محافظ عنيزة: المرأة مشارك رئيس في منتدى فرص الاستثمار الصناعي

عنيزة - عطا الله الجروان:

أوضح محافظ عنيزة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمنتدى فرص الاستثمار الصناعي في منطقة القصيم، أن المنتدى الذي تنظمه غرفة عنيزة بالتعاون مع منظمة الخليج للاستشارات الصناعية ومركز قلعة المسك للتطوير والمشاريع، هو فكرة اقتصادية لدراسة ما يهم القطاع الاقتصادي بالمملكة.

وأشار فهد السليم إلى أن مشاركة المرأة شيء أساس في هذا المنتدى، لأن سيدات الأعمال أثبتن نجاحهن في جميع مناطق المملكة بما فيها منطقة القصيم، وسيكون لهن في هذا المنتدى حضور فاعل.. وحول تعاون الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية والاجتماعية مع الغرفة التجارية في تنظيم المنتدى أوضح أن الجميع كان متفاعلاً وبشكل رائع، وتم الاتفاق على تشكيل اللجان حسب الحاجة حيث ظل العمل متواصلاً حتى اللحظة واجتمعت جميع الجهات تحت مظلة الفريق الواحد وبعمل دءوب وضح فيه الإخلاص من الجميع.

وحول تكرار إقامة المنتدى في السنوات المقبلة أكد أنه لا بد من تكراره، لأن هذا المنتدى سيعمل على حل كثير من الإشكالات والعوائق في الميدان الصناعي.

وفيما يخص توفر المدن الصناعية الرجالية والنسائية، أشار محافظ عنيزة إلى أن منطقة القصيم تحظى في هذا الجانب بالكثير من الاهتمام، وفي محافظة عنيزة العمل جارٍ على تخصيص موقع للمدينة الصناعية الرجالية ومن المنتظر الموافقة عليها حيث تصل مساحتها إلى خمسة ملايين متر، ونتمنى أن تتوافر منطقة صناعية نسائية داخل النطاق العمراني في عنيزة بمساحة 500 ألف متر.

موضوعات أخرى