Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/12/2006G Issue 12502محليــاتالخميس 01 ذو الحجة 1427 هـ  21 ديسمبر2006 م   العدد  12502
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

المسؤولون في منطقة القصيم يعبرون عن سعادتهم عبر« الجزيرة »:
ميزانية هذا العام جاءت تحمل في طياتها كل الخير لأبناء مملكتنا الحبيبة على اختلاف مستوياتهم وتنوع تخصصاتهم

* بريدة - ناصر الفهيد:
أعرب عدد من المسؤولين في منطقة القصيم عن سعادتهم الكبيرة بما حملته ميزانية هذا العام من أرقام تؤكد قوة ومتانة الاقتصاد السعودي وقدرته على مواجهة التحديات والعمل بتوازن كبير، منوهين بإستراتيجيات الميزانية التي استهدفت تعزيز البنى التحتية ودعم المشروعات الخدمية، كما أنها جسَّدت رغبة القيادة في خدمة المواطن وتحقيق تطلعاته وتلبية احتياجاته.
وتحدث في البداية المهندس أحمد السلطان أمين منطقة القصيم فقال: إن ميزانية هذا العام حملت لنا مؤشرات طيبة حيث اشتملت الميزانية على مشاريع جديدة ومراحل إضافية تدل على استمرار نمو الاقتصاد السعودي بالإضافة إلى المشاريع الأخرى التي حظيت بنصيب من الاهتمام في ميزانية العام الحالي.
أما مدير عام التربية والتعليم بمنطقة القصيم صالح التويجري فقال: لقد جاءت ميزانية هذا العام بمعطيات ومؤشرات إيجابية تؤكد قوة ومتانة الاقتصاد السعودي ومقدرته على رفع معدل الإنفاق العام الذي يستهدف البنى التحتية والمشروعات الخدمية التي تهم إنسان هذه البلاد الغالية.
وقال الدكتور هشام ناضرة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم: إن القارئ لميزانية الدولة هذا العام يلحظ تماماً حرص الدولة ورغبة القيادة الكريمة في دعم البنية التحتية وتوفير أهم مقومات الحياة الكريمة وأهمها بلا شك القطاع الصحي لما له من أهمية قصوى وهذا ما دأبت عليه الدولة في دعم الصحة دعماً يتوازى مع أهمية هذا القطاع بالنسبة للمواطن السعودي والمقيم على حد سواء.
ويقول مدير عام الاتصالات بمنطقة القصيم مليفي الشويكي العنزي: تظل مسيرة البناء في هذه البلاد واضحة بمعطيات التقدم والنمو ولا سيما حينما يكون الدين العام قد تقلص وبالتالي ارتفع بند الإنفاق الذي يهتم وبشكل واضح في بناء الوطن وإنسان هذا الوطن، وهذا هو المدلول الصحيح الذي يريده ولاة الأمر ويحرصون عليه لتكون حياة المواطن السعودي كريمة ومثالية.
أما اللواء خالد الطيب مدير شرطة منطقة القصيم فقد أشاد بما حملته ميزانية هذا العام من اهتمام بجميع القطاعات سواء التعليمية أو الصحية أو التجارية أو الصناعية وغيرها من القطاعات الضرورية والحيوية.
العقيد سليمان العجلان مدير مرور منطقة القصيم قال: إن صدور أكبر ميزانية تشهدها الدولة في تاريخها نتيجة طبيعية نظراً لانتعاش سوق البترول وتوافر السيولة، ناهيك عن السياسة الحكيمة التي انتهجتها الدولة مع الظروف والمتغيرات الاقتصادية على مستوى العالم وكان لها وقفة بارزة وجبارة استطاعت أن تمتص كثيرا من الصدمات، وأن تقف من أجل استقرار الوضع البترولي العالمي.
الدكتور عاطف سرور مدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة قال: نتقدم بالشكر والمنة لله سبحانه وتعالى على ما منّ علينا بحكومة رشيدة وقيادة رزينة.. فما ظهر من إعلان ميزانية هذا العام لهذا من نعم الله التي تنهال على هذا البلد بقيادة خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة التي استطاعت أن تصل بالمملكة إلى تحقيق أرقام قياسية في كثير من المجالات.
من جانبه قال علي الصالحي مدير مكتب العمل بمنطقة القصيم قال: إن ميزانية هذا العام جاءت تحمل في طياتها كل الخير لأبناء مملكتنا الحبيبة على اختلاف مستوياتهم وتنوع تخصصاتهم ودرجاتهم وأثبتت أن ثبات الاقتصاد السعودي، وقدرته وبكل اقتدار وكفاءة على مجاراة أقوى الأنظمة الاقتصادية، ووفائه بمتطلبات الوطن والمواطن في جميع المجالات التعليمية والصحية، والخدماتية والاجتماعية.
ومن جانبه قال المهندس عبدالكريم الفوزان مدير عام المياه بالقصيم: إن إعلان ميزانية الدولة لهذا العام جاء ليلبي رغبات المواطن السعودي بما حملته من أرقام رائعة شملت جميع القطاعات وخصوصا التعليم والصحة والخدمات البلدية، وهذا الشيء بطبيعة الحال يجسد تماماً رغبة الدولة في توفير الحياة الهانئة والكريمة والسعيدة للمواطن.
وامتدح وكيل أمين منطقة القصيم للخدمات المهندس صالح الأحمد الاستراتيجية التي جاءت عليها ميزانية هذا العام كونها استهدفت تعزيز مشاريع البنى التحتية والمشاريع الخدمية تلك التي تلبي بإذن الله تعالى احتياجات الإنسان السعودي وتحقق له تطلعاته بمستقبل مشرق وزاهر.
في حين قال عبد الله الشريدة مدير فرع وزارة التجارة بمنطقة القصيم: إن الدولة دائماً عودتنا على تقديم البسمة للمواطنين على طبق من ذهب وهذا ما حصل مع إعلان ميزانية هذا العام وتضمنها دعم جميع القطاعات، وإنشاء عدد من المشاريع التي ستكون بلا شك دعامة أساسية لتنمية هذا الوطن الكبير .
كما عبّر الدكتور عبد الله الصيقل مساعد مدير عام الشؤون الصحية للرعاية الصحية الاولية بمنطقة القصيم عن سعادته الكبيرة بما تضمنته ميزانية هذا العام من دعم قوي لجميع القطاعات وأهمها القطاع الصحي، ليؤكد هذا الشيء أهمية صحة المواطن لدى القيادة وحرصها دوماً على أن يقوم هذا القطاع بدوره على أكمل وجه.
وعدّ مدير عام الطرق والنقل بمنطقة القصيم المهندس أحمد العبد اللطيف ميزانية هذا العام حافلة بالعطاء والخير لهذه البلاد وشعبها، وأنها امتداد لبرامج التنمية ومشاريع البناء والازدهار. ومن ناحيته وصف الدكتور عبد الكريم الصايغ مدير مستشفى الولادة والأطفال ببريدة ميزانية هذا العام بميزانية الخير وقال: كلّنا نبتهج ونفرح بما تضمنته ميزانية الدولة من دعم لجميع القطاعات بلا استثناء والقطاع الصحي أحد أهم القطاعات التي حظيت بدعم الدولة .
وقال مدير عام شركة أسمنت القصيم المهندس خالد المديفر: تأتي الميزانية العامة للمملكة العربية السعودية بمعطيات واضحة ترسخ مفهوم تنمية وتطور البلاد والمواطن والارتقاء بخدمته وتهتم بمشاريع البنى التحتية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved