على مدار 51 عاماً

المملكة ساهمت بمليار دولار في برنامج الأغذية العالمي

الجزيرة - سلطان المواش:

أكد وزير الزراعة، أن المملكة ساهمت بأكثر من مليار دولار في برنامج الأغذية العالمي منذ إنشائه في عام 1963م حتى عام 2014م، وذلك للمحتاجين في شتى بقاع العالم.

وقال الدكتور فهد بالغنيم: في السنوات الأخيرة قدمت المملكة هذه المعونات على هيئة معونات عينية من التمور التي تمتاز بإنتاجها حيث تم تخصيص (4000) طن توزع ضمن برنامج الأغذية العالمي.

وأضاف: وزارة الزراعة لم تغفل المحافظة على مواردها المائية واستخدامها الاستخدام الأمثل في سبيل تحقيق الأمن الغذائي، حيث تقوم باتباع إستراتيجية تنويع الإنتاج الزراعي والتركيز على المحاصيل ذات الاحتياجات المائية المنخفضة وذات الميزة النسبية لكل منطقة وتم الاستفادة من نظم الري الحديثة مثل نظم الري بالرش والري بالتنقيط في زراعة العديد من المحاصيل الزراعية، وذلك لما تتميز به هذه النظم من كفاءة عالية حيث إنها تساهم في التقليل من كميات المياه المستخدمة في الري كما تمثّل عنصراً هاماً في الترشيد في استعمالات المياه للأغراض الزراعية.

وأوضح أن حجم الاستثمارات في القطاع الزراعي تزايد بصورة مستمرة خلال خطط التنمية المتعاقبة ليبلغ أكثر من 25 مليار ريال خلال خطة التنمية التاسعة.

جاء ذلك بمناسبة مشاركة المملكة في الاحتفاء بيوم الأغذية العالمي الذي يصادف هذا العام اليوم الخميس الثاني والعشرين من شهر ذي الحجة لعام 1435هـ ويقام تحت شعار (الزراعة الأسرية «إشباع العالم ورعاية الكوكب»).

موضوعات أخرى