Wednesday 23/10/2013 Issue 15000 الاربعاء 18 ذو الحجة 1434 العدد

تجاوزا الهلال والأهلي ويلتقيان السبت

النصر والشباب في نهائي كأس الاتحاد للشباب

الرياض - «الجزيرة»:

تأهل فريقا النصر والشباب إلى نهائي كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب في نسخته السادسة بعد نجاحهما في تجاوز منافسيهما الهلال والأهلي في مواجهتي نصف نهائي المسابقة اللتين أقيمتا أمس في الرياض.. وسيلتقي الفريقان يوم السبت المقبل في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب.

الهلال x النصر

فعلى ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال حقق النصر انتصارا ثمينا على مضيفه ومنافسه التقليدي الهلال بهدفين نظيفين جاءا بعكس مجريات المباراة التي سيطر الهلال على مجرياتها تماما، خصوصا بعد انقضاء الدقائق الـ10 الأولى، لكنها سيطرة سلبية لم تنجح أمام تألق دفاعات النصر ومن خلفهم رجل المباراة الأول الحارس المتألق إبراهيم الحماد.

بدأ النصر المباراة بقوة وهاجم وحاول، وتحصل على 4 ركلات زاوية في أول 4 دقائق, لكن الهلال ما لبث أن دخل في أجواء المباراة، وبدأ يبادل النصر بالهجمات بل فرض سيطرته وأفضليته, لكن النصر باغته بهدف مبكر عن طريق فهد الجميعة

«10» مستغلا عرضية الخطير محمد الشهراني التي لم يتعامل معها مدافعو الهلال جيدا فأرسلها الجميعة سهلة جدا على يمين حارس الهلال وليد أبوملحة الذي يتقاسم مع الدفاع مسؤولية الهدف.

وبعد الهدف تراجع النصر تماما وترك للهلال السيطرة والهجوم الذي لم يجد نفعا لتنتهي الحصة الأولى بالهدف النصراوي الوحيد.

وفي الحصة الثانية كان اللعب من طرف واحد، إذ سيطر الهلال تماما، وحاصر النصر في نصف ملعبه، وتفرغ لاعبو النصر للدفاع والتشتيت وقتل الوقت ومحاولة بناء الهجمات المرتدة، وتألق حارسه الحماد كثيرا وكان علامة فارغة.. وفي غمرة بحث الهلال عن التعديل سدد خالد شويع كرة «ضعيفة» من رأس منطقة الجزاء فشل حارس الهلال في التعامل معها لتلج مرماه هدفا ثانيا أنهى كل الآمال الزرقاء، وأكد وصول الأصفر للنهائي «88».

من المباراة:

- أدارها الحكم أحمد الرميخاني ونجح في قيادتها بهدوئه وحسن متابعته, وأنذر 3 نصراويين وهلاليا.

- يوما بعد آخر يؤكد النصر تطور فئاته السنية مقابل تأكيد انحدار الفئات السنية للهلال.

- مدرب الهلال ساندي كان «كجبل الجليد» لم يحرك ساكنا واكتفى بالفرجة بعكس مدرب النصر سعد الشهري الذي لم يهدأ أبدا.

- الهلال افتقد لخدمات مجموعة من لاعبيه يتقدمهم: متعب المفرج وخالد القطام ومهند فلاته «مصابون» وعبدالله العمار لتصعيده للأولمبي رغم أحقيته بالمشاركة مع الشباب.

- عدد من شرفيي النصر تابعوا المباراة من مدرجات ملعب الهلال.

الشباب x الأهلي

وعلى ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب نجح الشباب في تجاوز عقبة الأهلي بهدف وحيد سجله هدافه نواف الحرقان كان كافيا لنقله إلى المباراة النهائية.

قدم الفريقان مباراة جيدة وقوية شهدت الكثير من الفرص التي لم ينجح مهاجمو الفريقين في ترجمتها إلى أهداف.

موضوعات أخرى