Sunday 19/01/2014 Issue 15088 الأحد 18 ربيع الأول 1435 العدد

انطلاق فعاليات مهرجان دبي للتسوق بأكثر من 150 فعالية مميزة

انطلقت مؤخراً فعاليات الدورة التاسعة عشرة لفعاليات مهرجان دبي للتسوق 2014 الذي يضم أكثر من 150 فعالية متميزة تمتد على مختلف مناطقها وشوارعها وتشيع الأجواء الاحتفالية تحت شعار الحملة التسويقية «التسوّق بكل روائعه».

وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «اعتادت دبي أن تبهر العالم في تنظيمها لأي مهرجان تحتضنه، ورسخت مكانتها كواحدة من أفضل الوجهات في العالم لقضاء أجمل العطلات، وما سيشهده العالم خلال هذه الدورة من المهرجان سيكون لافتاً، كونها تعد دورة تمهيدية للدورة التي ستكون أكثر تميزاً للمهرجان في العام 2015».

وأشارت سهيل إلى أن هذه الدورة ستركز على نشر الأجواء الاحتفالية في العديد من المناطق والشوارع الرئيسة لتحويلها إلى وجهات رئيسة للمهرجان، حيث تم تحديد عدد من المناطق التراثية والحديثة في كل أنحاء إمارة دبي لتنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية التي تستقطب العائلات من الجنسيات كافة.

وتعيش دبي أجواء المهرجان بكل مفاجآته وجوائزه منذ انطلاقته في اليوم الأول، كما يتم تنظيم السيرك العالمي دو سوليه «عرض مايكل جاكسون ذا إمورتال» الذي يعد من أكثر العروض جماهيرية على مستوى العالم، وسيحل ضيفاً لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط في دبي، كما سيضم المهرجان السيرك المكسيكي لكل محبي الحركات الأكروباتية والبهلوانية. ولمحبي التزلج على الجليد سيوفر لهم المهرجان عرض البجعات على الجليد الذي يعكس جواً من الاستعراضات الترفيهية لكل أفراد العائلة.

ومن أهم الفعاليات كذلك «كرنفال المهرجان»، الذي يعد أضخم كرنفال في تاريخ المهرجان، وسيشارك فيه ما يقارب 1000 شخص لتأدية الاستعراضات المبهجة والملونة في عطلة نهاية الأسبوع، وهناك المفاجأة التي سيتم الكشف عنها لمحبي الأزياء والموضة. ولأول مرة في دبي والمنطقة، سيتم تنظيم عرض أزياء عمودي على جدران برج خليفة الخارجية، التي ستشكل مشهداً غير مألوف للعالم، بالإضافة إلى سوق الأزياء المبتكر الذي سيركز على أهمية الحفاظ على البيئة وإعادة التدوير في فعالية «حاويات الأزياء».

وسيميز روح المهرجان المفاجأة المحضرة للجمهور في فعالية «فرقة الموضة» التي سيتم من خلالها اختيار الأشخاص العاديين الذين سيظهرون بأجمل إطلالة عصرية في مواقع المهرجان من قبل متخصصين في الأزياء، أما الزي الرسمي للإمارات فله رونقه الخاص حيث سيتم تنظيم فعالية «عباية سيلكت» الذي سيعرض أرقى أنواع العبايات المتوفرة في أسواق دبي لأهم المصممين المحليين والإقليميين.

موضوعات أخرى