Friday 06/06/2014 Issue 15226 الجمعة 08 شعبان 1435 العدد
06-06-2014

مرحى خالد بن سعد

كم تحتاج رياضتنا عُقلاء وخبراء في العمل الرياضي وناضجين تجربة وحكمة، مثل الأمير الصريح خالد بن سعد، الرئيس الشبابي المنتظر. عملت بجانب الأستاذ محمد النويصر في ظل إدارة الرئيس الذهبي للشبابيين، أياما لا تنسى من العمل الاحترافي المتكامل الذي لم يكن يعنيه أن يعمل مثلا في إدارة حساسة كالإدارة الطبية (أهلاوي مُعلن الانتماء لعقول محترفة)، كان ذلك في ظل إدارة احترافيه شَكَلَ (ابن ارامكو) محمد النويصر فيها حجر زاوية العمل الاحترافي بعيدا عن تشنج الوسط الرياضي.

لن أتحدث عن نجاحات عدة عرفها الشبابيون حصرا وقصرا مع خالد بن سعد صنع من خلالها فريقا عائدا للممتاز أصبح هو الضلع الثابت في معادلة الكبار بإنجازات آسيوية وعربية وخليجية ومحلية لم يقارعه فيها فريق آخر، لن أتحدث عن ذلك كله وسأقتصر على نقطة قد تغيب عن الكثيرين ممن لم يعملوا ويتعاملوا مباشرة مع خالد بن سعد.

خالد بن سعد شقيق الرمز الرياضي الكبير المغفور له باذن الله الأمير عبدالله بن سعد بن فهد بن سعد بن عبدالرحمن آل سعود، تجمعهما صفة الجدية في العمل تصل حد (التحدي) في توأمه لا تنفصل من (خُلق عالٍ) يُجبر القريب والبعيد على احترامه.. وهذه النقطة تحديدا ما كان يحتاج لها الشباب الكيان في رئيسه بحيث لا يقارعه أحدا في العمل الاحترافي وفي الوقت ذاته يقرب الجميع منه ولا يخلق العداوات من العدم.

أحمد الله أن تعود لـ(وسطنا الرياضي) مثل تلك النماذج المشرفة في وقت رياضتنا وكُرتنا في أمسّ الحاجة لرجاحة عقولهم ولعريض خبراتهم التي دون أدنى شك ستصب في رُقي وتطور رياضة وطن بأكمله. والله من وراء القصد.

تويتات..!!

- المفاوضات الشاقة التي خاضها الأهلاويون على مدار الأسبوعين الماضيين، مع المدرب الأرجنتيني جوستافو كونتيروس ونادي إيميلك الأكوادوري (الفريق الذي يدربه الأرجنتيني جوستافو) لا تدل على انه (ضالة الأهلاويين) (اللي بيجيب الدوري من ذيله) لكنها ردت الفعل على مطالبات الجماهير وضغوطهم في رؤية (شكل استقرار) يُعطي بارقة أمل في عمل (محترف) يتعلم من اخطاء الماضي المتكررة إداريا في الأهلي.

- ايريك محترف الأهلي (المصاب) يوضح أن المقصد من الـ3 أسابيع هي المدة التي قضاها إلى الآن في برنامج إعادة التأهيل ولا يقصد بها المدة المتبقية لعودته إلى الملاعب.. ونحن نقول..( هيّن.. تكبر وتبيّن).

- يُعتبر نظريا المحور الإكوادوري بيدرو كينيونيز ثاني أجانب الأهلي مكسبا كبيرا كسيرة ذاتية، لكن مشكلة حضور اللاعبين الأجانب قبل مدربهم مدعاه لفتح باب السمسرة (رايح جاي) إذا ما صلب (المدرب الخواجة في رفضهم كالعادة).

- بين (مفضوح وعتريس) تظهر حقيقة إدارات وهم وخداع وإعلام دجال طبال.. هذا حال إتحاد يطرد رجل وقور بحجم العم محمد الفايز وآخر قدير اتحادي قُح بحجم عادل جمجوم.. ويُبقي على وهم مفضوح قاده إعلام منفوش على خلفية شيك مفتوح.. بات يتسول الدعم من أمريكا لعل وعسى أن يستر عورات وكذبة شيكهم المفتوح الداعم الحقيقي من أرض الفرنجة.

خُذ عِلْم

منذ قرار مجلس الوزراء القريب جدا (13 مارس 2014 م) القاضي بحظر الإعلان عن أي مشروب طاقة أو القيام بالحملات الدعائية أو الترويجية له بأي وسيلة إعلامية مقروءة أو مسموعة أو مرئية، أو أي وسيلة أخرى... هكذا كان القرار من مجلس الوزراء الموقر، ولكم أن تتخيلوا إلى مدى وصل تطبيق هذا القرار وتحديداً في فضائيات سعودية 100% ظهرت وكأنها فهمت القرار بشكل عكسي 360 ْ في ظل صمت عجيب غريب مريب من وزارة الإعلام.؟!

ضربة حرة

وَرُبّ مُريدٍ ضَرَّهُ ضَرَّ نَفْسَهُ..

وَهادٍ إلَيهِ الجيشَ أهدى وما هَدى

وَمُستَكْبِرٍ لم يَعرِفِ الله ساعَةً..

رَأى سَيْفَهُ في كَفّهِ فتَشَهّدَا

للتواصل: Dr.abdulmalek@hotmail.com

مقالات أخرى للكاتب