Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/12/2006G Issue 12502الرأيالخميس 01 ذو الحجة 1427 هـ  21 ديسمبر2006 م   العدد  12502
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

من النتيفات نجم اختفى
حمد عبدالرحمن آل معيض النتيفات/ الأفلاج - الهدار

الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه والقائل في محكم التنزيل (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ، الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ).

والصلاة والسلام على من بعثه الله رحمة للعالمين محمد بن عبدالله عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم... وبعد.. فلقد انتقل إلى رحمة الله يوم الأربعاء 15-11- 1427هـ خالي الشيخ محمد بن عويضة بن عبدالرحمن بن معيض آل عرفج النتيفات شيخ شمل قبيلة آل عرفج النتيفات ومعرف أهالي الفحيل بالهدار التابع لمحافظة الأفلاج، وهو في السبعين من عمره قضاه -إن شاء الله- في طاعة الله وفي خدمة دينه ثم مليكه ووطنه، وصلي عليه في جامع بلال بن رباح بمحافظة الأفلاج ودفن في مقبرة الأفلاج، فودعت محافظة الأفلاج ومدينة الهدار أحد وجهاء وأعيان المجتمع البارزين في خدمة بلدهم، فلقد كان رحمه الله رجلاً كريماً سخياً وعرف عنه الحكمة والحنكة والرأي السديد وحسن الخلق ولين الجانب والتواضع والهيبة والوقار، فهو محبوب لدى الحاضرة والبادية والكبير والصغير والغني والفقير. فكان رحمه الله لا يتوانى في أعمال الخير وإصلاح ذات البين وكان يعطيها جل وقته ويشارك بجاهه وماله في أي عمل يخدم القبيلة ويصب في صالح الجميع. وكان من صفاته الحميدة صلة الرحم لدى أعمامه، رحم الله منهم المتوفى وأبقى الحي من إخوانه وجميع أقاربه وجماعته على طاعة الله. فرحم الله أبو عويضة وأسكنه فسيح جناته...

فهو نجم ساطع مضيء في سماء القبيلة وقد اختفى جسداً ولكنه لم يختفِ ذكرى طيبة، فالعوض -إن شاء الله- في أخيه الشيخ حسن بن عويضة وأبنائه وأكبرهم الشيخ عويضة بن محمد الذي سوف يكون -إن شاء الله- خلفاً لوالده وإخوانه.

رحل الفقيد وجعل في القلب جرحاً ينزف حزناً وألماً لفقد هذا الرجل الكريم.. فالقلب يحزن والعين تدمع وإنا على فراقك يا خالي لمحزونون.

ولكن عزاءنا الوحيد هو الرضا والإيمان بالقدر ولا نقول إلا.. قدر الله وما شاء فعل (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ) وإن هذه سُنة الله في خلقه ونحن أموات أبناء أموات، وكما قال الشاعر:

كل ابن أنثى وإن طالت سلامته
يوماً على آلة حدباء محمول

فأتقدم بالعزاء لقبيلة النتيفات كافة وإلى عمه فهد بن معيض وأخيه الشيخ حسن بن عويضة وأخواته وأبناء الفقيد وزوجاته وأسرته. هذا وأسأل الله العلي العظيم رب العرش الكريم بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله، وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة إنه جواد كريم.

{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.


haamd12345@yahoo.com


نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved