Al Jazirah NewsPaper Thursday  21/12/2006G Issue 12502الريـاضيـةالخميس 01 ذو الحجة 1427 هـ  21 ديسمبر2006 م   العدد  12502
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

الأخيــرة

دوري الثانية يستأنف مبارياته اليوم
أحد المتصدر يحل ضيفاً على نجران صاحب القاع.. والوصيف الرائد أمام العيون

* المجمعة - فهد الفهد:
تستأنف عصر اليوم الخميس مباريات دوري أندية الدرجة الثانية في اسبوعه السادس وذلك بعد أن توقفت في الاسبوع الماضي لمشاركة بعض الفرق في المرحلة الثانية من مسابقة كأس سمو ولي العهد الأمين وكانت الجولة الخامسة من الدوري قد أسدلت مبارياتها عن مواصلة فريق أحد لصدارة الفرق بعد فوزه على وصيفه فريق النجمة بهدفين نظيفين وبالتالي تراجع النجمة إلى المركز الخامس وقفز الرائد مكانه في الوصافة بعد فوزه على الحمادة.. واحتل الربيع المركز الثالث بعد فوزه الصعب على التهامي وجاء العروبة في المركز الرابع بعد فوزه على العيون.. وحقق فريق الاخدود صاحب المركز الأخير أول فوز له في الدوري بعد فوزه على الغوطة التي جاءت في المركز قبل الأخير.. ولا زالت لعبة الكراسي الموسيقية قائمة خصوصاً في المقدمة.. فيما يعني أن الدوري سيشهد تنافساً قوياً.. وستكون مباريات الجولة السادسة التي ستقام جميع مبارياتها الست اليوم على النحو التالي:
الغوطة × العدالة
تقام المباراة على ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية بحائل يدخل الغوطة هذه المباراة وهو يحتل المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط وذلك بعد خسارته من الأخدود بهدفين نظيفين.. في المقابل يدخل فريق العدالة وهو في المركز التاسع برصيد 4 نقاط بفارق نقطة واحدة عن مضيفه بعد تعادله السلبي مع ضيفه النور في الجولة الماضية والفريقان (الغوطة والعدالة) يتقاربان في المستوى ويتوقع أن يستفيد فريق الغوطة من عاملي الأرض والجمهور.
الأخدود × أحد
وفي نجران يحل المتصدر فريق أحد ضيفاً ثقيلاً على صاحب المركز الأخير فريق الأخدود الذي انتشى بعد أن حقق فوزه الأول في المسابقة والذي جاء في الجولة الماضية على حساب الغوطة وهي أول نقاط يملكها في بنك الدوري حيث كان قد خسر جميع لقاءاته الأربعة الماضية ويخشى أحد الذي يتربع على الصدارة برصيد 12 نقطة نشوة فوز مضيفة رغم فارق المستوى بين الفريقين والذي - طبعاً - يأتي لصالح أحد.. وقد حقق الأخدود انتصاره الأول بقيادة مدربة الوطني حمود الصيعري الذي يتوقع أن يباغت ضيفه بالهجوم المبكر مستغلاً امكانات نجم الفريق حمد الربيعي الذي سيحظى بمراقبة من قبل أحد لاعبي أحد. المباراة لن تكون سهلة على الأحديين حيث سيواجهون فريقاً يلعب على أرضه وبين جماهيره ويحاول مصالحة جماهيره التي يتوقع أن تزحف بكثافة إلى الملعب لمساندته.. فهل يحافظ أحد على الصدارة.. أم يفعلها أبناء الأخدود ويهربون من المؤخرة؟
التهامي ×العروبة
وعلى ملعب مدينة الملك فيصل بن عبد العزيز الرياضية بجازان يستضيف فريق التهامي فريق العروبة في مباراة يتوقع لها القوة والاثارة فعلى الرغم من تباعد موقع الفريقين في سلم ترتيب الفرق حيث إن العروبة تحتل المركز الرابع برصيد 10 نقاط والتهامي المركز السابع برصيد 5 نقاط إلا أن مستوى الفريقين متقارب فالتهامي الذي سيلعب على أرضه وبين جماهيره سيحاول تعويض خسارته السابقة من الربيع ليحسن موقعه في الدوري حيث يملك عناصر جيدة تتميز بالحماس والحيوية.. أما فريق العروبة الذي يتفوق على مضيفه بالخبرة.. فإن علته تكمن في ضعف خط دفاعه وحراسته وهذا ما يقلق مدربه اليوم.
العيون × الرائد
وفي الأحساء وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية يلتقي العيون مع الرائد القادم من بريدة في مباراة قد لا يجد الرائد صعوبة في تجاوزها نظراً لفارق المستوى فالرائد الذي يحتل الوصافة برصيد 11 نقطة عقب فوزه المستحق على الحمادة يتطلع إلى الفوز حتى يواصل انطلاقته في المنافسة على الصعود وهو مؤهل لذلك لما يملكه من عناصر جيدة تتمتع بالخبرة والمهارة العالية عكس مضيفه (العيون) الذي يعتبر من فرق المؤخرة ويحتل المركز العاشر برصيد أربع نقاط بعد خسارته في الجولة الماضية من العروبة بهدفين نظيفين.. ومهمته اليوم ستكون صعبة للغاية لكونه سيواجه فريقاً يذخر بالنجوم أمثال نواف الدعجاني والمغربي والشريف وعسيري وغيرهم.. ولكن الرائديين يخشون المفاجأة خصوصاً وان العيون سيلعب على أرضه وبين جماهيره المتوقع حضورها بكثافة كما هي عادتها.. فهل يعود رائد التحدي بنقاط المباراة وهو المتوقع.. أم يفعلها أبناء العيون؟
النجمة × الربيع
وفي عنيزة وعلى ملعبه يستضيف فريق النجمة فريق الربيع القادم من جدة في مباراة تعتبر أقوى مباريات هذه الجولة حيث ان الفريقين من الفرق الجيدة في الدوري والمنافسة على الصدارة.. فالنجمة التي كانت تحتل قبل الجولة الماضية الوصافة خسارتها من المتصدر فريق أحد ستحاول تعويض هذه الخسارة حيث ستلعب على أرضها وبين جماهيرها رغم صعوبة المهمة لكونها ستقابل فريقاً جيداً يفوقها في الترتيب بعد فوزه الصعب على التهامي وبالتالي ارتفع رصيد الربيع إلى 10 نقاط بفارق نقطتين عن مضيفه.. ويتوقع ان تتسم المباراة بالندية والاثارة لتقارب مستوى الفريقين وتطلعاتهما للمنافسة وسيسعى الربيع إلى مواصلة منافسته على خطف احدى بطاقتي الصعود.. وبنفس التطلعات سيحاول فريق النجمة الفوز حتى يستمر في دائرة المنافسة وكلا الفريقين مؤهلان للفوز.
الحمادة × النور
وفي الغاط يلتقي الحمادة مع النور في مباراة قد لا تكون صعبة على الحمادة التي ستسعى إلى تعويض خسارتها السابقة من الرائد والعودة إلى المنافسة حيث انها من الفرق المرشحة للمنافسة للصعود.. وتحتل المركز السادس برصيد 7 نقاط.. في المقابل يدخل النور وهو يحتل المركز الثامن برصيد 5 نقاط بعد تعادله السلبي مع العدالة التي كانت تلعب على أرضها.. وفريق الحمادة هو الاقرب للحصول على نقاط المباراة الثلاث عطفاً على مستوى الفريقين في الجولات الماضية.




نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved