبلادنا.
وقال رجل الأعمال الشيخ فهد المحيميد: إن الميزانية الجديدة جاءت تتويجا للجهود التي بذلتها الدولة وحققت خلالها إنجازات اقتصادية مهمة، لعل أبرز معالمها صدور شهادات دولة تؤكد حقيقة الوضع الاقتصادي السعودي، الذي أثبتته أرقام الميزانية الجديدة والمشروعات الرأسمالية والخدمية التي تبنتها وتعتزم البدء في تنفيذها في العام القادم.
من جانبه أشاد رجل الأعمال محمد السعيد بخطوات الدولة في دعم القطاع الصناعي سواء من خلال مواصلة صناديق الإقراض الحكومية خصوصا صندوق التنمية الصناعي لدعم القطاع بالقروض أو من خلال تخصيص ميزانية لتطوير البنية التحتية للصناعات البتروكيماوية في مدينتي الجبيل وينبع وإنشاء أرصفة إضافية للموانئ في المملكة فكل ذلك يؤكد أن اعتماد الدولة على التعددية في مصادر الدخل هو نهج ثابت منذ السنوات الأولى لخطط التنمية.
وقال رجل الأعمال صالح الخويلد: إن الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1427 - 1428هـ تعكس متانة الاقتصاد السعودي الذي حقق قفزات كبيرة منذ صدور ميزانية العام الماضي، كما أنها تحمل الكثير من البشارات بمستقبل اقتصادي مشرق لهذا الوطن، فالزيادة التي شهدتها ميزانية هذا العام سوف يكون لها تأثير إيجابي كبير على مجمل الأنشطة الاقتصادية، وستحقق المزيد من الانتعاش الاقتصادي إن شاء الله مما سيؤدي إلى خلق فرص وظيفية جديدة لاستيعاب طالبي العمل من المواطنين وخفض معدل البطالة.
وعبّر أحمد التويجري رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس منطقة القصيم عن بالغ شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على ما حملته الميزانية من مراسيم تهدف إلى تنمية الوطن وبناء الإنسان السعودي في شتّى المجالات ليساهم في خدمة دينه وبناء وطنه، حيث قال: إن الميزانية بشكل عام تحمل تباشير الخير لهذا البلد المعطاء بلد الرسالة ومهبط الوحي وكل ذلك ما لم يكن يتحقق لولا توفيق الله تعالى، ثم توجيهات وسياسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الذي يسير على خطى ثابتة أسسها الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - وذلك كلّه يهدف لدعم التنمية الحضارية في المملكة والرقي بابن الوطن في جميع المجالات صحياً واجتماعياً وثقافياً.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved