Wednesday 09/10/2013 Issue 14986 الاربعاء 04 ذو الحجة 1434 العدد

الأمير بدر بن محمد يزور الأمانة ويشيد بمخطط الأحساء الإرشادي

الأمير بدر بن محمد يزور الأمانة ويشيد بمخطط الأحساء الإرشادي

الأحساء - عايض العرجاني:

قام سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، يوم أمس الاثنين بزيارة لأمانة الأحساء, وقدم أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، شرحاً مفصلاً لسموه عن أجهزة الخدمة الذاتية والتي أطلق سموه تشغيلها فعلياً, حيث أشار الملحم، إلى أن هذه الأجهزة تهدف إلى تسريع إنهاء معاملات المستفيدين وتقليل الزمن المستغرق لإنجاز المعاملات وتقديم الخدمة بشكل أفضل تيسيراً على المستفيد في تنفيذ إجراءاته. وأوضح الملحم، أن الأمانة تسعى وبخطوات حثيثة إلى تعزيز خطتها الإستراتيجية في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية للمدن والبلدات في ظل الدعم والاهتمام اللامحدود من لدن قيادتنا الرشيدة -حفظها الله-, مشيراً إلى أن المخطط الإرشادي للأحساء يمثل نظرة شمولية لترجمة رؤى وتطلعات قيادتنا الرشيدة لتنمية أشمل لمناطق المملكة.

وشهد سموه عرضاً مرئياً لمراحل المخطط الإرشادي للأحساء وإستراتيجيته التنموية وأهمية الأحساء جغرافياً وما تمثله من 20% من مساحة المملكة واقتصادياً بإنتاجها لحوالي60% من إنتاج البترول، ووجود 10 حقول غاز تمثل 76% من إنتاج الغاز في المملكة, مما يؤهلها لأن تكون مركز نمو وطنياً.. كما تطرق العرض إلى أن مشروع المخطط الإرشادي يعد أكبر مشروع على مستوى المملكة في مجال التخطيط الإقليمي ويشارك فيه حوالي 39 جهة حكومية.

وأكد الأمير بدر بن محمد، أن المخطط الإرشادي للأحساء يمثل خطة ودراسة إستراتيجية طموحة وعملية تنموية شاملة, وهذا دليل على وجود جهود جبارة بُذلت في دراسة المخطط من كافة النواحي وارتباطه بمختلف مناطق المملكة وفق منهج ورؤية مستقبلية واضحة. مشيراً إلى أن تحقيق التطلعات في هذا المخطط تحتاج إلى وقت وجهد كبير والتنمية الحقيقية ليست مجرد أمور بسيطة ولابد أن تكون أشمل وأعم.

 
موضوعات أخرى