Wednesday 09/10/2013 Issue 14986 الاربعاء 04 ذو الحجة 1434 العدد

مركز صحي متكامل في مدينة الحجاج على الطريق السريع

صحة منطقة القصيم أكملت استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن

صحة منطقة القصيم أكملت استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن

بريدة - تركي الفهيد:

أكملت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم استعداداتها لخدمة ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام.

أوضح ذلك لـ «الجزيرة» مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي الناطق الإعلامي بصحة القصيم الأستاذ محمد الدباسي، الذي أشار إلى أن صحة القصيم شغلت مركزاً صحياً متكاملاً في مدينة الحجاج على الطريق السريع الرياض القصيم المدينة يقدّم رسالة توعوية وخدمات صحية وعلاجية ووقائية للحجاج المارين مزوّداً بفريق طبي وفني يعمل على مدار الساعة وخلال أيام الأسبوع ومدعومً بالسيارات الخدمية والإسعافات والسائقين والكوادر الإسعافية.

كما أشار الدباسي إلى أن المديرية أكّدت على مختلف المستشفيات والمراكز الصحية التي تقع على أو بالقرب من خط سير الحجيج أهمية السعي لتذليل كافة الصعوبات أو المشكلات الصحية التي تواجه ضيوف الرحمن، وأنها دعمت أقسام الطوارئ بالقوى العاملة وحدثت التجهيزات وضاعفت كميات الدواء.

موضحاً أن المنطقة تسهم في موسم الحج سنوياً بالمشاركة في انتداب موظفيها من أطباء وفنيين وإداريين مع فريق الوزارة في المواقع الصحية بالمشاعر المقدسة مع إرسال سيارات إسعاف وسيارات خدمية بسائقيها.

كما يقوم بنك الدم بتجهيز كميات وافية لسد الاحتياج هناك أولاً بأول، مشيداً بدور الوزارة والمعنيين التنسيقي الذي من خلاله تتم المحافظة على موسم حج ناجح صحياً وخال من الأمراض والأوبئة.

 
موضوعات أخرى