Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/12/2006G Issue 12502الرأيالخميس 01 ذو الحجة 1427 هـ  21 ديسمبر2006 م   العدد  12502
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

جامعة أم القرى تكرم الشيخ الخليفي
سليمان بن صالح الخزيم / مكة

كان يوم الأحد الموافق 28-10-1427هـ أحد أيام التواصل مع الوفاء من مسؤولي جامعة أم القرى وفي مقدمتهم معالي مديرها د. ناصر الصالح، وذلك بالاحتفاء بتكريم نخبة من الرواد في مكة المكرمة من علماء ومفكرين وأدباء ووجهاء، وقد كان التكريم تلك الليلة من نصيب العالم الجليل والمربي الفاضل فضيلة الشيخ عبد الله بن محمد الخليفي (رحمه الله) إمام وخطيب المسجد الحرام ومدير مدرسة حراء الابتدائية، وقد أقيم لهذه المناسبة ندوة استعرض فيها كثير من الجوانب في حياة وسيرة فضيلته، وقد أشرف على هذه الندوة فضيلة الشيخ الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم، إمام وخطيب المسجد الحرام، وعميد كلية الشريعة بالجامعة وبمتابعة مباركة من معالي د. ناصر الصالح.
وكان ضيفي اللقاء في الندوة معالي الشيخ عبد المحسن بن ناصر العبيكان عضو مجلس الشورى، ومعالي د. محمد بن ناصر الخزيم نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وأدار الندوة سعادة د. خليل بن عبد الله الحدري رئيس اللجنة الثقافية العامة بالجامعة بحضور عدد كبير من المسؤولين وأعيان مكة المكرمة، وأنا هنا لست بصدد الوصف لكل ما دار في هذه الندوة ولكن سأكتفي ببعض النقاط المستشفة من حديث الضيفين. فمن حديث الشيخ العبيكان بدا جلياً المكانة التي يتبوأها الشيخ الخليفي لدى فضيلته، فقد أمتع الحضور بسرد ذكرياته منذ الصغر في الصلاة خلف الشيخ والحديث عن سيرته، رحمه الله تعالى. كذلك استمتع الحضور بمضامين كلمة د. الخزيم عن الشيخ ومواقفه ومحطاته العلمية والعملية، كما صحح من واقع الوثائق والمستندات مدة إمامة الخليفي للمصلين بالمسجد الحرام حيث بلغت تسعة وأربعون عاماً (من عام 1365هـ حتى 1414هـ).
للشيخ عدة مؤلفات قيمة أثرت المكتبة الإسلامية.
من برنامج التكريم: ألقى فضيلة الشيخ د. سعود الشريم كلمة الجامعة. ألقى الشيخ عبد الرحمن بن عبد الله الخليفي أمام مسجد الخليفي بالعزيزية بمكة كلمة أبناء الشيخ، رحمه الله. الشيخ عبد الله ولد في البكيرية عام 1333هـ وتوفي في الطائف في 28-2-1414هـ ودفن في عدل مكة، رحمه الله.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved