Sunday 03/11/2013 Issue 15011 الأحد 29 ذو الحجة 1434 العدد

50 مشروعاً نسائياً رائداً بملتقى شباب وشابات الأعمال بالشرقية

الدمام - سلمان الشثري:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية «ملتقى ومعرض شباب وشابات أعمال الشرقية 2013»، الذي تنظمه غرفة الشرقية بالشراكة مع شركة معارض الظهران الدولية الثلاثاء المقبل، ويستمر حتى الخميس بمبنى معارض الظهران الدولية. وأكد رئيس الغرفة عبدالرحمن الراشد أن الملتقى يهدف إلى إرشاد الشباب والشابات لإدارة أعمالهم على أسس علمية وتقنية وإدارية حديثة، ورفع القدرة التنافسية لمنشآت شابات الأعمال من خلال طرح التحديات وسبل تجاوزها وعرض تجارب ناجحة لرائدات الأعمال والتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطوير بيئة صحية للمشاريع.

وأشار إلى 150 مبادرة من شباب وشابات الأعمال، ستكون شاهدة على تميزهم في المعرض؛ إذ يقدمون تميزهم وإبداعاتهم في عالم الأعمال، واستفادتهم من العروض والتسهيلات، وأيضاً الخبرات العالمية في قطاع الأعمال من خلال احتكاكهم بتلك الخبرات. وأشار الراشد إلى أن المعرض يشكّل فرصة ثمينة ومتاحة أمام شباب الأعمال للتواصل مع المستفيدين من مختلف فئاتهم، سواء كانوا من أصحاب مؤسسات كبيرة، تتبنى الأفكار الشابة وتعمل على تطويرها ودعمها، أو من المهتمين بالأنشطة التي يشارك من خلالها شباب الأعمال؛ وبالتالي إتاحة المجال لتكوين شراكات واندماجات، تسهم في تعزيز المكانة التنافسية وتقليل التكاليف المباشرة وغير المباشرة المستمرة لجميع الأطراف الراغبة في الاندماج، ويقدم العارضون منتجات وخدمات في العديد من التخصصات.

من ناحيتها قالت رئيسة مجلس شابات الأعمال بالغرفة وجدان السعيد إن أكثر من 50 رائدة أعمال يقدمن خلاصة تجاربهن في قطاع الأعمال، من خلال المشاركة في المعرض. وأوضحت السعيد أن المعرض سيقدم تجارب مميزة لرائدات الأعمال في المنطقة، اللاتي استطعن تحقيق النجاح من خلال الأفكار غير التقليدية وغير المكررة في السوق المحلي.

موضوعات أخرى