Thursday 29/05/2014 Issue 15218 الخميس 30 رجب 1435 العدد
29-05-2014

الهلال وسامي .. يا جبل ما يهزك ريح..!

) بالقدر الذي آسينا معه على رحيل الأسطورة سامي الجابر عن قمة الهرم الفني للزعيم، وبالقدر الذي أثارت الإدارة الهلالية سخطاً في تعاملها مع ملف الجهاز الفني.. إلا أن ترجيح صوت العقل في البيت الهلالي في هذا الوقت، أمر في غاية الأهمية!

) فتحت إدارة الهلال بيدها لا بيد عمرو (نافذة النقد اللاذع وهي تعد أول الموسم سامي الكابتن والرمز الكبير بأنه سيجد الدعم (اللامحدود) حتى يُتم عقده مع الزعيم.. ووقعت معه لثلاثة مواسم لم يكتمل معها موسمه الأول.. وطار قبل ذلك سراب الدعم اللامحدود في وقت أكاد أجزم أنه وقت.. غير محمود!

) أُعجبت كثيراً بسياسة رأب الصدع التي اتخذها الكثيرون من أعمدة الإعلام الهلالي رغم عدم قناعتهم بتصرف الإدارة مع رحيل السام سامي مدرباً عن الهلال، وهذا لعمري ما ميز ويميز البيت الهلالي الواحد جمهوراً وأعلاماً وأعضاء شرف.

)) وهنا أشير إلى استثناء (سامي الرمز) من كل وجوه المقارنة ليس فقط بأساطير محلية بل وأخرى إقليمية وعالمية الأمر الذي يتقبل الجميع تلك (الغضبة) القوية جداً التي انتابت الشارع الهلالي الكبير كما هو الحال مع الكثير من المحايدين الشرفاء وليس (الطايرين في العجة) ذوي المآرب الأخرى!

) أخيراً تحملت إدارة عبدالرحمن بن مساعد حملاً ثقيلاً جداً بقرار يظل قرارها وإن أتى بصيغة (تشاورية) وعلى الجماهير الهلالية العريضة دعمها إيجابياً في هذه الفترة الحساسة من البطولة الأهم، فيما سيخلد التاريخ لسامي المدرب ذاك (الحب) الذي سطره عُشاقه في أسبوع فيما يصعب على غيره من الرموز والأساطير أن يجدوه عبر قرون ولن أقول دون ذلك!

اتحاد عيد في كل شهر.. عيد..!!

) ما أكثر ما جاب اتحاد كرة القدم العيد في ذاته وفي كُرتنا التي كان حري به أن يدعمها لا أن يجعل لها في كل شهر (عيد) على طريقته..!!

) آخر تلك الأعياد التي جاءت كالعادة قبل (العيد) مسرحية معسكر إسبانيا الذي بعد أن حفل بالزفة (الكذابة) وخاصة من مدمني (الانتدابات) والصيفيات (القشتالية).. وللمعلومية لمن لا يعرف القشتالية فعليه أن يسأل قبل نهاية هذا الصيف.. عن اسم اللغة الإسبانية التي يعرفها تحديداً رواد الصيف الإسباني..!!

) لن أتحدث عن مولدفيا باعتبار الحديث عنها (كروياً - فضيحة) بالقدر الذي أتحدث عن اتحاد (الجُرف والدحديرة) الذي بدا وكأنه يروج لصحة التخلي عن (لوبيز) فهو دائماً بعيداً عن المسئولية إلا من الأعياد التي اعتاد أن يأتي بها قبل الهنا.. بسنة..!!

) كنت دائماً أقول العمل الصحيح يبدأ بالاختيار الصحيح وأردفت أن بيننا وبين فهم الانتخاب ومقاصده وغاياته ألف سنة ضوئية.. إلا أن الذي أزيده بكل ثقة اليوم هو أن اتحاد عيد يجب أن يتحلى بالشجاعة ويعلن انسحابه من المشهد الرياضي بعد سلسة إخفاقات تنوء حملا بالعصبة أولي القوة من الرجال.. انسحاب أسميه انسحاب (الشجعان) طالما كان الهدف غاية في السمو.. سمعة كُرة وطن.!!

تويتات..!!

- الأرجنتيني خوستافو مدرباً للأهلي.. ثلاث حقائق تلاحق العنوان أعلاه.. تخلي الإدارة عن (توحيد مدارس الكرة بالنادي).. تخلي الإدارة عن عهد بجلب مدرب أفضل سمعة وتاريخاً من بيريرا.. وبالتالي.. تخلي الإدارة عن أي بارقة أمل في حصد بطولة (محلية) طال انتظارها..!

- في الاتحاد زيف وتضليل إعلامي مستمر وبهرجة كذابة وميزانية (منفوخة لا مفتوحة) وحال مزرٍ.. ترى ألا يحق للاتحاديين الأقحاح أن يسألوا كبارهم أليس فيكم رجل رشيد يوقف هكذا مهازل..!!

- العجيب في إعلام التضليل الاتحادي أنه عاد لجنحة الشتم لكل من يُصغي ولا يقول الحقيقة؛ مجرد إصغاء فقط.. والحقيقة هنا تقول إن الشيخ عبدالمحسن بن عبدالملك آل الشيخ بابتعاده عن الدعم الحقيقي لا (المنفوخ) تعرى أمام الملأ أصحاب الميزانية المنفوخة المفتوحة..!!

ضربة حرة..!!

اصفحْ، وجاهر، بالمرادِ، الفتى؛

ولا يقولوا هو مغتابُ

إن رابنا الدّهرُ بأفعاله،

فكلُّنا، بالدهر، مرتابُ..!!

للتواصل: Dr.abdulmalek@hotmail.com

مقالات أخرى للكاتب