Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

شدد على أهمية السياحة العربية في توثيق جسور التواصل مع الأشقاء العرب .. زعزوع:

انطلاق أولى رحلات الطيران من جدة إلى أسوان

القاهرة – سجى عارف:

أعلن هشام زعزوع وزير السياحة المصري عن انطلاق أولى رحلات الطيران المباشر من مدينة جدة إلى أسوان بواقع رحلتين أسبوعياً في يومي الاثنين والخميس في ضوء الاهتمام المتنامي باستعادة الحركة السياحية إلى صعيد مصر.

وأكد زعزوع خلال مؤتمر صحفي أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة وهيئة التنشيط لدفع حركة السياحة العربية البينية إلى الأمام.

كما شدد على أهمية السياحة العربية في توثيق جسور التواصل مع الأشقاء العرب وما يمثله ذلك من عمق استراتيجي لمصر، مشيراً إلى أن السياحة العربية تمثل 20 % من حجم السياحة الوافدة لمصر.

وأوضح أن السياحة الوافدة من أوروبا ليست بديلا عن السياحة العربية البينية التي تشكل 20 % من حجم السياحة الوافدة إلى مصر، في حين تشكل الأولى 72 %، مشيراً إلى أن الجهود المبذولة لدعم حركة السياحة العربية أسفرت عن إطلاق رحلات طيران مباشر من الكويت والسعودية والأردن والإمارات إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر.

ولفت إلى أن باكورة ذلك كانت في الخامس والعشرين من ديسمبر الماضي حيث هبطت أول طائرة من الكويت لشرم الشيخ، كما أن هناك خطة عمل للقوافل العربية للترويج للمدن السياحية المصرية ستنطلق الأسابيع القادمة.

موضوعات أخرى