Friday 24/01/2014 Issue 15093 الجمعة 23 ربيع الأول 1435 العدد

المملكة ووكالة الطاقة تبحثان آليات الحفاظ على توازن سوق النفط

الجزيرة - الرياض:

بحثت المملكة مع وكالة الطاقة الدولية آليات الحفاظ على توازن السوق البترولية واستقرارها، واجتمع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي أمس في مكتبه بالرياض مع رئيسة وكالة الطاقة الدولية ماريا فان دير هوفن.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة أوضاع السوق البترولية الدولية ومستقبلها، والتعاون بين الدول المنتجة والمستهلكة، وبين وكالة الطاقة الدولية، ومنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، من أجل الحفاظ على توازن السوق البترولية واستقرارها، وحضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول، ومستشارا معالي الوزير الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز المهنا، والدكتور ناصر الدوسري.

من جهة أخرى قدمت رئيسة وكالة الطاقة الدولية عرضاً عن وضع السوق البترولية الدولية وتوقعاتها للسنوات العشرين القادمة، من حيث العرض والطلب على البترول ومصادر الطاقة الأخرى في مختلف مناطق العالم. ودار حوار بين السيدة هوفن وعدد من المهتمين بأوضاع السوق البترولية تركز حول تأثيرات البترول الصخري على سوق البترول الدولية، وعلى الأسعار المتوقعة في المستقبل، وبين تنوع مصادر الطاقة المختلفة خلال السنوات القادمة.

موضوعات أخرى