الاتصالات السعودية و«سيسكو» يطلقان مشاريع مشتركة

أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC وشركة «سيسكو» عن اتفاقية تعاون استراتيجي فيما بينهما في معرض جيتكس بدبي لتنفيذ عدة مشاريع متطورة لتوفير حلول تقنية مشتركة للسوق السعودي.

وكجزءٍ من الاتفاق، تسعى الشركتان لتحديد الفرص المتاحة نحو إيجاد حلول جديدة من شأنها خلق المزيد من المزايا والفوائد للعملاء، في الوقت الذي ندخل فيه عصر «إنترنت كل شيء»، وذلك من خلال تبني إستراتيجية مشتركة لدخول السوق تهدف لتلبية متطلبات واحتياجات سوق تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، وكذلك بناء ثلاثة مراكز بيانات جديدة ستشكل أكبر تطبيق لتجهيزات البنية التحتية المركزية التي تنفذها سيسكو في الشرق الأوسط حتى الآن. إن التحولات الرئيسية في قطاع التقنية بما في ذلك تقنيات الفيديو والسحابة والتنقل والأمن والتي تعتمد على استراتيجية «إنترنت كل شيء»، ستؤدي لنقلة نوعية في كافة مجالات الأعمال على المستوى الدولي بما في ذلك العمليات في المملكة العربية السعودية. وفي وقتٍ تتطور فيه الأعمال والشركات وتزداد فيه سرعة التغيرات بشكلٍ كبير، تزداد الحاجة للاتصالات والمعلومات. ومن هنا تهدف «سيسكو» للعمل مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين، كشركة STC، لمعالجة التحديات الرئيسية التي يواجهها العملاء وذلك من خلال توفير شبكات ذكية وتصاميم تقنية مبنِية على المنتجات والخدمات والبرمجيات المتكاملة.

هذا وسيمثل الاتفاق إنجازاً كبيراً ومميزاً ضمن العلاقة طويلة الأمد التي تجمع بين الشركتين، وذلك لكون STC شركة رائدة في تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة في المملكة السعودية تسعى باستمرار لمواكبة التطورات التكنولوجية في قطاع الاتصالات بهدف تلبية احتياجات عملائها، ولا سيما في ظلّ عالمٍ متغير يتغير فيه دور الاتصالات واستخداماتها.

موضوعات أخرى