Wednesday 29/01/2014 Issue 15098 الاربعاء 28 ربيع الأول 1435 العدد

إطلاق شركة «جونز هوبكنز - أرامكو للرعاية الطبية» في الظهران

الظهران - فايز المزروعي:

أطلقت أرامكو السعودية وشركة «جونز هوبكنز ميديسين»، أمس الثلاثاء، في الظهران؛ مشروعاً مشتركاً فريداً من نوعه للرعاية الطبية بالمملكة، تحت اسم شركة «جونز هوبكنز أرامكو للرعاية الطبية المحدودة»، والتي ستبدأ أعمالها في الأول من فبراير لعام 2014م، وسوف تمتلك كل من الشركتين بموجب الاتفاقية حصة ملكية غير مباشرة في هذه الشركة الجديدة التي تم تسجيلها في المملكة مؤخراً.

وستضم «جونز هوبكنز أرامكو» منظومة الرعاية الطبية العريقة العائدة لأرامكو السعودية والتي يستفيد منها حالياً نحو 350 ألف من موظفي الشركة وأفراد أسرهم، إلى جانب الخبرات الطبية والتعليمية والبحثية ذات السمعة العالمية المرموقة التي تتمتع بها شركة «جونز هوبكنز ميديسين».

وستقدم «جونز هوبكنز أرامكو» رعاية طبية متميزة لموظفي الشركة وأفراد أسرهم، كما ستقدم نموذج شراكة في المجال الطبي قادر على النمو وتنويع وتعزيز سبل تقديم الخدمات الطبية في المملكة.

وأوضح النائب الأعلى لرئيس أرامكو السعودية للعلاقات الصناعية، المهندس عبدالعزيز بن فهد الخيال: بأن هذه الشراكة ستسفر عن تحول شامل يرتقي بمستويات الرعاية الصحية، فاتحة أمامنا مجالات جديدة من العلاج والتخصصات الطبية وخاصة الدقيقة منها، وستتيح فرصًا لإجراء الأبحاث المتقدمة وتعزيز فرص التعليم وتدريب الطواقم الطبية مما سينعكس إيجابياً على جودة الخدمة الصحية المقدمة.

وقد بدأت أرامكو السعودية تقديم خدماتها الطبية لموظفيها منذ أكثر من ثمانين عاماً حيث قامت ببناء واحد من أقدم المستشفيات في المملكة، وبدورها فإن شركة جونز هوبكنز تتمتع بخبرات تعود إلى 124 عاماً، والتي كانت لها فيها نجاحات على مستوى العالم ركزت فيها على تعزيز جوانب الابتكار العلمي والرعاية الطبية وتدريب الأطباء وأطقم التمريض وأخصائيي الرعاية الصحية. وسيعزز اجتماع خبرات هاتين الشركتين من مستوى الرعاية الصحية ويشكل نموذجاً مميزاً يحتذى في تقديم الرعاية الطبية في المملكة.

ومن جهته قال الدكتور «بول ب. روثمان»، عميد كلية الطب وكبير الإداريين التنفيذيين في شركة جونز هوبكنز ميديسين: «إن هذه الشراكة تزيدنا قوة إلى قوتنا، لأن هذا المشروع المشترك يجمع بين نظام الرعاية الصحية الحالي العائد لأرامكو السعودية من جهة، والقدرات العلمية والطبية والتعليمية الشاملة التي عرفت بها جونز هوبكنز».

وأضاف «روثمان قائلاً: «ستصبح جونز هوبكنز أرامكو للرعاية الطبية المحدودة حاضنة للتقدم الطبي والعلمي، وستتناول بعضاً من أهم التحديات الطبية التي تواجه المنطقة، ومنها أمراض القلب والسكري والأمراض المزمنة الأخرى التي تشهد زيادة على مستوى العالم».

من جانبه، قال ستيفن طومبسون، كبير الإداريين التنفيذيين في جونز هوبكنز ميديسين إنترناشيونال، بهذه المناسبة: «إنه لشرف لنا أن نتعاون مع أرامكو السعودية في الوفاء بالتزامها بتقديم رعاية صحية متميزة لموظفيها، وسيكون ذلك بمثابة الخطوة الأولى التي يتم قطعها من مشوار طويل يتمثل في زيادة رفاهية المجتمع بأكمله، عبر جيل جديد من التعاون في مجال الرعاية الصحية.

موضوعات أخرى